موقع 24:
2024-10-02@02:21:30 GMT

سيدني تعاني من نقص في سائقي الباصات والسبب.. الحمامات

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

سيدني تعاني من نقص في سائقي الباصات والسبب.. الحمامات

تعاني سيدني الأسترالية من مشكلة كبيرة في نظام المواصلات العامة داخل المدينة، مع الكشف عن نقص كبير في عدد الرحلات الملغاة أو المؤجلة، بسبب نقص في أعداد السائقين.

ومن أجل إيجاد سبب هذه المشكلة والوصول إلى حل لها، تم تقديم مجموعة من أوراق العمل في محاولة لاستقطاب والاحتفاظ بالموظفين وضمان عدم تركهم للعمل.

وعلى أولويات أوراق العمل المقدمة، ذكرت صحيفة "سيدني مورينغ هيرالد"، أن تحسين المرافق الصحية مثل الحمامات ضروري جداً، يليها لاحقاً توفير نقل مجاني للسائقين.

وتشير تقديرات مدينة سيدني إلى نقص يصل 370 سائقاً للحافلات في نطاق سيدني الكبرى، وهذا يعد تراجعاً عن حوالي 500 وظيفة شاغرة في أبريل (نيسان).

وقالت وزيرة النقل جو هايلين إن الحالة السيئة لهذا القطاع ونقص المرافق، مثل الحمامات للسائقين هي أحد أسباب النقص اليد العاملة.

وقالت الوزيرة: "كل عامل يستحق مكاناً إما ليقضي حاجته أو حتى يتمكن من تحضير فنجان من الشاي أثناء فترة استراحته.. ليس هناك الكثير من الطلبات، ولكن الواقع هو أن بعض هذه المرافق بحالة مريعة أو غير موجودة على الإطلاق".

وأضافت "إذا أردنا جذب الناس لهذا القطاع، وبخاصة النساء، علينا إصلاح هذه المرافق".

ومن بين التوصيات التي أقرها التقرير لحل النقص هي معاينة مرافق السائقين، وتوفير بطاقات نقل مجانية لهم ومراجعة طرق التدريب على القيادة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة استراليا أستراليا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: دمرت 84% من المرافق الصحية في غزة

سرايا - أصدرت هيئة الأمم المتحدة للمرأة تقريرا عن الوضع الصحي في غزة، تحت عنوان “غزة: حرب على صحة المرأة”، حيث يقدم التقرير الجديد تحليلا شاملا لأزمة القطاع الصحي في غزة وأثرها على الصحة الجسدية والنفسية للنساء والفتيات.

وبحسب بيان للهيئة، اليوم الأحد، يكشف التقرير، وهو الخامس للهيئة منذ 7 تشرين الأول العام الماضي، عن المخاطر الصحية المتزايدة التي تتعرض لها النساء في غزة، لا سيما فيما يتعلق بالأمراض غير المعدية بين كبار السن، والسرطان، والأمراض المعدية، وصحة وتغذية الأمهات الحوامل والمرضعات، في ظل تعطل الخدمات الطبية وعدم القدرة على الوصول إلى الأدوية.

وحذرت الهيئة من الأضرار غير المرئية للحرب على غزة، مبينة أنه بعد أكثر من 11 شهرا من الحرب، انهار نظام الرعاية الصحية فيها تقريبا، حيث دمرت 84 بالمئة من المرافق الصحية، فيما تفتقر تلك التي لا تزال في الخدمة إلى الأدوية وسيارات الإسعاف والعلاج الأساسي المنقذ للحياة والكهرباء والمياه.

وأضافت أن التقديرات تشير إلى أن أكثر من 177 ألف امرأة يواجهن مخاطر صحية مهددة للحياة، إضافة إلى أن 162 ألف امرأة مصابة بأمراض غير معدية أو معرضة لخطر الإصابة بأمراض منها؛ مرض السكري والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية أو ارتفاع ضغط الدم، حيث تقف 15 ألف امرأة حامل على شفا المجاعة.

وأكد المدير الإقليمي بالنيابة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية مُعز دريد، أن العديد من النساء في غزة معرضات لخطر الموت بسبب المضاعفات الطبية بعد أشهر من عدم الحصول على أي دواء، والوصول المحدود إلى الأطباء وعدم وجود علاج لأمراض خطيرة مثل مرض السكري أو السرطان، ومن الضروري أن نتحرك بسرعة لإنقاذ حياتهن، مشيرا إلى وقف إطلاق النار الفوري والمستدام، والإفراج عن جميع الرهائن، وتوفير المساعدات الإنسانية الآمنة بدون عوائق، والوصول إلى الأدوية والخدمات الصحية في جميع أنحاء غزة أمر ضروري لمنع المزيد من التدهور”.

وأشارت الهيئة، إلى أنه ولمزيد من المعلومات حول التقرير، يمكن زيارة موقع الهيئة على العنوان التالي:

(https://arabstates.unwomen.org/en/digital-library/publications/2024/09/gender-alert-gaza-a-war-on-womens-health).

 

إقرأ أيضاً : غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت وصافرات الإنذار تدوي في شمال (إسرائيل)إقرأ أيضاً : "حزب الله" ينعى القيادي الشيخ نبيل قاووقإقرأ أيضاً : سماع دوي انفجارات قوية في محيط العاصمة السورية دمشق

مقالات مشابهة

  • مصر.. عجز ميزان المعاملات يصل إلى 20.8 مليار دولار والسبب قناة السويس
  • السودان بين أعلى 4 دول تعاني «سوء التغذية الحاد»
  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان: نعيش أوضاعا صعبة.. والعائلات النازحة تعاني
  • 5  مجموعات غذائية سهلة الهضم إذا كنت تعاني من مشاكل المعدة
  • تعاني من "إمساك لا يزول".. نصائح مثالية لعلاج المشكلة
  • الأمم المتحدة: دمرت 84% من المرافق الصحية في غزة
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • تحوّل مياه خليج كارينينغ في سيدني إلى الأخضر
  • لبيد: إسرائيل تعاني انهيارا في الوضع الاقتصادي بسبب سوء الإدارة