الخبر:
2024-10-08@05:32:37 GMT

تيبازة: اندلاع حريق بأعالي مسلمون

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

تيبازة: اندلاع حريق بأعالي مسلمون

اندلع أمس الأحد حريق معتبر بأعالي غابات بلدية مسلمون، غربي تيبازة فيما تتواصل عمليات إخماده بتجنيد إمكانيات كبيرة بما فيها طائرات حوامة تابعة للحماية المدنية، حسب ما علم لدى المديرية المحلية لذات الجهاز.

وشب الحريق الذي مس غابة سيدي بوعيش بأعالي بلدية مسلمون ظهر أمس قبل أن ينتشر بفعل هبوب الرياح القوية بتلك المنطقة غير آهلة بالسكان ووعرة المسالك ما تطلب تجنيد إمكانيات كبيرة قصد التحكم في ألسنة النيران، حسب مصالح الحماية المدنية.

وبعد تجنيد وحدات الحماية المدنية لكل من قوراية وأغبال وحجرة النص ومسلمون والرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات، تدعمت تلك المجهودات بطائرات مروحية متخصصة في إطفاء حرائق الغابات تابعة للوحدة الجوية للحماية المدنية، استنادا للمصدر.

من جهته، يضيف نفس المصدر، تنقل والي تيبازة ابو بكر الصديق بوستة مساء أمس إلى بلدية مسلمون للوقوف على عمليات إخماد النيران وتنسيق مجهودات متلف المعنيين بالعملية التي تبقى متواصلة.

 

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

مسؤول روسي: اندلاع حريق في مستودع نفط بالقرم

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال مسؤولون عينتهم روسيا في شبه جزيرة القرم إن حريقا اندلع في مستودع للنفط بمدينة فيودوسيا على ساحل شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو من أوكرانيا في 2014 على البحر الأسود.

وكتب أوليغ كريوتشكوف، مستشار رئيس شبه جزيرة القرم الذي عينته روسيا، عبر تيليغرام، نقلا عن رئيس إدارة فيودوسيا الذي عينته روسيا، أنه لم تقع إصابات بشرية، "رويترز".

وكثيرا ما تتعرض منشآت نفط روسية وأوكرانية لهجمات خلال الحرب الدائرة بين الدولتين.

من جهة أخرى أظهرت حسابات لرويترز الشهر الماضي أن من المتوقع زيادة عوائد النفط والغاز الروسية 49% على أساس سنوي إلى 8.3 تريليون روبل (89.4 مليار دولار) في الفترة من يناير/كانون الثاني حتى سبتمبر/أيلول بفضل ارتفاع أسعار النفط وضعف الروبل.

وعوائد النفط والغاز هي أهم مصدر للنقد بالنسبة للكرملين، إذ أسهمت بما بين ثلث ونصف مصدر تمويل الميزانية الاتحادية الإجمالية على مدى العقد المنصرم.

مقالات مشابهة