تمكنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الطارف، من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر لـ 21 شخصا.

وأوضح المكلف بالإعلام بذات المصالح ضابط شرطة رئيسي جلاب حمزة. أن عناصر الأمن الوطني بالطارف وبالتنسيق مع الفرقة البحرية لحراس السواحل بالقالة.

تمكنت على اثر عمليتين منفصلتين من إحباط محاولة الخروج من التراب الوطني عبر البحر بطريقة غير شرعية عن طريق البحر لـ21 شخصا. تتراوح أعمارهم ما بين 21سنة و30سنة ينحدرون من ولايات الطارف، عنابة، قالمة، سكيكدة وأم البواقي.

وأضاف ذات المصدر أنه على اثر تلقي مصالح الشرطة لمعلومات مفادها وجود أشخاص بصدد الخروج ومغادرة التراب الوطني. بطريقة غير مشروعة عبر البحر انطلاقا من شاطئ الشط بولاية الطارف. تمكنت ذات المصالح من توقيف قاربين بحريين مزودين بمحركي صيد بحري قوة الواحد منهما 40 حصانا على متنهما 21 شخصا.
ومكن توقيف المخالفين من حجز 80 لترا من البنزين. مشيرا الى أنه بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا تم انجاز ملفات قضائية ضد المقبوض عليهم بتهمة محاولة مغادرة الإقليم الوطني بطريقة غير شرعية ونقل الأشخاص بدون رخصة، ، حسب ذات المصدر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو

الرياض

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن “معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.
وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ( ([email protected] أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/M063sXCUQyO5yR-s.mp4

مقالات مشابهة

  •  إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • السودان..إحباط محاولة تهريب ذهب
  • الطارف: عام حبسا لسائق مرسيدس قام بمناورات خطيرة
  • طفلة تثير ضجة بالمغرب.. توفيت بطريقة “مريبة”
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة
  • إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة
  • السيد الخامنئي: العدو استخدم “داعش” في محاولة السيطرة على المنطقة