البوابة نيوز:
2024-09-30@14:24:07 GMT

45 دبلوماسيا روسيا يغادرون مولدوفا إلى موسكو

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

 غادرت مجموعة من الدبلوماسيين الروس دولة مولدوفا، اليوم الاثنين، بعد طردهم طبقا لقرار حكومي بتقليص عدد المسئولين الذين يمكن لروسيا تعيينهم في العاصمة كيشيناو. 
وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم أنه بحلول الساعة 7:30 صباحًا بتوقيت موسكو، وصل 45 موظفًا ودبلوماسيًا روسيًا إلى مطار كيشيناو الدولى لركوب رحلة جوية خاصة تعيدهم إلى الأراضى الروسية، وذلك في حضور عدد من ممثلي حكومة مولودوفا.


ووصف السفير الروسي لدى مولدوفا أوليج فاسنيتسوف، قرار مولودوفا، في وقت سابق، بأنه قرار "لا أساس له"، وذلك تعقيبا على تقارير وسائل الإعلام المحلية في مولودوفا التي تزعم بتورط السفارة الروسية في عمليات تجسس، والتي تبعها استدعاء للسفير الروسي فاسنيتسوف إلى وزارة الخارجية المولدوفية للحصول على توضيحات، وفقا لوكالة "تاس".
وأضافت الوكالة أنه بعد استدعاء السفير الروسى طالبت كيشيناو روسيا بتقليص عدد موظفي سفارتها إلى 10 دبلوماسيين و15 موظفًا إداريًا وفنيًا بحلول 15 أغسطس الجاري، لجعلهم على قدم المساواة مع موظفي سفارة مولدوفا في موسكو.
وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية فى مولدوفا نيكولاي بوبيسكو"إن الدبلوماسيين الروس يشتبه في تورطهم في أنشطة "غير ودية" و"تجسس" ومحاولات لزعزعة استقرار الوضع السياسي في البلاد".
وحذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الجانب المولدوفي من أن روسيا لن تترك هذه الخطوة غير الودية دون رد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الروسية روسيا

إقرأ أيضاً:

موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، خسائر بشرية وأخرى في المعدات قالت إن الجيش الأوكراني تكبدها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وأوردت الوزارة، في بيان، القضاء على نحو 1965 عسكريا أوكرانيا خلال عمليات للقوات الروسية.
وقال البيان إن "وحدات من تجمع قوات الشمال نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 113 وتكبيدهم خسائر تقدر بنحو 70 عسكريا"، بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.
وأضاف البيان أن وحدات من "تجمع قوات الغرب" نجحت في السيطرة على بلدة "ماكييفكا" وتكبيد أوكرانيا خسائر تصل إلى 450 عسكريا.
وقال البيان إن وحدات من "تجمع قوات الجنوب" تمكنت من "تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر بنحو 610 عسكريا وعدد من المعدات العسكرية.
وأشار الوزارة إلى أن وحدات من "تجمع قوات المركز" كبدت أوكرانيا خسائر بلغت نحو 620 عسكريا، موضحة أن وحدات من "تجمع قوات الشرق" سيطرت على مواقع أكثر فائدة. كما تكبدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا.
وأكد البيان أن وحدات من "تجمع قوات دنيبر" قضت على نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

أخبار ذات صلة الجيش الأميركي يقتل عشرات العناصر الإرهابية في سوريا لافروف يوجه تحذيرا إلى الدول الغربية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • جوزيه ومعاونيه يغادرون القاهرة لقضاء فترة الإجازة بعد التتويج بالسوبر
  • جوميز ومعاونبه يغادرون القاهرة بعد فوز الزمالك بالسوبر الافريقي
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • «الخارجية الأمريكية» تطالب موظفي سفارتها بمغادرة بيروت
  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • الجامعة العربية تضغط دبلوماسيا للاعتراف بفلسطين ودعم القضايا العربية
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية