وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي وزير الدفاع بحكومته للوقوف على ملابسات حادث محاصرة قصر معاشيق في عدن -أمس الأحد- واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنه، وضمان عدم تكراره.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) التي أوردت الخبر -عن مصدر مسؤول بمكتب الرئاسة- قوله إن العليمي تابع ما حدث مساء أمس من تصرفات فردية من قبل بعض أفراد الحراسة بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي أول رد لها على الحادث، نفت ألوية العمالقة الجنوبية -التي يقودها عبد الرحمن المحرمي عضو المجلس القيادة الرئاسي- الأخبار المتداولة حول محاصرتها مقر رئيس الوزراء.

وجاء في بيان نشره مكتبها الإعلامي في حسابه بموقع "إكس" (تويتر سابقا) اليوم أنه "لا صحة للأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول توتر بين قوات ألوية العمالقة الجنوبية ورئيس الوزراء في قصر معاشيق الرئاسي بعدن".

وقالت الألوية في بيانها "لم يحدث أي توتر، ولا صحة لأخبار محاصرة ألوية العمالقة رئيس الوزراء، ولم يحدث سوى أن فريقًا من مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ذهب إلى مكتب رئيس الوزراء لمتابعة ملف الكليات ومعاهد التأهيل الأمني والعسكري في المحافظات المحررة".

ألوية العمالقة الجنوبية تنفي الأخبار التي تتحدث عن محاصرتها لرئيس الوزارء في مكتبه بعدن

لا صحة للأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول توتر بين قوات ألوية العمالقة الجنوبية ورئيس الوزراء في قصر المعاشيق الرئاسي بعدن.
لم يحدث أي توتر، ولا صحة لأخبار محاصرة ألوية العمالقة رئيس… pic.twitter.com/3NW74fPyx7

— المركز الإعلامي ل ألوية العمالقة الجنوبية (@alamalikah) August 13, 2023

إغلاق القصر بالقوة

وكانت مصادر إعلامية ذكرت مساء أمس أن قوة عسكرية أغلقت بوابات قصر معاشيق لساعات، ومنعت الموظفين من الدخول أو الخروج من القصر.

وجاء في تقرير نشره موقع "مأرب برس" الإخباري اليمني نقلا عن مصادر أمنية أن قوات من ألوية العمالقة يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي "أبو زرعة المحرمي" اقتحمت مساء الأحد قصر معاشيق الرئاسي، وحاصرت رئيس الوزراء معين عبد الملك في مقر إقامته داخل القصر الذي يقيم فيه منذ عودته إلى عدن.

ونقل "مأرب برس" عن نفس المصادر الأمنية قولها إن تلك القوات أحكمت سيطرتها على القصر الرئاسي، ومنعت الدخول أو الخروج منه، وانتشرت في أرجاء القصر، قبل أن تنسحب بعد تدخل مجلس القيادة الرئاسي، وقيادة التحالف العربي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ألویة العمالقة الجنوبیة مجلس القیادة الرئاسی رئیس الوزراء قصر معاشیق

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال

26 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أنّ العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال من الشركات العالمية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأربعاء، الاجتماع الثامن للّجنة العليا للإعمار والاستثمار، وقد تضمن مناقشة عدد من المشاريع الخدمية والاستثمارية والاقتصادية والتنموية المهمة، التي تقع ضمن أولويات الحكومة لتنشيط جميع القطاعات، طبقاً لما جاء في البرنامج الحكومي.

وأكد السوداني، خلال الاجتماع ضرورة عدم التباطؤ أوالتلكؤ في اتخاذ القرارات التي تتوافق مع منهج إلاصلاح الاقتصادي، الذي يمثل إحدى أولويات الحكومة، والمضيّ بخطط الحكومة في تنفيذ المشاريع الستراتيجية والتنموية.

وبين رئيس مجلس الوزراء أنّ العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال من الشركات العالمية، وسوقاً مفضلةً لرجال الأعمال والمستثمرين، بفضل التسهيلات والتشريعات التي قدمتها الحكومة منذ تشكيلها.

وتابع البيان، انه شهد الاجتماع إقرار عدد من القرارات في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، منها ما يخصّ القطاع الصحّي والبيئي، ومنها ما يتعلق بالقطاعين الصناعي والزراعي، بالإضافة إلى القطاع التعليمي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الجيش يقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا
  • انقلاب عسكري في هذه الدولة.. الجيش يقتحم القصر الرئاسي وزعيم البلاد يدعو الشعب للتصدي
  • بوليفيا.. العسكريون يحاصرون المباني الحكومية والسلطات تتحدث عن محاولة انقلاب
  • عاجل - قائد الجيش يقود محاولة انقلاب عسكري في بوليفيا..اقتحام القصر الرئاسي
  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال
  • بينهم قيادات اشتراكية.. حملة اعتقالات واسعة تطال ناشطين في الساحل الغربي
  • سياحة النواب تعقد اجتماعا لمناقشة المشكلات التي تعرض لها الحجاج
  • تحليل: تحركات الزُّبيدي في محاربة الكهنوت وأبعاد مرونته الوحدوية
  • في مثل هذا اليوم.. القضاء يلغي وزارة الإعلام الإخوانية ويكشف فساد نظامين
  • رئيس الوزراء: المواطن لم يعد يحتمل التبريرات بشأن ازمة الكهرباء