أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية علمي علوم ورياضة، في مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد المنعقد بمقر وزارة التعليم العالي في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور السيد عطا، المشرف على قطاع التنسيق، والدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي.

وأضاف الدكتور أيمن عاشور، خلال كلمته في المؤتمر، أنّ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية 2023 لطلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة هو 250 درجة فأكثر أي بنسبة 60.98%، وهناك أماكن شاغرة في كليات الطب البيطري والعلوم والذكاء الاصطناعي والحاسبات والمعلومات لطلاب شعبة علمي علوم.

وبالنسبة لموعد تنسيق المرحلة الثانية 2023، أكد وزير التعليم العالي، أنّ التنسيق يبدأ غدا الثلاثاء الموافق 15 أغسطس الجاري، من موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم في معامل التنسيق بكليات الجامعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثانية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية التعليم العالي البحث العلمي المرحلة الثانیة التعلیم العالی علمی علوم

إقرأ أيضاً:

تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب

وجهت المدارس الثانوية تحذيرا لطلاب أولى وثانية ثانوي من الغياب من المدرسة، والالتزام بالحضور في المواعيد المحددة، مؤكدة أن الانتظام الحضور في تمام الساعة 7.30 والطابور 7.45 وستغلق البوابة في تمام الساعة 7.55 دقيقة، ولن يسمح بدخول أي طالب بعد غلق البوابة نهائياً.

الغياب يؤثر علي درجات أعمال السنة

وأكدت المدارس الثانوية علي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أن الغياب من المدرسة سيؤثر على درجات أعمال السنة وسوف يتم بعد ذلك إرسال إنذارات بالغياب، ومن يتعدى نسبة الغياب سوف يصدر له قرار فصل من المدرسة. 

خصم درجات المواظبة والسلوك

وأضافت المدارس، أنه بناء علي تعليمات وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إرسال لجان متابعة من يوميا من قبل الإدارة والمديرية والوزارة، لمتابعة غياب الطلاب، مؤكدا أن الغياب سيؤثر علي درجات المواظبة والسلوك وسوف يتم الفصل لم تعدي أيام الغياب القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: 50% من طلاب أولى إعدادي يحققون الحد الأدنى من المهارات بالتقييم الوطني
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • بعد الهيكلة.. المواد الدراسية لطلاب شعبة علمي رياضيات بالثانوية العامة
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • مصروفات معهد مصر العالي للتجارة والحاسبات بالمنصورة شعبة علوم الحاسب
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور