يواصل تعليم منطقة مكة المكرمة تمكين القيادات النسائية؛ حيث أصدر اليوم 5 قرارات تكليف جديدة على مستوى الإدارة ومكاتب التعليم في الجموم وبحرة والكامل.

وشملت قرارات التعيين التي أصدرها مدير عام التعليم المكلف بمنطقة مكة المكرمة "محمد المدخلي" عددًا من المناصب القيادية النسائية، حيث تم تعيين مديرة للإتصالات الإدارية، ومديرة لمكتب وفاء، وكذلك رئيسة للشؤون التعليمية بمكتب التعليم في منطقة الجموم.

وفي إطار تعزيز دور القيادات النسائية في التعليم؛ تم تعيين رئيسة للشؤون التعليمية بمكتب تعليم البحرة، وأيضًا رئيسة للشؤون التعليمية بمكتب التعليم في منطقة الكامل.

تأتي هذه الخطوة في إطار التطور المستمر في مجال التعليم وتمكين القيادات النسائية للمساهمة بفعالية في تطوير وتحسين العملية التعليمية في المنطقة.
 

وكانت إدارة تعليم مكة المكرمة قد أعلنت في وقت سابق،عن نيتها إعادة هيكلة إدارات التعليم، حيث أصدر المدخلي تعميمًا بشأن إعادة التوزيع الجغرافي لمكاتب الإدارة العامة للتعليم، في منطقة مكة المكرمة، إلى 8 مكاتب للبنين والبنات لتصبح كالتالي: (التنعيم، العوالي، الشرائع، الشوقية، المعابدة، الجموم، بحرة، الكامل).

المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

عمرو البسيوني وكيلا دائما لوزارة الثقافة.. وأمير نبيه مستشارا للوزير

أصدر الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، قرارًا، بانتداب المُحاسب، عمرو البسيوني، رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية بالهيئة  العامة لقصور الثقافة، للقيام بأعمال  «الوكيل الدائم» لوزارة  الثقافة، خلفا لأمير نبيه تادرس، الذي صدر له قرار للعمل مستشارًا لوزير الثقافة.

يُذكر أن المحاسب عمر البسيوني، حاصل على بكالوريوس تجارة -شعبة محاسبة- عام 1995، في جامعة القاهرة، تدرج في المهام الوظيفية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وتولى مهام رئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة، من يوليو 2023 حتى  يوليو 2024، بجانب عمله كرئيس للإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية، واستطاع خلال تلك الفترة إنجاز العديد من المشروعات الثقافية من حيث البنية التحتية ورفع كفاءتها.

معلومات عن عمرو البسيوني 

خلال عمله رئيسًا للإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية، كُلف «البسيوني» بالإشراف على العديد من الأقاليم الثقافية، منها: القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، إقليم جنوب الصعيد الثقافي، إقليم القناة وسيناء الثقافي، إقليم وسط الصعيد الثقافي. 

كما شارك في اللجان المركزية التنفيذية لمشروعات ثقافية كبرى، منها: مؤتمر أدباء مصر، ليالي رمضان الثقافية، مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، ابدأ حلمك، سينما الشعب، وكذلك مشروعات الخطة الاستثمارية بالهيئة.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد” : أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة
  • حتى مساء الغد.. هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة
  • الصاروخ اليمني الفرط صوتي يثير دهشة القيادات الخليجية.. وهذا ما قالوه
  • عمرو البسيوني وكيلا دائما لوزارة الثقافة.. وأمير نبيه مستشارا للوزير
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة - عاجل
  • مد ساعات العمل بمكتب بريد إدفو بأسوان حتى التاسعة مساءاً لخدمة المواطنين
  • التعليم: 6 منصات رقمية وتطبيقات ذكية تدعم مسيرة الطلاب التعليمية
  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية