أُقيم بالأمس المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان القاهرة للدراما، في دورته الثانية، بمدينة العلمين، بحضور رئيس المهرجان يحيي الفخراني، وأشرف زكي، رئيس نقابة المهن التمثيلية، والفنان إيهاب فهمي عضو مجلس النقابة، والفنانة إلهام شاهين، عضو لجنة تحكيم ليتم الكشف عن تفاصيل المهرجان والملابس التي يمكن ارتداءها في الفاعليات.

 

المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان القاهرة للدراما

 

وقالت إلهام شاهين: "أتمنى من كل الزملاء والزميلات، فهذا نداء ليهم، إنهم يكونوا موجودين في هذا المهرجان علشان نحتفل ونفرح كلنا بالدراما اللي عمرها 60 سنة، وحفل الافتتاح هيكون جميل جدًا من ناحية التنظيم والديكورات وسيكون على البحر، ومش عايزة الستات تخاف على البحر، هو المهرجان هيكون على البحر مش الرملة، البسوا براحتكوا سوريهات وكعب عالي".

 

وأضافت إلهام: " أنا بتشرف وسعيدة جدًا إني أشارك كعضو لجنة تحكيم في مهرجان القاهرة للدراما، فهي دورة استثنائية لأنها تحمل شعار 60 سنة دراما، فالدراما المصرية لها عمر طويل معانا، وأتمنى أن يكون المهرجان دوليًا مستقبلًا ".

 

فستان إلهام شاهين يمزج بين الشقاوة والدلع أمام شاطئ البحر

وكشفت إلهام شاهين عن أعضاء لجنة التحكيم، قائلة:  "لجنة التحكيم  لمهرجان القاهرة للدراما مكونة من الفنان كريم عبد العزيز والسيناريست عبد الرحيم كمال والناقد طارق الشناوي وأنا.. وعندنا أعمال كتير درامية تستحق التكريم".

 

وأضافت: "الدراما المصرية والأعمال الفنية هي اللي عملت العرب لهجتنا المصرية.. لذلك مصر تظل هي الرائدة في صناعة الدراما".

 

 

وقالت إلهام شاهين: "إنها تتمنى أن يكون هناك جائزة لأكثر عمل روج للسياحة في مصر ولابد من الاهتمام بتصوير الأماكن الجميلة في مصر، وإحنا عندنا النيل والأهرامات ومتاحف عظيمة وأماكن أخرى نفتخر بها أما العالم كله وفي أماكن دينية وياريت الفنانين يهتموا بالأماكن الجميلة في مصر".

 

ويقام حفل مهرجان القاهرة للدراما 2023 هذا العام في مدينة العلمين الجديدة، يوم 24 أغسطس الجاري، وذلك تزامنا مع مهرجان العلمين.

 

إلهام شاهين: الإخوان لا يعرفون الوطنية ولا "بتوع ربنا"| فيديو

وكانت الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما العام الماضي في 2022، ويأتي في إطار تنفيذ توجهات الدولة ودعم رؤية مصر 2030، التي تهتم بالفنون والثقافة كأحد ركائز القوى الناعمة المصرية، بما يعكس تقدير الدولة للفن ودوره التنويري في المجتمع، وإبراز الدور الذي لعبته الدراما المصرية ودورها الكبير في تشكيل الوعي العربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إلهام شاهين إلهام شاهين الفنانة مهرجان القاهرة للدراما القاهرة للدراما إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بتكريمها على هامش حفل افتتاح مهرجان المونودراما، الذي أقيم بدار الأوبرا المصرية، مساء اليوم الثلاثاء.

وحرصت إلهام شاهين، على هامش تكريمها بحفل افتتاح مهرجان المونودراما، على التضامن مع الشعوب العربية التي تتعرض لاعتداء من الاحتلال الإسرائيلي، قائلةً: «فخورة بحصولي على هذا التكريم من المهرجان الدولي للمسرح للمونودراما، المتخصص في جزء مهم جدا في المسرح».

وأضافت إلهام شاهين: «مش عارفه افرح أوي، وإحنا حوالينا من كل مكان حروب وخراب ودمار، وإحنا كلنا هنا في مصر والأمة العربية مع فلسطين الحبيبة، ولبنان، وسوريا.. المنطقة العربية كلها على صفيح الساخن، قلوبنا حقيقي موجوعة، ونفسي نوصل صوتنا للعالم كله، وندعو للسلام.. والحل بسيط جدًا، يبقى فيه دولة فلسطين، وبردوا دولة إسرائيل موجودة، وممكن يحصل، وياريت العقلاء في العالم كله يضغطوا على هذا الشخص، النتنياهو».

وتابعت شاهين: «هذا الشخص لديه استعلاء وغرور، وهو يتعالى بما يمتلك من أسلحة وتكنولوجيا حديثة، ولازم يفهم إن الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية».

اقرأ أيضاًالهام شاهين.فاتن حمامة نصحتنى ألا أقلدها.وزعيمة داعش أكثر شخصية كرهتها

إلهام شاهين بعد دفاع سعد الدين الهلالي عنها: شكرا جزيلا للعالم الجليل

إلهام شاهين توجه رسالة لـ سميحة أيوب بعد تكريمها في مهرجان المسرح المصري (فيديو)

مقالات مشابهة

  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مسرحيين على رأسهم النجمة إلهام شاهين
  • إلهام شاهين: «إحنا في المنطقة العربية نعيش على صفيح ساخن وقلوبنا موجوعة»
  • "القاهرة الدولي للمونودراما" يفتتح دورته السابعة ويكرم إلهام شاهين وهاني رمزي.. صور
  • إلهام شاهين: سعيدة بتكريمي في مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
  • إلهام شاهين من مهرجان المونودراما: "الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية"
  • إلهام شاهين أبرز المكرمين في حفل إفتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • إلهام شاهين: سعيدة بالتكريم في مهرجان المونودراما وأكره الحروب وأنادي بالسلام
  • إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»
  • إلهام شاهين وفخرية خميس وسلوم حداد أبرز المكرمين بمهرجان ظفار الدولي للمسرح