نظم اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، يوم السبت الماضي، منافسات بطولة الإمارات لبناء الأجسام والفيزيك بمشاركة 170 لاعبا تنافسو في 51 فئة.
وشهدت البطولة التي أقيمت في قاعة “البيت متوحد” بإمارة أم القيوين، بحضور نائب رئيس الاتحاد، علي عبدالله بن حيدر، والأمين العام محمد عبد الرحيم المري، ومدير البطولة، أحمد جوهر، تفوقا إماراتيا بارزا في مختلف الأوزان والفئات ولمختلف الأعمار، تم تتويجه بثلاثة ألقاب هي بطل الأبطال في “موسكولار فيزيك” وأحرزه الإماراتي راشد عوض المهيري، وبطل الأبطال في “الفيزيك” وفاز به الإماراتي سالم عبد المجيد، وبطل أبطال “كلاسيك فيزيك” وحققه الإماراتي خالد ابراهيم.

ونال لقب بطل أبطال بناء الأجسام، السوري رواد وليد، بينما نال نفس اللقب في “كلاسيك بناء الأجسام” الجنوب إفريقي تشاي ليون.

وتم بالتزامن مع البطولة، تكريم لاعب منتخب الإمارات وبطل آسيا عبدالله العيسائي، تثمينا لمشاركته في بطولة آسيا وفوزه بميداليات دولية.
وأكد مدير البطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنتي المنتخبات والمسابقات أحمد جوهر، أن البطولة حققت الاهداف المرسومة لها ممثلة باستكشاف لاعبين مواطنين لضمهم للمنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة والإسهام في نشر ثقافة ممارسة اللعبة في جميع إمارات الدولة، مؤكدا أن إقامتها في إمارة أم القيوين وتميزها، أضاف لها الكثير من عناصر النجاح.

من جهته قال رئيس اللجنة الفنية محمد شاهين الحوسني، إن ظهور البطولة بمستوى فني عالٍ يؤكد النقلة النوعية لرياضة بناء الأجسام الإماراتية، وإن فوز ثلاثة لاعبين مواطنين بلقب بطل الأبطال يعكس التطور المشهود لأبناء الامارات في رياضة العضلات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إطلاق منصة قاموس علم النفس الإماراتي الروسي بتقنية GPT

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالتعاون مع مركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات وجامعة الأورالالفيدرالية في روسيا الاتحادية، منصة إلكترونية بهدف تحويل قاموس علم النفس الإماراتي الروسي إلى شكل رقمي وتخزينه في قواعد بيانات معتمدة لصالح المؤسسة.

وتعمل المنصة على توصيل قاعدة بيانات القاموس بمنصات الإنترنت العالمية لربط قاعدة البيانات، وتضمينها كمصادر موثوقة للمعلومات في عمليات التعلم الآلي، وتهدف لتسجيل القاموس في الهيئات الدولية المحترفة للنشر مثل اليونسكو والمنتديات الدولية للمكتبات مع ضمان التوافق مع محركات الذكاء الاصطناعي "CHATGPT" عن طريق توفير واجهات برمجية أو واجهات معيارية للوصول إلى واستعلام المحتوى.

تم الإطلاق ضمن أعمال المؤتمر العالمي للتأهيل 2024 المنعقد في أبوظبي برعاية سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

حضر حفل الإطلاق، بافل كريكوف نائب حاكم منطقة سفيردلوفسك في روسيا الاتحادية، وتيمور زابيروف، سفير روسيا الاتحادية لدى الدولة، وعبد الله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وتاتيانا ميرزلياكوفا، مفوضة حقوق الإنسان في منطقة سفيردلوفسك، وفياتشيسلاف يارين، وزير العلاقات الدولية والاقتصادية الخارجية لمنطقة سفيردلوفسك، وأندريه زلوكازوف، وزير السياسة الاجتماعية لمنطقة سفيردلوفسك، والدكتور فواز حبال، الأمين العام وعضو مجلس الأمناء بمركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات، إضافةً إلى لفيف من الباحثين والخبراء المشاركين في أعمال المؤتمر .

وأكد عبد الله الحميدان، أن المنصة الإلكترونية تهدف إلى تقديم محتوى علمي متخصص في علم النفس بثلاث لغات العربية، والروسية، والإنجليزية، وذلك في ظل افتقاد الوطن العربي لوجود مراجع علمية في علم النفس باللغة العربية ، إضافة إلى سد الفجوة الثقافية والمعرفية بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية من خلال استخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

أخبار ذات صلة "مينافاتف": التزام الإمارات بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يعزز ريادتها إقليمياً وعالمياً «مايكروسوفت» توسع نطاق وجودها في أبوظبي

وأضاف أن القاموس التفاعلي يتيح للباحثين والمهتمين في كلا البلدين الوصول إلى مصطلحات ومفاهيم علم النفس بسهولة ودقة، مما يعزز التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجانبين.

وشكر جامعة الأورال الفيدرالية في روسيا الإتحادية، ومركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات، وشركاء المؤسسة جامعة الإمارات العربية المتحدة، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة التمكين الحكومي- أبوظبي، وشبكة أبوظبي للإعلام ، ومركزأبوظبي للصحة العامة ، ودائرة الصحة - أبوظبي، ومركزالإحصاء - أبوظبي، الذين أسهموا في إصدارالقاموس.

من جانبه قدم كل من الدكتور فراس حبال، والدكتور فواز حبال، عرضًا تفصيليًا للمنصة التفاعلية للقاموس، وأوضحا أن المنصة ليست قاموسًا تقليديًا، بل هي نظام شامل يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان دقة المعلومات وتوسيع نطاق الوصول إليها، حيث تساعد الباحثين والمهتمين على استعلام المحتوى بسهولة من خلال واجهات برمجية معيارية ، وتسهم في تطوير التعلم الآلي عن طريق دمج القاموس في قواعد البيانات المعترف بها دوليًا.

وأشار الدكتور فراس إلى أن الذكاء الاصطناعي يلعب دورًا محوريًا في تحسين دقة البحث والوصول السريع إلى المعلومات الموثقة، مما يعزز من قدرات الأكاديميين على استيعاب المصطلحات النفسية المعقدة، ما يشكل طفرة علمية في مجال علم النفس في المنطقة.

ويتميز القاموس بموثوقيته العالية، حيث تم فهرسته من قبل سبع هيئات رئيسية لضمان الدقة والاعتماد، ويشمل 5.4 مليون حرف باللغة العربية و4 ملايين حرف باللغتين الإنجليزية والروسية، ويغطي أكثر من 5000 مصطلح في علم النفس عبر 1520 صفحة تفاعلية، ما يجعله أداة متميزة لتسهيل الوصول إلى المفاهيم والمصطلحات النفسية باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • 110 بحار يشاركون في بطولة الإمارات للشراع الحديث
  • لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك
  • الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الأهلي يشارك في اجتماعات "فيفا" استعدادًا لمواجهة العين الإماراتي في بطولة إنتركونتيننتال
  • 1200 لاعب ولاعبة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة السلة
  • مركز الأنباء الأممي: أثمرت جهود التخطيط لبناء السلام والتنمية بـ3 بلديات في ليبيا
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة
  • المركزي الإماراتي يتوقع نمو الاقتصاد 4% في عام 2024
  • إحصائية صادمة للزمالك ومُبشرة للأهلي.. ماذا يفعل حاملو لقب دوري الأبطال والفائزين بالكونفدرالية في السوبر الأفريقي؟
  • إطلاق منصة قاموس علم النفس الإماراتي الروسي بتقنية GPT