أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم، الإثنين، أن الوزير حسين أمير عبد اللهيان سيزور العاصمة السعودية قريبا.

ووفقا لوسائل الإعلام الإيرانية، أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن وزير الخارجية الإيراني سيزور السعودية "في المستقبل القريب".

وكان موقع "إيران نوانس" قد ذكر في خبر خاص یوم السبت أن وزير الخارجية الإيراني سيزور العاصمة السعودية الرياض، يوم الخميس المقبل 17 أغسطس، ردًّا على زيارة من نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، 17 يونيو الماضي.

ونقل الموقع عن مصادره أن السفير الإيراني الجديد، رضا عنايتي، سيتوجه إلى مقر البعثة الإيرانية بالرياض قريبًا، وكذلك يستعد السفير السعودي، عبدالله سعود العنزي، للذهاب إلى مقر البعثة السعودية في طهران.

وفي 10 مارس الماضي، أعلنت السعودية وإيران الاتفاق، برعاية صينية، عن استئناف علاقاتهما الدبلوماسية، بعد قطيعة استمرت 7 سنوات.

وتضمن بيان الاتفاق الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما، خلال مدة أقصاها شهران.

وأعادت تشغيل سفارتها لدى الرياض، في 6 يونيو الماضي، وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، يوم الأربعاء الماضي، نقلًا عن مصدر مطلع في وزارة الخارجية الإيرانية، أن سفارة السعودية في طهران بدأت نشاطها رسميًا منذ أيام.

وأشارت مصادر إعلامية إيرانية إلى أن الفريق الدبلوماسي السعودي في طهران يعمل من فندق سبيناس بالاس، إلى حين الانتهاء من ترميم أو تجديد مبنى السفارة السعودية الذي تعرض لهجوم من متطرفين عام 2016.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجیة الإیرانی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني: المزاعم حول إرسال سلاحنا إلى اليمن كاذبة

الثورة نت/
أكد وزير الخارجية الإيراني “سيد عباس عراقجي”، أن المزاعم التي يروج لها حلفاء الكيان الصهيوني بشأن “إرسال السلاح من إيران إلى اليمن”، “ادعاءات كاذبة ومسيئة للشعب اليمني”.
ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن عراقجي، الليلة الماضية، قوله: إن اليمن تحول إلى أحد الأطراف الأساسية في محور المقاومة، ويضطلع بدور لا نظير له في الدفاع عن غزة.

وأوضح أن توجيه الإتهام إلى إيران حول إرسال الأسلحة لليمن، يُعد إساءة لشعب هذا البلد.. مؤكدا أن اليمن يمتلك التقنية التي تمكّنه من تعزيز ترسانته العسكرية بنفسه.
وأضاف: إن اليمن لديه الإرادة وقادر على اتخاذ القرار، ويستخدم سلاحه بالشكل الذي يراه مناسباً.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأمريكى ويطلقان جولة جديدة من الحوار الاستراتيجى
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي تطوير العمل في مجالات الثقافة المشتركة
  • وزير الخارجية الإيراني يدين العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان
  • وزير الخارجية الإيراني: المزاعم حول إرسال سلاحنا إلى اليمن كاذبة
  • وزير الخارجية الإيراني يكشف معلومات خطيرة عن حقيقة إرسال طهران السلاح إلى اليمن
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره المجري أهمية الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي