موقع 24:
2024-08-11@17:09:49 GMT

الجيش الإسرائيلي يعتقل 11 فلسطينياً

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يعتقل 11 فلسطينياً

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية 9 فلسطينين مطلوبين أمنياً، بالتعاون مع جهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلي "الشاباك" وحرس الحدود.

وذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، عبر حسابه على منصة "إكس"، أن الاعتقالات جرت في أنحاء مختلفة من يهودا والسامرة في "الضفة الغربية" في إطار حملة لمواجهة الإرهاب"، حسب قوله.

اعتقلت قوات #جيش_الدفاع بالتعاون مع #الشاباك وحرس الحدود، الليلة، 9 مطلوبين أمنيين في أنحاء مختلفة من #يهودا_والسامرة في حملة لمواجهة #الإرهاب تركزت في مدينتي #قباطية و #الخليل، قرى #بير_زيت #جفنا #مخيم_الجلزون، حيث اعتقل 5 مطلوبين
وفي قرية #صرة ومدينة #نابلس اعتقلت 4 مطلوبين.

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) August 14, 2023

كما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي مشتبهين بهما حاولا عبور العائق الأمني جنوب قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية، بحسب ما قاله المتحدث الاسرائيلي، الذي أشار إلى أنه لم يكن بحوزتهما أسلحة ويتم استجوابهما في المكان.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 9 من المعتقلين من نشطاء حماس في الضفة، وتم القبض عليهم بعد أن خططوا لهجوم وأسر جندي، وحددوا طريق الانسحاب.

وأوضحت أن "المعتقلين قاموا بجولات جمع معلومات عن الجنود في محيط رام الله، وجهزوا مكاناً لإخفاء الجندي الذي سيتم أسره". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل فلسطين الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكشف تفاصيل بشأن قصف مدرسة التابعين في غزة

كشف الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك)، السبت، تفاصيل بشأن القصف الذي طال مدرسة "التابعين" وخلّف عشرات القتلى والجرحى في مدينة غزة.

وجاء في البيان المشترك للجيش الإسرائيلي والشاباك: "تأكيد تصفية 19 مخربا على الأقل ينتمون إلى حماس والجهاد الإسلامي في الغارة التي استهدفت مقر القيادة العسكري داخل مدرسة التابعين".

وأضاف: "استهدف الجيش والشاباك اليوم مخربين عملوا داخل مقر عسكري تم وضعه داخل مسجد في مجمع مدرسة التابعين في الدرج والتفاح. بعد دراسة استخبارية يمكن تأكيد تصفية 19 مخربا على الأقل وهم نشطاء إرهابيين من حماس والجهاد الاسلامي والذين قاموا بالترويج لمخططات إرهاببة ضد قوات الجيش ودولة إسرائيل انطلاقا من المجمع الذي تم استهدافه".

وتابع: "لقد تم تنفيذ عملية الاستهداف من خلال ثلاث قنابل دقيقة.. وحسب المعطيات لم تسفر الغارة عن دمار كبير في المجمع الذي التقى فيه المخربون وذلك كما يتضح من صورة المجمع بعد الغارة". 

وأبرز البيان: "قبل الغارة تم اتخاذ خطوات عديدة من شأنها تقليص احتمالية تعرض المدنيين للأذى شملت استخدام أنواع الذخيرة الدقيقة ذات رأس حربي صغير ووسائل تصوير جوي وجمع معلومات استخبارية دقيقة". 

وكان الدفاع المدني كشف لـ"سكاي نيوز عربية" أن حصيلة الضحايا بلغت 93 قتيلا و54 جريحا، مشيرا إلى أن بعض المصابين في حالات حرجة يعانون من حروق وبتر.

وتابع: "هناك مفقودون وضحايا عثر عليهم أشلاء جراء القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين".

مقالات مشابهة

  • تعديل أحكام في قانون مواجهة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتنظيمات غير المشروعة
  • البرلمان الإيراني: مجزرة "مدرسة التابعين" أثبتت أن الصهاينة لا يفهمون إلا القوة
  • اقتحام قرية النبي صالح غرب رام الله فجر اليوم
  • الاحتلال الاسرائيلي يشن حملة اعتقالات في جنين وقلقيلية
  • إسرائيل تكشف تفاصيل بشأن قصف مدرسة التابعين في غزة
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا ويصعّد اقتحاماته بالضفة
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل شابًا من طولكرم فجر اليوم
  • الجيش داهم منازل مطلوبين في حورتعلا
  • اعتقال مواطنين وتفتيش منازل في الخليل
  • "البث الإسرائيلية": قوات الجيش عادت الليلة إلى خان يونس جنوبي غزة للمرة الثالثة منذ بدء الحرب