تنطلق اليوم بمدينة العلمين قمة مصرية أردنية فلسطينية، حيث من المتوقع أن يتم خلالها مناقشة تطورات الأوضاع في القضية الفلسطينية، وعدد من القضايا على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

وتأتي القمة اليوم بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلن دياب اللوح سفير فلسطين في القاهرة، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يصل إلى مصر  في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، وبمشاركة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وقال إن القمة تأتي تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، ولتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية، وعملًا على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.

وقبل أيام، عقد في مدينة العلمين اجتماع الفصائل الفلسطينية بحضور الرئيس الفلسطيني، لاستكمال الحوار حول القضايا والملفات المختلفة بهدف الوصول إلى إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وبعدها عقدت قمة مصرية فلسطينية بين الرئيس السيسي وعباس، ناقشت سبل تنسيق المواقف والرؤى إزاء عدد من الموضوعات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، خاصةً ما يتعلق بإعادة إحياء عملية السلام؛ حيث تم التشديد على ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة، واستمرار الجهود لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قمة مصرية اردنية فلسطينية القضية الفلسطينية الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين

القاهرة (زمان التركية)- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس السوري بشار الأسد رفضهما المطلق لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم السبت، تبادلا خلاله التهاني بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

كما تناول الاتصال الهاتفي التطورات الإقليمية.

وأشار السيسي والأسد إلى مخاطر التصعيد في المنطقة، مؤكدين على ضرورة منع اتساع منطقة الصراع والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، بحسب البيان.

وأكد الرئيس السيسي استمرار مصر في جهودها الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية بكميات كافية لتلبية احتياجات الفلسطينيين.

وأكد أيضاً أن القاهرة ستواصل الدفع نحو تعزيز حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

Tags: الأسدالسيسيفلسطينمصر وسوريا

مقالات مشابهة

  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • بشار الأسد يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • غزة حاضرة في مهرجان العلمين 2024.. معلومات عن فعالية الدبكة الفلسطينية
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • منظمة شنغهاي للتعاون: انطلاق أعمال القمة الموسعة وفشل غربي في عزل الرئيس بوتين
  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا