شاركت دولة الإمارات ممثلة بوفد برئاسة ديوان المحاسبة في الاجتماع الثالث للفريق المعني بمكافحة الفساد (ACWG) وفي الاجتماع الوزاري ضمن اجتماعات مجموعة العشرين G20 في الهند.

وهدفت مشاركة الإمارات إلى تعزيز الدور الاستراتيجي للدولة عالمياً في مجال مكافحة الفساد ضمن مجموعة العشرين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

وتهدف المشاركة لإجراء نقاشات تطوير سياسات مستقبلية مبتكرة وفعالة من شأنها تعزيز النزاهة والمساءلة، وتطوير العلاقات الثنائية بين الدول الأعضاء والضيوف في مجموعة الـ 20.

وقال المتحدث باسم ديوان المحاسبة: "تعكس هذه المشاركة التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز مبادئ النزاهة والمساءلة وحرصها على تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات بين الدول الأعضاء والضيوف، بالإضافة إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي وبناء علاقات بناءة تصب في تحقيق الأهداف المشتركة".

وأضاف: " أن التوعية بمخاطر الفساد ومكافحته تتطلب تعزيز التعاون وتوحيد الجهود، وهذا ما نسعى إليه في ديوان المحاسبة من خلال العمل يداً بيد مع مختلف الدول من أجل إيجاد طرق مبتكرة للتوعية بأهمية مبادئ النزاهة والمحاسبة، وتبني أفضل الممارسات بما يسهم في تعزيز مكانة الدولة في هذا المجال".

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزارة الإعلام تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية

العُمانية/ شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الإعلام في اجتماع المجلس التنفيذي الـ/١١١/ لاتحاد إذاعات الدول العربية، المنعقد في تونس خلال الفترة من ٢٥ إلى ٢٦ يونيو الجاري.

ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات الإعلامية المتعلقة بالبرامج الإذاعية والتلفزيونية والهندسية والإعلام الجديد، والمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي سيقام هذا العام تحت شعار "نصرة فلسطين".

واستعرض الاجتماع عدة تقارير من بينها تقرير التدريب، حيث جاءت سلطنة عُمان في المرتبة الثانية حضورًا ومشاركة على مستوى الدول العربية في مجال التدريب وحلقات العمل التي أقامها المركز العربي للتدريب التابع لاتحاد إذاعات الدول العربية، والمرتبة الثالثة حضورًا ومشاركة في الدورات التدريبية التي أقامتها أكاديمية التدريب الإعلامي التابع للاتحاد.

وتطرق الاجتماع إلى الدور الإعلامي الذي يقوم به اتحاد إذاعات الدول العربية لتغطية الأحداث في الأراضي الفلسطينية بالقدس وقطاع غزة والضفة الغربية من خلال مراسلين خاصين للاتحاد، وكذلك وجود مراسلين في السودان وليبيا.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماعات المجلس الدائم للفرنكوفونية
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي
  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح
  • رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع تحضيري للصك الدولي للموارد الجينية بنيويورك
  • الإمارات تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • وزارة الإعلام تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد