RT Arabic:
2024-10-02@04:28:52 GMT

انفجار بالقرب من منتجع روماني على البحر الأسود

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

انفجار بالقرب من منتجع روماني على البحر الأسود

أفادت وكالة "Agerpres" بوقوع انفجار قوي صباح اليوم الاثنين في منطقة الرصيف بالقرب من فندق "Forum" في منتجع كوستينيشت الروماني على البحر الأسود.

إقرأ المزيد تدمير جميع الألغام المكتشفة في منتجع شيلا في تركيا

وبحسب المعطيات الأولية، انفجر لغم بحري ولم يؤد الانفجار إلى وقوع إصابات ويعمل رجال الإطفاء والإنقاذ والغواصون العسكريون حاليا في مكان الحادث.

وقال ممثل دائرة التفتيش لحالات الطوارئ في مقاطعة كونستانتا الرومانية، أندريه إين، إنه يجري حاليا تحديد أسباب الحادث.

وفيما بعد أفادت وسائل الإعلام المحلية بالعثور على "لغم ثان" ينجرف بالقرب من الرصيف في كوستينيشت. وأبلغ المكتب الصحفي للقوات الرومانية بأن مجموعة جديدة من الغواصين "ستغادر بأسرع ما يمكن على متن سفينة تابعة لخفر السواحل من مدينة مانغاليا إلى المنطقة المحددة لتقييم الوضع واتخاذ الإجراءات الضرورية في حالة اكتشاف لغم".

وسجل الشاطئ الروماني بالبحر الأسود عددا قياسيا من السياح في الأيام الماضية، ومن المتوقع أن يصل عددهم إلى حوالي 110 آلاف شخص في 15 أغسطس الجاري، عندما تحتفل البلاد بيوم البحرية.

المصدر: تاس + RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البحر الأسود انفجارات

إقرأ أيضاً:

انطلاق احتفالات نصر أكتوبر في المسرح الروماني بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن فرع ثقافة دمياط عن انطلاق احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة، ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان" تحت رعاية  الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، وإشراف المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، وبالتعاون مع مكتبة مصر العامة.

تنطلق الاحتفالات على المسرح الروماني بمكتبة مصر العامة، يوم الأربعاء المقبل، ويشمل العرْض فقرات متنوعة عن ذكرى انتصارات أكتوبر، واسكتش دراما حركية عن زواج القاصرات ضمن مبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان".

وتتواصل فاعليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وفي هذا السياق عقَدت مديرية التضامن الاجتماعي، اليوم، محاضرة وورشة عمل عن التغذية الصحيحة، ومبادرة نحو دواء أمن واليقظة الدوائية، وندوة عن زواج القاصرات، وقامت بتوزيع ٤٠ شنطة مدرسية، كما وزعت إدارة الروضة كروت تكافل وكرامة ضمن منظومة الرعاية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على مستوى الادارات الاجتماعية داخل المحافظة.

فيما نفذت مديرية الأوقاف، ندوة عن كيفية بناء الأسرة، ومواجهة زواج القاصرات، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، والمجلس القومي للمرأة، والقوى العاملة، والأزهر والوعظ، وجامعة دمياط، وجهاز تنمية المجتمع، وعقدت الإدارة المركزية للموارد المائية والري، ندوة لرفع الجانب التوعوي بين المواطنين لترشيد المياه، واخلاقيات التعامل معها لما يرفع من تحسين حياتهم باكتساب السلوكيات الإيجابية والحد من السلوكيات السلبية، وذلك بالتعاون مع مديرية الأوقاف.  

كما شهدت مديرية التنظيم والادارة، انطلاق فاعليات النسخة الثانية من البرنامج التدريبي التأهيل المتكامل لبناء قدرات واستثمار الطاقات البشرية، الذي يستمر لمدة أربعه أيام في الفترة من ٣٠ سبتمبر لـ ٣ أكتوبر، كما عقدت ندوة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد بالمحمدية، حول  قانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦، وكذلك المبادئ المستقرة فى مختلف مجالات شئون الخدمة المدنية.

فيما نظَّمت هيئة تعليم الكبار، بقرية المحمدية بإدارة كفر سعد، ندوة توعوية عن مخاطر الأمية وآثارها على الفرد والمجتمع، وعرْض تفصيلي عن الخدمات التى تقدمها الهيئة، وذلك  بمشاركة  مديرية التضامن التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • منتجع الحبتور جراند، مجموعة أوتوجراف يحتفل بـ “The Mark” – البحر يلتقي بالثقافة
  • “البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا”
  • انطلاق احتفالات نصر أكتوبر في المسرح الروماني بدمياط
  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • حادثان بحريان بالقرب من الحديدة اليمنية
  • كارايوفا الروماني ينشر هدف «بيبي بني ياس» في الوحدة
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود
  • «التضامن» تكرم الزميل كريم روماني لمساهمته في تطوير العمل داخل الوزارة
  • تعرف على آباء رومانيّين من الرهبنة الفرنسيسكانية