قال وو تشيان، المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، اليوم الإثنين، إن الدوريات البحرية المشتركة، التي تنفذها روسيا والصين، ليست موجهة ضد أطراف ثالثة، ولا علاقة لها بالوضع الدولي الحالي.

وأشار «تشيان» خلال إفادته الصحفية، إلى أنه «وفقًا للخطة الروسية - الصينية السنوية للتعاون بين الجيشين سيّرت بحريتا البلدين دوريات بحرية في الأجزاء الغربية والشمالية من المحيط الهادئ».

التعاون بين الجيشين شفاف

وأضاف «ومن الجدير بالذكر أن التعاون بين الجيشين الروسي والصيني مفتوح وشفاف، ويهدف إلى حماية العدالة الدولية بشكل مشترك، وكذلك الحفاظ على الأمن والاستقرار في العالم والمنطقة».

وأوضح «روسيا والصين تنفذان دوريات، بما يتوافق بدقة مع المعايير»، وتابع «وو تشيان» أن «هذا التعاون يختلف تمامًا عن ممارسة بعض الدول، التي تتمسك بعقلية الحرب الباردة وتنخرط في مواجهة تكتلية وتزرع الهيمنة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدفاع الصينية روسيا الصين الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مسئولو إندونيسيا عن فرض تعريفة استيراد تصل إلى 200% على مجموعة من السلع الصينية، من أجل حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في البلاد (البالغ عددها 64 مليون شركة).
وقال وزير التجارة في إندونيسيا ذو الكفل حسن، إن الصراع التجاري بين الصين والولايات المتحدة منع الصين من تفريغ فائض إمداداتها في العديد من الدول الغربية؛ ما أدى لإعادة توجيه الصادرات إلى أسواق أخرى مثل إندونيسيا، مما يهدد الشركات الصغيرة في البلاد بالانهيار.
ويعد ذلك الإجراء ليس الأول في سبيل تشديد الرقابة على الواردات، وذلك بعد أن أصدرت جاكرتا - العام الماضي - لائحة تحدد حصص الاستيراد لمئات المنتجات، بما في ذلك المكونات الغذائية والأحذية والإلكترونيات والمواد الكيميائية.
وقد يؤدي رفع قيم الرسوم الجمركية إلى تعطيل جوانب المنفعة المتبادلة للعلاقات الثنائية بين بكين وجاكرتا؛ لاسيما وأن الصين تعد المصدر الرئيسي لواردات إندونيسيا، والسوق الرئيسية لصادراتها.

مقالات مشابهة

  • روسيا والصين تحضيرات بين يدي قمة البريكس المرتقبة
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • نائبة مدير "فوجيان" الصينية: إنتاج فيلم مشترك عن طريق الحريق بين مصر والصين
  • نائبة مدير «فوجيان» الصينية: إعداد فيلم مشترك مع مصر عن «طريق الحرير»
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • البارزاني يلتقي سفراء روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا في بغداد
  • تيليس: الدوري السعودي بات قريباً من أقوى خمس دوريات في العالم