عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعاً، مع قيادات الوزارة المعنيين، لمتابعة معدلات العمل ضمن المشروع القومي للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومتابعة تنفيذ التوجيهات الخاصة بمنظومة العمل في شقي المبادرة الإنشائي والتشغيلي بكافة وحدات الرعاية الأولية بمحافظات الجمهورية، بما يضمن تحقيق المستهدف من المبادرة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، وذلك بمقر الوزراة بمدينة العلمين الجديدة .

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي الخاص بالمشروعات والتي تتضمن الوحدات والمراكز الصحية بنطاقي الريف والحضر المدرجين ضمن المبادرة (إنشاء جديد، تطوير شامل، رفع كفاءة خفيف)، والتي يبلغ عددها 1115 وحدة ومركز، في الريف و105 وحدات في الخضر، فضلاً عن استعراض الموقف التنفيذي الخاص بوحدات الإسعاف البالغ عددها 369 نقطة إسعاف.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن متوسط نسب تنفيذ الأعمال للوحدات والمراكز الصحية بنطاق الريف بالمحافظات بلغ 83%، بينما بلغ متوسط نسب التنفيذ في نقاط الإسعاف 94%، لافتاً إلى توجيه الوزير بالأسراع من معدلات العمل ضمن الأعمال الانشائية والتشغيلية للمنشآت الصحية ضمن المبادرة، منوها إلى أن الوزير اطلع على الموقف التنفيذي الخاص بالمستشفيات التابعة للمبادرة الجاري العمل بها والتي لم يتم البدء بتنفيذ أعمالها.

وأَضاف «عبدالغفار» أن الوزير تابع الموقف الخاص بفرش المستشفيات والوحدات والمراكز، وتوفير القوى البشرية من الفرق الطبية لتغطية كافة المنشآت الصحية المدرجة، ضمن المبادرة لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، لافتاً إلى استماع الوزير إلى التحديات التي تواجه منظومة العمل في المبادرة، مؤكداً اتخاذ كافة الاجراءات وتقديم كافة سبل الدعم اللازم لحل تلك المعوقات.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية،  واللواء وائل الساعي مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية،والدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، وعبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس»، حضر اللواء أشرف عبدالعليم، مساعد الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والدكتور أنور اسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية والدكتور محمد نادي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشفيات مستشفيات الصحـــــــة والسكــــــان وزير الصحة والسكان نظم المعلومات العلمين الجديدة من المبادرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أنه تم رفع حالة الإستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة ملابسات حادث إصطدام القطارين وإخلاء المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

أوضح محافظ الشرقية أنه فور تلقيه إخطارًا من الشبكة الوطنية للطوارئ  يفيد بوقوع حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق واسفر عن وقوع إصابات تم التوجه لمكان الحادث والتنسيق مع الجهات المعنية والدفع بعدد 25 سيارة إسعاف لموقع التصادم وتم نقل المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي لتلقى الإسعافات الأولية والرعاية الطبية اللازمة متمنيا للمصابين الشفاء العاجل والعوده لمنازلهم بسلام.

اطمأن المحافظ على تواجد جميع الأجهزة التنفيذية بموقع الحادث موجهًا الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق بتقديم كافة الخدمات الطبية والصحية والعلاجية وإجراء العمليات الجراحية العاجلة للمصابين مع التنسيق مع بنوك الدم بالمحافظة لتقديم الدعم اللازم.

وأكد محافظ الشرقية أن جميع الجهات التنفيذية المعنية موجودة حاليًا في الموقع لمتابعة الموقف وتقديم الدعم اللازم وجاري حصر الإصابات وأي حالات وفاة ناتجة عن الحادث.

مقالات مشابهة

  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث قطاري الزقازيق- صور
  • الصحة تكشف حصيلة ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وتوجيه عاجل من الوزير
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • عبدالغفار: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024