سيتم وبالتعاون مع مديرية الأمن العام إعادة حركة السير

أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان أعمال المشروع الخاص بتحسين وإعادة تأهيل جزء من الطريق الملوكي القصر –الربة.

اقرأ أيضاً : انقلاب شاحنة على طريق المفرق الزرقاء

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، الاثنين، إنه سيتم وبالتعاون مع مديرية الأمن العام إعادة حركة السير إلى طبيعتها وفتح الطريق رسميا اعتبارا من ظهر يوم الثلاثاء.

وتضمنت أعمال المشروع إزالة طبقات الإسفلت القائمة، وتنفيذ طبقات الفرشيات، وأعمال الخلطات الإسفلتية الجديدة، بالإضافة إلى أعمال السلامة المرورية من دهانات وعاكسات أرضية وتركيب مطبات نموذجية وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا.

يذكر أن المشروع الخاص بتحسين وإعادة تأهيل جزء من الطريق الملوكي -القصر –الربة-مثلث راكين، امتد من مثلث الياروت –القصر ولغاية مدخل كلية الزراعة –الربة، حيث بلغ طوله نحو 3.5 كم للاتجاهين، وبمجموع أطوال بلغت 7 كم، بواقع 4 مسارب في الاتجاهين، إضافة إلى الجزيرة الوسطية.

وأشاد وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، بجهود الكوادر العاملة على المشروع خلال فترة التنفيذ، لحسن أدائها والتزامها بالمدة الزمنية للمشروع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأشغال طرق الأردن

إقرأ أيضاً:

أشغال الشارقة تصدر العدد التاسع من مجلتها الفصلية عمران

 

صدر عن دائرة الأشغال العامة بالشارقة العدد الجديد من المجلة الفصلية عمران التي تصدر عن مركز الاتصال المؤسسي في الدائرة والتي تحمل في طياتها مواضيع عدة وأخبار الدائرة ومنجزاتها خلال الفترة الماضية، ويقع العدد التاسع في 50 صفحة من الحجم المتوسط بورق عالي الجودة ملون ، وتتوشح صفحة الغلاف بمركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة والذي خصصت المجلة هذا العدد صفحات خاصة عن أبرز ما تحتويه المباني الجديدة، وأستهل العدد الجديد بكلمة افتتاحية كتبها المهندس علي بن شاهين السويدي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة عن أبرز منجزات الدائرة على صعيد القطاع العمراني في مجال البناء، وفي وجوه من الأشغال كتبت أسرة المجلة عن المهندس محمد الأميري من إدارة مشاريع المباني وأبرز التحديات التي صادفته أثناء الإشراف على مشروع تأثيث جامعة خورفكان، كما تضمن العدد استطلاعا للرأي مع عدد من مرتادي سوق الذيد للمواشي.
واختارت المجلة في العدد التاسع حزمة من أحدث أخبار ومشاريع وفعاليات الدائرة، وفي باب “إلى أين الوجهة” تضمن العدد زيارة إلى مشروع الطبق الطائر والترويج له، وتنوعت فقرات “تسالي” بين رسوم كاريكاتيرية ولوحات وتسالي بأقلام موظفي الدائرة وتخص مشاريعها،
وفي العدد مشروع هندسي متميز حيث تطرقت أسرة المجلة إلى مبنى حضانة واسط، أما باب “من مكتبة سلطان” فقد تطرقت أسرة التحرير إلى كتاب صاحب السمو حاكم الشارقة “الحقد الدفين”. كما سلطت المجلة الضوء على توظيف الفناء في العمارة الإسلامية مستعرضة بعضا من مشاريعها
وزخر العدد بمجموعة مختارة من المقالات لنوزاد جعدان ومحمد الأميري وغيرهم.
وفي باب إنجازات سلطت الدائرة الضوء على جائزة الشيخ حميد بن راشد الدولية للاستدامة جراء مشاركتها في فئة أفضل بحث في مجال الاستدامة،
وشاركت الدائرة في بحث أبرز معايير الاستدامة المستخدمة في مبنى الموانئ والجمارك في هيئة الشارقة للكتاب الذي نفذته الدائرة واستخدام الطاقة الشمسية للوصول لمحصل صفري طاقة في المبنى وكيف انعكس هذا التطبيق على خفض انبعاثات الكربون والكلور وفلوروكربون بنسبة 70 بالمائة.
وتضمن تبويب العدد أبوابا متنوعة ما بين الأخبار القصيرة والمنوعات والمواضيع الصحية والحوارات واستطلاع للرأي وإبداعات الموظفين وصفحات لتكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة والرياضة وصور من مناسبات الدائرة إضافة إلى تسليط الضوء على استخدامات الإضاءة الطبيعية في مشاريع الدائرة.
ويشرف على إصدار المجلة فريق مركز الاتصال المؤسسي في الدائرة من محررين ومصممين.


مقالات مشابهة

  • وزير الري يشهد تدشين "مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال" بجنوب السودان
  • وزير الري يدشن مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال في جنوب السودان
  • حقيقة تصوير عمر كمال لأغنية جديدة داخل قصر البارون
  • بغداد العريقة تتزين بثوب جديد: شارع السراي والقشلة ينبض بالحياة
  • وزير الشباب يشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لإطلاق مشروع "الجينوم المصري"
  • وزير الإعمار: المشروع يشمل مجسرين وجسراً على نهر دجلة بمحاذاة الصرافية
  • أشغال الشارقة تصدر العدد التاسع من مجلتها الفصلية عمران
  • “تلجراف” تمهد الطريق أمام إسرائيل لقصف مطارات لبنان.. ووزير النقل: "حرب نفسية”
  • "دار جلوبال" تمنح "تاول للإنشاءات" عقد أعمال البناء الرئيسية لفلل المرحلة الأولى من مشروع "AIDA" بـ14.2 مليون ريال
  • السوداني يفتتح المرحلة الثانية من تأهيل مدينة بغداد التأريخية