آخر تحديث: 14 غشت 2023 - 12:48 م السليمانية/ شبكة أخبار العراق- انتقد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم ، بيانات الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن القصف التركي شمال العراق، فيما اكد ان جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم ضلل حقائق القصف الأخير على المواطنين العراقيين. وقال القيادي بالاتحاد برهان شيخ رؤوف، في حديث  صحفي، إن “القصف الأخير استهدف مواطنين عُزل لا علاقة لهم بحزب العمال كما ادعا الحزب الديمقراطي”، مشيرا الى انه “يجب التحقيق فيما اذا كان هنالك تنسيق من حكومة كردستان لتنفيذ القصف على شمال العراق، وخاصة موقفها الأخير وتقديم التبريرات للقصف المستمر”.

وتابع، ان “احد المواطنين الذين تم استهدافهم هو موظف في شركة اسيا للاتصالات وقد تم الإبلاغ من ذويه في المحاكم المعنية بالتحقيق”، داعياً “الحكومة العراقية الى التحقيق بموقف الدفاع الذي يقفه الحزب الديمقراطي فضلا عن توضيح موقف الأخير من القصف التركي بالطائرات المسيرة على مناطق شمال العراق”. واتم شيخ رؤوف حديثه: ان “جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان ضلل حقائق القصف الأخير على المواطنين العراقيين”، لافتا الى ان “هنالك العديد من علامات الاستفهام حول مواقف الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن القصف التركي”. ويستمر القصف التركي على مناطق شمال العراق بطائرات مسيرة تستهدف فيها المواطنين العُزل، واخرها استهداف عجلة مدنية في قضاء بنجوين التابع لمحافظة السليمانية ما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الحزب الدیمقراطی القصف الترکی شمال العراق

إقرأ أيضاً:

بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة

قتل جنديان إسرائيليان جراء انفجار مسيّرة "قادمة من الشرق"، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة، بينما أفادت شبكة "كان" العامة بأن الطائرة أطلقت من العراق وأصابت قاعدة عسكرية في الجولان.

وأعلن الجيش بداية أن الجنديين قتلا أثناء القتال في "شمال" إسرائيل. 

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عن ظروف مقتلهما، أفاد بأنهما قتلا جراء طائرة مسيّرة أطلقت من جهة الشرق، من دون أن يحدد المكان.

وأوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الهجوم نفذ من العراق ليل الخميس، موضحة أن مسيّرتين أطلقتا من العراق وعبرتا إلى أجواء الجولان الذي تحتله إسرائيل منذ عام 1967 وأعلنت ضمّه في 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي باستثناء الولايات المتحدة.

وأضافت "اعترضت القوات الجوية مسيّرة في حين انفجرت الثانية في معسكر للجيش في شمال الجولان (...) نتيجة الانفجار قتل جنديان" وأصيب 24.

من جهتها، أصدرت جماعة مدعومة من إيران تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، بيانا أعلنت فيه أن مقاتليها هاجموا "فجر الجمعة ثلاثة أهداف بثلاث عمليات منفصلة في الجولان وطبريا (...) بواسطة الطائرات المسيّرة".

وسبق لهذه الجماعة أن أعلنت شنّ عمليات من هذا النوع تستهدف إسرائيل منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة
  • الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة 25 بالجولان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان
  • «بوجواري» يلتقي رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي «DIEK»
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي
  • حزب طالباني:سنشكل حكومة الإقليم المقبلة بمشاركة جميع الأحزاب
  • السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • «مستقبل وطن» يناقش رؤية الحكومة والجهود المبذولة من الدولة تجاه المواطنين
  • مقتل وإصابة جنود في شمال العراق