ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن قادة البلديات العربية أعلنوا أنهم سيصعدون احتجاجاتهم ضد رفض وزير المالية بتسلئيل سموتريتش تحويل الأموال المخصصة لهم في الميزانية.

وزير المالية الإسرائيلي يعلّق تمويل برنامج دمج العرب في الأوساط الأكاديمية

ودعا قادة البلديات العربية إلى إضراب عام الأسبوع المقبل، وهددوا بعدم بدء العام الدراسي المقبل في موعده المحدد في بداية سبتمبر المقبل.

وأقامت اللجنة الوطنية لرؤساء الهيئات المحلية العربية خيمة احتجاجية مقابل مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمجاور لوزارة المالية في القدس حيث عقدوا اجتماعا لمناقشة استراتيجية الاحتجاج.

وشارك في الاحتجاج حوالي 300 شخص، وانضم إليهم حاييم بيباس، رئيس المجموعة الوطنية الكبرى "اتحاد السلطات المحلية".

وأثارت خطوة سموتريتش بعدم الإفراج عن 200 مليون شيكل (55 مليون دولار) للتنمية الاقتصادية في البلديات العربية، والإبقاء على تعليق برنامج التعليم العالي لسكان القدس الشرقية، انتقادات عديدة، من قبل أقارنه في الحكومة، كما وجهت له اتهامات بالعنصرية من نواب معارضين.

وقال عضو الكنيست العربي أحمد الطيبي من حزب الجبهة لقناة إن تصنيف سموتريتش لسلطات المجتمع العربي على أنها خاضعة لسيطرة الجريمة المنظمة ودعم الأنشطة الإرهابية هو "قولبة عنصرية"، مؤكدا أن البلديات ليس لديها اعتراض على إشراف الحكومة على الأموال التي تقدمها للسلطات العربية.

ووسط الانتقادات المتزايدة لسموتريتش، أكد في مؤتمر صحافي أن الإجراء "في مصلحة" المجتمع العربي، زاعما أن "الدافع الرئيسي للجريمة في المجتمع العربي اقتصادي".

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الضفة الغربية القدس بنيامين نتنياهو تل أبيب

إقرأ أيضاً:

“المالية ” تنظم الحوار الأول مع كبار المسؤولين في الشركات الوطنية بدول التعاون الثلاثاء المقبل

تنظم وزارة المالية، الحوار الأول مع كبار المسؤولين في الشركات الوطنية العاملة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دبي يوم الثلاثاء المقبل، بهدف استعراض مسيرة العمل المشترك في مجال التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الشركات في السوق الخليجية المشتركة، وتعزيز سبل التواصل والتعاون لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن الحوار، الذي يعد الأول من نوعه، بمشاركة أكثر من 80 شركة وطنية ويأتي في إطار جهودها لتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون سيشهد سلسلة من الجلسات، وعروضا مقدمة من الجهات المعنية في دولة الإمارات، تستعرض مسيرة العمل المشترك في مجال التكامل الاقتصادي بين دول المجلس والقرارات المتعلقة بالاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة ويشارك في تقديمها وزارات المالية والاقتصاد والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.. على أن يتم تقديم ورقة عمل من القطاع الخاص، تسلط الضوء على رؤية حول تعزيز قطاع الصادرات الإماراتية، وتعظيم الاستفادة من الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة.

وقال سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية إن الحوار منصة حوارية مهمة، لتعزيز قنوات التواصل وبناء جسور من التعاون المثمر مع جميع الجهات المعنية بمسيرة التكامل الاقتصادي الخليجي المشترك، وفرصة لتبادل الرؤى والخبرات حول واقع وتحديات السوق الخليجية المشتركة.

وأضاف أن الحوار يأتي انطلاقا من الالتزام بتوفير بيئة داعمة للشركات الوطنية، لتعظيم الاستفادة من الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة، وتعزيز الروابط الاقتصادية بين دول المجلس بما يسهم في تحقيق رؤية النمو المستدام والشامل.

ويختتم الحوار بجلسة نقاشية للاستماع إلى آراء ومقترحات الشركات الإماراتية على أن يتم استخلاص التوصيات الرئيسة التي يمكن أن تسهم في صياغة سياسات مستقبلية فعّالة تدعم العمل الاقتصادي الخليجي المشترك.وام


مقالات مشابهة

  • عاجل | تجميد الدعم مؤقتًا.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء اليوم
  • سر قيام دولة عربية بحظر بيع السيارات «كاش».. الدفع بنكي وإلكتروني
  • “المالية ” تنظم الحوار الأول مع كبار المسؤولين في الشركات الوطنية بدول التعاون الثلاثاء المقبل
  • الإيرادات غير النفطية تتصدر أجندة زيارة المالية النيابية لأربيل الأسبوع المقبل
  • "صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي
  • “دبي للثقافة” تنظم “صندوق القراءة ” أكتوبر المقبل
  • احتجاجاً على العقوبات..جورجيا تهدد بمراجعة العلاقات مع واشنطن
  • وزير المالية يؤكد دعمه لهيئة علماء السودان
  • وزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال
  • في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف