نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الدورة 23 من برنامجه الوطني “نعم للعمل” خلال الفترة من 31 يوليو وحتى 11 أغسطس الجاري.

وتم تنظيمها في ست مدن بالدولة هي أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة لأول مرة وبمشاركة نحو 600 من شباب وفتيات الإمارات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 – 24 عاماً لتمكينهم من سوق العمل الفعلي في قطاع الضيافة والفنادق بجانب إدارة المخازن وخدمة إسعاد العملاء والبيع في قطاع المخابز والإلكترونيات والمواد الغذائية وغيرها من التخصصات الهامة في مؤسسات تجارية متميزة اختارها “أبوظبي التقني” وفق معايير عملية منها القدرة على التدريب ونقل التجارب والخبرات لشباب وفتيات الإمارات بما يمكنهم من إدارة القطاع الخاص وفق رؤية فعلية واضحة وبجدارة في الأداء والإنجاز.

وقال سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ، خلال جولة تفقد فيها فعاليات البرنامج ، إن التوسع النوعي والجغرافي المشار إليه يأتي ضمن خطة المركز لإثراء وتطوير برنامج “نعم للعمل” كونه أولوية وطنية لتمكين الطلبة المواطنين من سوق العمل في مجالات عديدة في القطاع الخاص وهذا هدف استراتيجي قوي يرسخ قدرات الطلبة المواطنين وثقتهم في أنفسهم لتلبية متطلبات سوق العمل طوال الوقت.

وأعرب عن سعادته بأداء الشباب خلال الدورة الجديدة وإقبالهم على العمل في مختلف التخصصات خلال إجازاتهم المدرسية وهو الأمر الذي يعكس مدى تميز شخصية شباب وفتيات الإمارات وشغفهم للعمل في القطاع الخاص بما يساهم في تطوير مهاراتهم ويحقق المصلحة العليا للوطن والمواطن على حد سواء.

وأوضح سعادة الدكتور مبارك الشامسي أن المشاركين في البرنامج ينتظمون في أربعة مستويات متدرجة يحصلون بعدها على مؤهل معتمد من المركز الوطني للمؤهلات بما يمنحهم فرص جديدة لإستكمال دراساتهم المتخصص والتوظيف بعلم وكفاءة في القطاع الخاص الذي يشكل أهمية كبيرة في مجتمع الإمارات.

ودعا أبناء المجتمع إلى تشجيع أبنائهم على التدريب والعمل في كافة المجالات الثرية في القطاع الخاص بما يفتح أمامهم المزيد من الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي.

ورافق سعادة الدكتور مبارك الشامسي خلال الجولة، المهندس علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات والمهندس فهر السويدي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ونخبة من المسؤولين.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وبحضور معالي خالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي، وعدد من كبار الشخصيات من قادة القطاع، تنطلق يوم 26 سبتمبر، النسخة الخامسة من معرض “إثراء” للتوظيف في القطاع المصرفي والمالي، الذي ينظمه معهد الإمارات المالي بالتعاون مع حكومة الفجيرة، متمثلة بدائرة الموارد البشرية وبرنامج الفجيرة للتميز الحكومي.
وقال سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة، إنه بدعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تتم استضافة معرض “إثراء”، في الإمارة، لدعم وتعزيز جهود التوطين، تماشيا مع الخطة الاستراتيجية لحكومة الفجيرة، كما يساهم في تدعيم هذا القطاع الحيوي بكفاءة الكوادر الوطنية من ابنائها.

وأضاف أن المعرض يعد بوابة وصل بين المؤسسات المالية، والخريجين، وذوي الكفاءات في المجالات المتنوعة، كالاقتصاد وإدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والمحاسبة.
وقالت سعادة نورة البلوشي، مدير عام لمعهد الإمارات المالي، إن المعهد يسعى ضمن مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للقطاع المصرفي والمالي، لتعزيز تنافسية القطاع وتمكين وتأهيل الكوادر الإماراتية، للالتحاق بوظائف قيادية، و توفير فرص تدريبية متنوعة.

ووجهت الدعوة للشباب المواطنين لزيارة المعرض، ومقابلة الشركات، والاستفادة من الوظائف المتوفرة والفرص التدريبية التي ستفتح لهم آفاق المستقبل.”
ويهدف معرض “إثراء” إلى تعزيز التوطين في القطاع المالي، الذي يعد أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني، وتشجيع الشباب على الانخراط في هذا القطاع الحيوي.

ويسعى المعرض إلى بناء جسر للتواصل بين الخريجين الجدد وأصحاب الخبرة والشركات والمؤسسات المالية الرائدة في الدولة.
يقام المعرض في يوم 26 سبتمبر الجاري بمقر فندق دبل تري باي هيلتون الفجيرة، بمشاركة أكثر من 20 جهة ومؤسسة، من أبرز المصارف والجهات والمؤسسات المالية في الدولة.

ويستهدف المعرض توفير أكثر من 100 فرصة عمل في الإمارة للكوادر الوطنية، من حملة شهادات الثانوية العامة والمؤهلات العليا، ضمن تخصصات إدارة الأعمال والاقتصاد والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات.
ويعد منصة مثالية، لعقد مقابلات عمل فورية، وتوفير فرص تدريبية متقدمة، ما يضمن حصول المتقدمين على المهارات اللازمة لقيادة هذا القطاع الحيوي.
ويأتي المعرض ضمن مبادرة “إثراء” الهادفة لدعم توطين القطاع المالي، عبر توفير 5000 وظيفة بحلول عام 2026، وتعزيز فرص التوظيف للمواطنين، ورفع نسب التوطين في القطاع المالي في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز الفرص الوظيفية، وتمكين المواطنين من المشاركة بفاعلية في الاقتصاد الوطني، وإشراك المزيد من الشباب في رسم معالم اقتصاد المستقبل.وام


مقالات مشابهة

  • “بيئة أبوظبي” تطلق دليلاً إرشادياً لإعادة تأهيل أشجار القرم في الإمارات
  • الإمارات.. 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون في القطاع الخاص
  • 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون بالقطاع الخاص بينهم 81 ألفا انضموا بعد إطلاق “نافس”
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • الترهل الوظيفي يرهق العراق.. 4 ملايين موظف يستنزفون الموازنة
  • 11 خدمة تقدمها «باقة العمل» للقطاع الخاص
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة
  • “أبوظبي للزوارق” يبدأ معسكره في البرتغال لحسم لقب مونديال الفورمولا2
  • 10 ميداليات متنوعة لفريق “أبوظبي التقني” في مسابقة المهارات العالمية