البوابة - شاركت الأميرة نيلهان عثمان أوغلو، حفيدة السلطان العثماني عبد الحميد الثاني، مع متابعيها عبر تطبيق "إنستغرام" مجموعة من الصور لدى حضورها خطوبة أصدقاءها.

وتألقت الأميرة العثمانية نيلهان في حفل الخطوبة بقفطان أنيق باللون البيج المطرز بالخيوط الذهبية التي زادت تصميمه أناقة وفخامة ورقي وحشمة.

وأرفقت الأميرة نيلهان صورها برفقة العروسين، فاتح وهاندا، بعبارات لطيفة ألمحت من خلالها إلى دورها في إتمام علاقتهما وقالت: "يوم سعيد، لقد لعبت دورًا أساسيًا في اجتماعهم حتى وقررا إنشاء منزلهم في وقت قصير جدًا، أرجوك تذكر اسمي في أيامكما الطيبة".

من هي الأميرة نيلهان

اسمها الكامل نيلهان وطن سيفر محمد سليم بن عبد الحميد الثاني.

وتحمل الأميرة نيلهان أحد ألقاب السلطان الثلاثة عشر الموجودة حول العالم، وهي أول حفيدة للسلطان عبد الحميد في تركيا بعد عودتهم من المنفى بعد دخول قانون العفو حيّز التنفيذ عام 1974.

تدير الأميرة نيلهان شركة لبيع المجوهرات والملابس والأدوات المنزلية الأخرى المصنوعة بنمطٍ عُثماني، بهدف الحفاظ على موروث أجدادها.
تزوجت الأميرة نيلهان من السيد مُحمَّد بهلول وطن سوار في 22 سبتمبر 2012، ورُزقا بابنٍ دُعي مُحمَّد وحيد الدين، وابنة دُعيت خانزادة.

وذكرت الأميرة نيلهان في لقاء سابق بأنها تربت هي وأقرانها على قصص وسيرة جدها السلطان عبدالحميد، مؤكدة بأن ما روي عنه في الأفلام والمسلسلات مغاير للحقيقة، فقد كان شجاعًا صوامًا ذو صوت هادئ وجميل يهتم بغذائه ويأكل الوجبات الخفيفة ولا يحب التباهي ويفصل الأقمشة المحلية.

وذكرت بأن جدها لم يكن يرحب بأحد في ثياب المنزل، وكان يرتدي دائمًا الملابس المكوية والجوارب البيضاء دائمًا ويحب العطور والروائح الزكية.

وأشارت إلى جدها لم يكن شخصية صاخبة أو عصبية، كما يتم تصويره في المسلسلات، بل لم يكن يرفع صوته لم يكن يصرح، وكان كلامه وخطابه ونبرة صوته جميلة للغاية.

وذكرت الأميرة نيلهان بأنها رائدة أعمال، وقامت بتأسيس مطبخ عثماني هدفه الحفاظ على الموروث العثماني والثقافة العثمانية، بالإضافة إلى إيصال التسامح والعثماني لضيوفه بلغة المطبخ.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ لم یکن

إقرأ أيضاً:

شاهد.. كارولين عزمي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها

شاركت الفنانة كارولين عزمي متابعيها وجمهورها بصورة جديدة لها، وذلك عبر ستوري على حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

إطلالة كارولين عزمي


وظهرت كارولين في الصورة وهي ترتدي توب باللون الأسود وبنطلون يحمل نفس اللون، وتركت شعرها منسدلًا.

تفاصيل مسلسل حق عرب
 

 

وفي سياق آخر، شاركت كارولين عزمي في دراما رمضان 2024، بمسلسل حق عرب، ودارت أحداثه في إطار الإثارة والتشويق حول بطل العمل الذي يتعرض للعديد من المغامرات خلال أحداث العمل، ويحاول أن يخرج منها بجانب قصة عاطفية ستتناولها الأحداث، وشارك في بطولة المسلسل العديد من الفنانين أبرزهم الفنان رياض الخولي، سلوى عثمان، ميرهان حسين، وليد فواز، محمد علاء، وفاء عامر، كارولين عزمي، أحمد صيام، محمد أحمد ماهر، أحمد عبد الله محمود، وغيرهم، والعمل من تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.


آخر أعمال كارولين عزمي

 

كما شاركت كارولين عزمى، مؤخرًا في مسلسل "في كل أسبوع حكاية"، بحكاية "لسه فيه أمل" مكونة من 5 حلقات، وتأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج شادى عبد السلام، ويشارك في بطولة الحكايةمجموعةمن الوجوه الصاعدة منهم محمد المولي، وهنا يسري، وشهد الشاطر، وآخرون، وحازت الحكاية على إعجاب الكثير من الجمهور وتصدرت الترند فور عرضها على الشاشة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. كارولين عزمي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • ياسمين عبد العزيز تفاجيء جمهورها في أحدث ظهور (صور)
  • شاهد.. هدى الاتربي في أحدث ظهور لها (صور)
  • فيفي عبده في أحدث ظهور والجمهور: وزنها زايد! .. فيديو
  • بالمسجد النبوي.. أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي
  • شاهد.. مي عمر تتألق في أحدث ظهور لها
  • عبدالله الرويشد يجلس على كرسي متحرك في أحدث ظهور .. فيديو
  • شاهد.. أحدث ظهور لـ هند عبد الحليم
  • بحذاء ضخم٠٠ شاهد أحدث ظهور لـ سلمى أبو ضيف