غزت فطيرة الأريبا الخالية من الغلوتين وتعتبر من أساسيات المائدة الفنزويلية، العالم بحشواتها المُتعددة، ومكوناتها البسيطة المعجونة من طحين الذرة والماء.

تُحضَّر في دقائق معدودة، وتتعدد حشواتها من الجبن واللحوم إلى الفاصوليا والمأكولات البحرية والخضراوات، أما الفطيرة المفضلة للفنزويليين فهي "رينا بيبيادا" المحشوة بالدجاج والمايونيز والأفوكادو.

يقول باتريك ريباس الذي ترجم إلى الفرنسية كتاب "أريبولوغو" المخصص للأطعمة المصنوعة من الذرة، إن الأريبا "هي الخبز اليومي للفنزويليين.. يأكلونها يومياً"، ويوضح "يمكنكم وضع أي شيء تريدونه فيها، إنه طبق بحد ذاته".

كانت مارلين كيروغا (47 عاماً)، تزاول مهنة المحاماة في فنزويلا لكنها غادرت قبل خمس سنوات إلى نيويورك، وافتتحت مشروعاً بعنوان "أريبا لانيويوركوينا" في نيويورك، وسرعان ما حققت نجاحاً كبيراً، ذلك لأن كثيراً من سكان نيويورك يفضلونها كونها خالية من الغلوتين.

وعلى الجانب الآخر من العالم، يقول جان فرنسوا-لاميزون، الذي كان يتناول العشاء في المطعم الفنزويلي "أخيدولسه" ("Ajidulce)" في باريس "إنه تغيير عن الهامبرغر المنتشر في كل مكان".

وفي طوكيو، يروج المغترب الفنزويلي راول ماركيز، وزوجته اليابانية ميهو لـ"طعام شوارع صحي وخال من الغلوتين" في شاحنة طعام تبيع فطائر الأريبا، ما ساعد في نشر الطعام الفنزويلي على نطاق أوسع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حول العالم

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"

أعلن الجيش الإسرائيلي رسميا، السبت، "نجاح" عملية اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، في غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان بحسابه على منصة "إكس"، إن الجيش قضى أمس (الجمعة) على نصر الله، وكذلك قائد جبهة الجنوب في الحزب علي كركي، وعدد آخر من قادة التنظيم.

 

وأضاف: "أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات العسكرية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

 

وزعم الجيش أنه تم تنفيذ الغارة "في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر، وقاموا بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل"، على حد قوله.

 

واتهم متحدث الجيش الإسرائيلي الأمين العام لـ"حزب الله" بأنه كان "خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله، مسؤولا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الآلاف من الأعمال الإرهابية ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم".

 

وتابع: "كان نصرالله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخذه حزب الله وفي بعض الأحيان (صاحب) قرارات تكتيكية أيضا".

 

وحتى الساعة (08:25 ت.غ) لم يصدر عن "حزب الله" أي تعليق بشأن صحة ما ورد في بيان الجيش الإسرائيلي.


مقالات مشابهة

  • احمد طه يقول لدعامي: مِش معقول.. اذا كان كل دُول فلول اذا هذه بلد الفلول سيبوها بقى للفلول
  • كوشنر يحتفي باغتيال حسن نصر الله.. هذا ما قاله
  • شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو
  • الرئيس الفنزويلي: أوامر اغتيال نصرالله صدرت من الأمم المتحدة وجبناء العالم صامتون
  • أوقفوا هدر الطعام.. لماذا خٌُصص يوم دولي للتوعية بالفاقد من الغذاء؟
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الرئيس الإيراني: العالم لن ينسى أن أوامر اغتيال حسن نصر الله صدرت من نيويورك
  • طريقة عمل مهلبية النسكافيه بالكراميل
  • الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"