كشف الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزاره الشباب والرياضة بالشرقية، مشاركة نوادي الفتاة والمرأة بالمحافظة في معرض التراث والحرف اليدوية الذي تقيمه محافظة الجيزة، وذلك بالتعاون مع سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة ومجلس الأعمال اليمني التابع لسفارة اليمن في مصر، ووزارة التنمية المحلية وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بفندق بيراميزا الدقي، وبمشاركة دول «اليمن والصين ، الهند ، بيرو ، المغرب ، فلسطين، السودان» ومحافظات «الجيزة -الوادي الجديد - أسوان - الفيوم - البحيرة -المنوفية».

أندية الفتاة والمرأة بالشرقية تُشارك في معرض الجيزة

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة، في بيان، أنّ عضوات نادي الفتاة والمرأة بالمحافظة، شاركن بالعديد من المنتجات والمعروضات، أبرزها (الرزين - اكسسوارات - شنط - اباجورات الخيط - المكرمية)، وذلك بهدف منحهن فرصة لتسويق منتجاتهن الفنية المتنوعة، وإتاحة الفرصة للراغبين في التعرف على ثقافات ومنتجات الدول المشاركة بالمجان، وحضور العروض والفقرات الفنية والورش التي تتضمنها فعاليات المعرض.

الاهتمام بالشباب لبناء الوطن

ومن جهته، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الإهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن، من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة لمختلف فئاتهم العمرية، بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي للمواهب الرياضية والمتميزين من أبناء المحافظة، خاصة الفتيات والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة لها للعمل، وتعلم حرفة تستطيع من خلالها رفع مستوى معيشتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الشباب الشرقية الشباب والرياضة الفتاة والمرأة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا

يفتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، غدًا الثلاثاء، معرض "أهلًا مدارس" بأرض معرض الكتاب بشارع فيصل في منطقة الطالبية، وذلك لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، وذلك بالتزامن مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

ويأتي ذلك المعرض في إطار خطة المحافظة لرفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية، من خلال توفير جميع مستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، وذلك تماشيًا مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية للتخفيف عن كاهل الأسر من محدودي الدخل.
ويقام المعرض، الذي تنظمه محافظة الجيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية، على مساحة 2000م تقريبًا، ويشمل أقسامًا للأدوات المدرسية والمكتبية، والحقائب المدرسية، والملابس والأحذية، والسلع والمنتجات الغذائية، وذلك بمشاركة كبرى الشركات.

يذكر أن المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، أكد حرص المحافظة على إقامة معارض ومنافذ سلعية دائمة وثابتة على مدار العام بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة، وذلك تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كما كلف محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة توفير عددًا من المواقع أو الساحات الفضاء أو قطع الأراضي بالمساحات المناسبة لإقامة المنافذ السلعية الدائمة، على أن تكون الأولوية للمناطق ذات الكثافات السكانية العالية لخدمة قطاع عريض من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تطلق ملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • "ولاء".. معرض لتعزيز القيم الوطنية في المجتمع المدرسي بالشرقية
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مهرجان ليالي مراكز الشباب ويصل للدقهلية
  • الرئيس العراقي يشيد بالإصدارات المتنوعة لمجلس حكماء المسلمين في «بغداد للكتاب»
  • تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالشرقية
  • جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي