بوابة الوفد:
2024-07-06@00:30:54 GMT

سقوط ديلر المخدرات بالدقهلية في قبضة الأمن

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

ألقى قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الدقهلية، القبض على عنصر إجرامى شديد الخطورة «له معلومات جنائية- مقيم بدائرة مركز المطرية بالدقهلية وذلك حال تواجده بدائرة قسم شرطة الصالحية الجديدة، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت كيلو جرام- كمية من مخدر البانجو وزنت 10 كيلو جرامات- بندقية آلية وعدد من الطلقات لذات العيار ودراجة نارية ومبلغ مالى.

 

القبض على هارب من تنفيذ 308 أحكام قضائية القبض على عصابة الدراجات النارية بالدقهلية

 

بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح النارى للدفاع عن نشاطه الإجرامى، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ200 ألف جنيه تقريبا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عقوبات رادعة للاتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامن العام الدقهلية الحشيش النيابة أجهزة الأمن المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط تشكيل عصابي مكون من 5 عناصر إجرامية يمتلك اثنان منهم معلومات جنائية، تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها، وإدارته لبؤرة إجرامية بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم بدائرة القسم، وبحوزتهم «10 كيلوجرامات لمخدر الهيدرو – 4 كيلوجرامات لمخدر الحشيش – 3 كيلوجرامات لمخدر الهيروين - كيلوجرام لمخدر البودر – عددا من الأقراص المخدرة – طبنجة وعددا من الطلقات – 2 قطعة سلاح أبيض»، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ3 ملايين و600 ألف جنيه تقريبًا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط عنصرا إجراميا بحوزته كمية من المواد المخدرة بالمنوفية
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • بقصد الاتجار.. حبس "ديلر" لحيازته كمية من المخدرات في المرج
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية
  • يقظة وانضباط .. سقوط 22 هاربًا في قبضة الأمن
  • حملات أمنية بالمحافظات لضبط تجار المخدرات.. سقوط 346 ديلر
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة تجار الكيف في قنا