لماذا ينجح الممثلون في إضحاك الناس أكثر من الكوميديانات؟.. الورشة تجيب
تاريخ النشر: 24th, October 2024 GMT
وللوقوف على تقنيات التمثيل والأداء الذي يضحك الجمهور قدَّم الكوميدي المصري أحمد أمين، في حلقة (24-10-2024) من برنامج "الورشة" على منصة "الجزيرة 360″، استعراضا شاملا لأساليب الأداء الكوميدي المختلفة، مسلطا الضوء على الفروق الدقيقة بين شخصيتي الممثل العادي والممثل الكوميدي.
وبدأ أمين حديثه بتوضيح الفرق بين الكوميديان الذي يقدم عروض "ستاند أب كوميدي"، والممثل الذي يؤدي أدوارا كوميدية.
وأوضح أن الكوميديان غالبا ما يطور شخصية محددة يستمر في تقديمها طوال مسيرته المهنية، في حين يتمتع الممثل الكوميدي بمرونة أكبر في تغيير شخصياته وأدائه.
وفي سياق شرحه، أشار أمين إلى قدرة الممثل الكوميدي على التنقل بين الشخصيات المختلفة، قائلا "الممثل في السينما لما بيمثل الكوميديا بيتحول من ماسك (قناع) إلى آخر".
وأضاف أن الممثل قد يختار تقديم شخصية "تايهة" أو "مندهشة" حسب متطلبات الدور، مما يمنحه مساحة أكبر للإبداع والتنوع في الأداء.
أساليب كوميدية
كما تطرق أمين إلى الأساليب المختلفة التي يستخدمها الممثلون الكوميديون لبناء شخصياتهم، موضحا أن بعضهم يركز على الصوت، في حين يهتم آخرون بالحركة أو تعبيرات الوجه.
وضرب مثالا بالفنان محمد هنيدي، مشيرا إلى ميله لبناء شخصياته من خلال صوت أو حركة مميزة.
وفي إطار توضيحه للفروق بين الأساليب الكوميدية، أشار أمين إلى أن بعض الكوميديانات لا يعتمدون على شخصية محددة، خاصة في عروض الستاند أب كوميدي.
وأكد أن هذا الأسلوب يتطلب مهارات مختلفة، ويعتمد بشكل أكبر على قدرة الكوميديان على التواصل المباشر مع الجمهور.
ودعا أمين إلى فهم هذه الفروق والأساليب المختلفة في الأداء الكوميدي، مؤكدا أن هذا الفهم يساعد الجمهور على تقدير التنوع في الأعمال الكوميدية وفهم الجهد المبذول في تقديمها.
كما شجع المهتمين بمجال الكوميديا على استكشاف الأساليب المختلفة والعثور على الأسلوب الذي يناسبهم.
24/10/2024المزيد من نفس البرنامج"ليست مجرد خفة دم".. الورشة يتناول المؤثرات الأخرى في العمل الكوميديplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37رحلة في عالم الضحك: ما علاقة البطاطس بالكوميديا السوداء؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 48 seconds 01:48كيف تحول النكت إلى سيناريو؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 23 seconds 01:23نجوم كوميديا يناقشون في الورشة.. لماذا يفضل الناس الكوميديا اللفظية؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 26 seconds 05:26هل يمكن إضحاك العرب على شيء مشترك؟.. الجواب في "الورشة"play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+تابع الجزيرة نت على:
facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلاميةالمصدر: الجزيرة
كلمات دلالية: حريات play arrowمدة الفیدیو أمین إلى
إقرأ أيضاً:
ماحكم الوضوء من الترع على حالها؟.. الإفتاء تجيب
قالت دار الإفتاء المصرية، إن يجوز الوضوء من الأنهار والقنوات الجارية، ولا كراهةَ في ذلكَ، لكون مائها جاريًا لا تَظْهَر فيه نجاسةٌ، ولا تتأثَّر أوصافُه الثلاثة.
وأضافت دار الإفتاء في إجابتها على سؤال: ما هو حكم الوضوء من الترع على حالها؟ أن الماء يتجدَّد بالجريان، فإن ظَهَرتْ أحد أوصافِ النجاسة عليه؛ فإنَّه لا يجوز الطهارة من هذا الحيز الذي ظَهَرت فيها أوصاف النجاسة خاصة.
وطالبت دار الإفتاء المصرية المواطنين بالحفاظ على مياه نهر النيل وقنواته المائية المختلفة؛ حمايةً له مِن أن يكون موطنًا للأمراضِ والأوبئة.
وذكرت دار الإفتاء أن الوضوء شرط صحة لكثيرٍ من العبادات؛ كالصلاة بجميع أنواعها -فرضًا أو سنةً أو نفلًا- وسجود التلاوة، والطواف بالبيت الحرام، ومسِّ المصحف ونحوه.
وتابعت دار الإفتاء: ومع كون ماء الترع بدرجاتها الأربعة الناقلة لمياه نهر النيل تعتبر ماءً جاريًا إلَّا أنَّ صلاحيتها للوضوء من عدمها في أيام مناوبات الري التي لا يتم إطلاق الماء خلالها: تتوقف على تغير هذه المياه بأحد أوصافها الثلاثة؛ فإذا ظهرت فيها آثار النجاسة من طَعْمٍ أو لونٍ أو رائحةٍ؛ كان الماء نجسًا بالإجماع لا يصلح للوضوء والطهارة، وإذا لم تظهر فيها آثار النجاسة، فهو طاهر يجوز الوضوء والطهارة منه؛ لما قررناه من أنَّ الماء الجاري والماء الذي بلغ قلتين (270 لترًا تقريبًا) إذا وقعت فيه نجاسة لم يكن نجسًا، ما لم يتغير طعمه أو لونه أو رائحته.
وأوضحت أنَّ عدم صلاحية ماء الترع والمساقي حالة تَغيُّر الماء عن حالته الأصلية، واختلاطه بالملوثات مقتصرٌ على الحيز الذي ظهرت فيه النجاسة، وأَثَّرت على طَعْم الماء أو لونِه أو رائحتِه.