ليبيا – التقى نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة المكلف في حكومة تصريف الأعمال رمضان أبوجناح، الأحد، القائم بأعمال جمهورية إيران الإسلامية لدى ليبيا.

اللقاء ناقش آليات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما تقدم القائم بالأعمال الإيراني خلال اللقاء بدعوة الوزير لزيارة جمهورية إيران الإسلامية واللقاء بمسؤولي وزارة الصحة لبحث أوجه التعاون في القطاع الصحي وتقديم الخدمات الطبية.

من جهته،أبدى الوزير ترحيبه بهذه الدعوة، ووعد بتلبية الدعوة، مؤكداً أهمية نسج علاقة متينة بين البلدين وعلى حرصه على فتح آفاق التعاون مع الجمهورية الإيرانية بما يحقق المصالح العليا للدولة الليبية.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تدشين العمل في إعادة تأهيل مطار تعز الدولي

يمانيون/ تعز

دشن القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم العمل في إعادة تأهيل مطار تعز الدولي.
وفي التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة محمد عبدالله عثمان وطه همام والوكيل المساعد بهيئة الطيران المدني لقطاع المطارات يحيى الكحلاني، أوضح القائم بأعمال المحافظ أن إعادة تأهيل مطار تعز يترجم توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بتأهيل مطارات الجمهورية وإعادة تشغيلها.
وأشار إلى بدء تقييم الأضرار التي لحقت بالمطار جراء العدوان منذ تسع سنوات والعمل على إصلاحها .. مؤكداً أن مطار تعز سيستقبل الرحلات الداخلية بعد استكمال تجهيزه ومرافقه من صالات الاستقبال والمغادرة.
كما أكد المساوى أن السلطة المحلية ستعمل مع الهيئة العامة للطيران المدني في إجراء الترتيبات اللازمة للعمل بالمطار على أكمل وجه .. معتبراَ ذلك خطوة مهمة لأبناء محافظة تعز، ستعمل على تخفيف معاناتهم من مشقة السفر من المطارات المجاورة، سيما ومطار تعز يخدم نصف سكان اليمن بمكانه الجغرافي والحيوي.
بدوره أكد مدير عام المطار نبيل شمسان تدشين إعادة تأهيل مطار تعز بحسب توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادتي المحافظة والهيئة العامة للطيران بإعداد دراسة متكاملة حول الأضرار التي لحقت بالمطار وتشمل المدرج والمرسى ومدى والجاهزية إضافة إلى إعداد وتجهيز صالة المغادرة والوصول.
حضر التدشين مديرو هندسة المطارات على الرقاص، ومكتبي حقوق الإنسان عبده البحر، والأشغال فيصل مشعل والموسسة العامة للطرق محمد السامعي وشركة النفط زكي سليمان. # القائم بأعمال محافظ تعز# محافظة تعز#أحمد المساوى#مطار تعز الدولي

مقالات مشابهة

  • لتعزيز التعاون مع دول العالم.. إنجازات مجلس "الشيوخ" في المجال الدبلوماسي خلال الانعقاد الرابع
  • البرهان يهنئ الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • تدشين العمل في إعادة تأهيل مطار تعز الدولي
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين
  • بوتين يهنئ بزشكيان: نتطلع لزيادة مستوى التعاون مع إيران بكل المجالات
  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • سلام استقبل القائم بالأعمال العراقي: آفاق التعاون بين لبنان والعراق كبيرة وواعدة
  • «تكالة» يبحث مع نائب السفير الإيطالي المستجدات السياسية
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي