الرياض- بدور الراعي: شهد سهم شركة الحفر العربية، خلال تعاملات اليوم الاثنين، أداءً إيجابياً؛ إذ استطاع خلالها أن يرتفع لأعلى مستوياته منذ الإدراج؛ وذلك بعد  تمديد عقود عدة منصات حفرية مع "أرامكو" بـ3 مليارات ريال

وارتفع أداء السهم بنسبة 3.4% لمستوى 188.80ريال؛ لأعلى مستوياته منذ أن تم إدراجه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، بمكاسب بلغت 5.

60 ريال للسهم، من خلال تداولات بلغت 232 ألف سهم، وبقيمة 43.54 مليون ريال موزعين على 1.87 ألف صفقة.

و أعلنت شركة الحفر العربية، عن تمديد عقود لعدة منصات حفرية وبحرية، مع شركة أرامكو السعودية، بقيمة 3 مليارات ريال (غير شاملة لضريبة القيمة المضافة).

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول"، اليوم الاثنين، أنه تم تمديد العقد لفترات تتراوح من 3 إلى 10 أعوام.

وأشارت إلى أنها ستستمر بتوفير عدة منصات حفرية وبحرية بكامل طاقمها ومعداتها المصاحبة للقيام بعمليات حفر الآبار في المملكة العربية السعودية.

كما لفتت إلى أنه من المتوقع أن ينعكس الأثر المالي لهذا العقد في الربع الثالث من السنة المالية 2023م.

ومؤخراً أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة الحفر العربية، ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الثاني للعام 2023 بنسبة 22.8% على أساس سنوي، بينما تراجع صافي أرباحها على أساس ربع سنوي بنسبة 0.7%، حيث بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 140 مليون ريال، مقابل 114 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي ، في حين سجلت 141 مليون ريال صافي ربح الربع الأول للعام الجاري.

وفي تلك الأثناء سجل المؤشر العام للسوق السعودي "تاسي" تراجعاً بنسبة بلغت 0.17%؛ لمستوى 11521.11 نقطة ليفقد نحو 24.22 نقطة من قيمته، بعدما تم التداول على 93.90 مليون سهم وبقيمة 2.79 مليار ريال موزعين على 193.87 ألف صفقة.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الحفر العربیة ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تجدد الخلاف بين إيلون ماسك أغنى رجل في العالم ومؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية مع بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، حيث هدده ايلون ماسك هذه المرة بخسارة ثروته في حالة القيام بأي محاولة مراهنة ضد شركة تسلا.

ويعتقد ايلون ماسك  أنه سيحول شركة صناعة السيارات إلى عملاق الذكاء الاصطناعي بقيمة 30 تريليون دولار، بمجرد أن تكمل تسلا تحولها من بيع المركبات الكهربائية، وقبل كل شيء إلى تشغيل أسطول مربح من سيارات الأجرة الآلية والروبوتات الشبيهة بالبشر.

وبداية الخلاف بين الثنائي الذي يعد من أشهر وأغنى رجال الأعمال في العالم عندما دخلا وجها لوجه بشأن بيع أسهم شركة السيارات الكهربائية "تسلا"، وحينها سخر ماسك من "بيل جيتس"عبر منصة "اكس" او "تويتر سابقا" لقيامه ببيع أسهم تسلا، بينما يدعي دعم الإجراءات المتعلقة بتغير المناخ، وكان الخلاف الحقيقي بين الاثنين يدور حول الأعمال الخيرية، والتي قال ماسك إنها "هراء" وإن 20 سنتاً فقط من كل دولار تبرع به سيكون له تأثير فعلي.

وحاول "جيتس" الرد على هذه التصريحات محاولا أن يريه بعض المشاريع التي أنفق عليها 100 مليون دولار وشهدت تأثيراً كبيراً، ويقول إن تحذير ماسك من محو المراكز البيعية المفتوحة على المكشوف أو "Short selling" هو إدعاء جريء لشخص كانت شركته هي الاسم الأسوأ أداء في مؤشر S&P 500 هذا العام، وأصبح سهم تسلا هو الأسوأ أداءً في مؤشر S&P500 خلال 2024، وتراجع 29% منذ بداية العام الجاري، وجاءت نتائج أعمال الشركة في تقرير يناير دون التوقعات، في ظل تراجع صافي الأرباح بنحو 40% على أساس سنوي.

وتوقع المحللون المزيد من الأداء السلبي للشركة التي يديرها ماسك في الربع الأول الجاري، وانخفضت مبيعات سيارات تسلا بنسبة 6.6% خلال النصف الأول من العام، وترتب على ذلك تراجع هدف الشركة بزيادة الأحجام من 1.8 مليون سيارة كهربائية العام الماضي إلى 20 مليونًا بحلول عام 2030، وكشفت شركة تسلا أنها تمكنت من تجنب انخفاض أكثر حدة في مبيعات السيارات في الربع الثاني من خلال تصفية المخزون الزائد وإن تقليص إنتاج المركبات الكهربائية تراجع إلى أدنى مستوى له منذ الربع الثالث من عام 2022.

وهذا يعني أن الشركة لديها خلايا بطارية احتياطية يمكنه الآن ضخها في أعماله الثابتة لتخزين الطاقة، مما يزيد من ضعف حجمها القياسي بالفعل في الربع الأول إلى الكمية غير المسبوقة البالغة 9.4 غيغاواط/ساعة والتي تم نشرها، وأضافت تسلا للسيارات أنها الآن 100 مليار دولار من القيمة السوقية في غضون اليومين الماضي ويتم تداولها بمعدل 70 ضعف أرباح العام المقبل، وهو مضاعف حاد حتى بالنسبة للأسهم النامية، ناهيك عن تلك التي من المتوقع أن تتقلص إيراداتها وأرباحها في عام 2024.

مقالات مشابهة

  • الصناديق الاستثمارية تقود أسواق المال للارتفاع خلال الأسبوع
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 0.955 نقطة.. والتداول عند 110.5 مليون ريال
  • بورصة مسقط تكسب 3.7 نقطة .. والتداول 101 مليون ريال
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي للأردن في الربع الأول من 2024
  • 7.5 مليون ريال عقودًا لمشاريع استثمارية في جنوب الباطنة
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال
  • 17 مليار ريال قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الربع الأول من 2024
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول