الأسبوع:
2024-07-09@19:04:05 GMT

صافيناز كاظم تعرض مكتبتها للبيع بمبلغ مليون جنيه

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

صافيناز كاظم تعرض مكتبتها للبيع بمبلغ مليون جنيه

أعلنت الكاتبة والأديبة صافيناز كاظم في منشور عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بيع مكتبتها قائلة: «لمن يقدِّر ويهتم، مكتبتي كلها للبيع بمليون جنيه»، إلا أنها سرعان ما سحبت المنشور قائلة «تحديث نوارة بنتي زعلانة من عرضي بيع مكتبتي لذلك سحبته».

الكاتبة صافيناز كاظم

صافيناز محمد كاظم أصفهاني من مواليد 17 أغسطس 1937 بالإسكندرية، وهى كاتبة وناقدة مصرية، حصلت على ليسانس آداب قسم صحافة من جامعة القاهرة 1959م، ثم سافرت إلى أمريكا عام 1960م، حيث حصلت على الماجستير في النقد المسرحي من جامعة نيويورك في يونيو 1966، وعادت إلى مصر في العام ذاته.

دخلت الكاتبة صافيناز كاظم أخبار اليوم كصحفية تحت التمرين نوفمبر 1955، وهي طالبة في كلية الآداب قسم صحافة، جامعة القاهرة، وعملت بقسم الأبحاث، ومجلة آخر ساعة، ومجلة الجيل الجديد، ثم انتقلت إلى دار الهلال ناقدة مسرحية وكاتبة بمجلات المصور «التي مارست النقد المسرحي فيها بين عامي 1965 و1971» والهلال والكواكب.

الكاتبة صافيناز كاظم

بدأت في صيف 1959 بعد التخرج من الجامعة مباشرة في شهر مايو بإجراء مغامرة صحفية حيث قامت بجولة في سبع دول أجنبية مع شقيقتها بطريقة الأوتوستوب ولم يكن معها إلا عشرون جنيها فقط، واستغرقت تجربتها سبعين يوما زارت خلالها لبنان واليونان، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا، وكتبت تجربتها المثيرة في حلقات نشرت في مجلة «الجيل» وقدمها الكاتب الراحل موسى صبري بأنها «أجرأ مغامرة صحفية عام 1959».

زواجها من الشاعر أحمد فؤاد نجم

من ناحية أخرى تزوجت الكاتبة صافيناز كاظم من شاعر العامية أحمد فؤاد نجم قي 24 أغسطس 1972 وأنجبا ابنتها الوحيدة التي ولدت إبان حرب أكتوبر 1973 فسمتها نوارة الانتصار أحمد فؤاد نجم، ثم تطلقا في يوليو 1976، وهي حاليا تمارس الكتابة الصحفية الحرة في مؤسسات صحفية عدة.

الكاتبة صافيناز كاظمأشهر أعمال الكاتبة صافيناز كاظم

على صعيد آخر وأما عن أشهر أعمالها فتتمثل في: « الخديعة الناصرية، في مسألة السفور والحجاب، رؤى وذات، الحقيقة وغسيل المخ، من ملف مسرح الستينيات، مسرح المسرحيين، من دفتر الملاحظات، عن الحب والحرية، وتاكسي الكلام».

اقرأ أيضاًذكرى ميلاد مظهر أبو النجا.. سر نجاحه في السينما وقصة رفعه للأذان آخر أيامه

الأوبرا تحتفل بذكرى ميلاد الفنانة «وردة» بالإسكندرية

إحياء ذكرى ميلاد عبد الحليم حافظ ورحيل سعاد حسني فى «سينما الهناجر».. اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صافيناز مكتبة

إقرأ أيضاً:

إيرادات فيلم ولاد رزق 3 تتجاوز 2 مليون جنيه أمس

يواصل فيلم ولاد رزق 3 ، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أسماء جلال، آسر ياسين، تربعه في مقدمة الأعلى إيرادات في السينما، محققًا أمس السبت رقما ضخما قُدر ب 2 مليون و56 ألف و851 جنية في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

كان احتفل أبطال وصناع ولاد رزق 3 قبل أيام من عيد الأضحى المبارك بالعرض الخاص للفيلم، وذلك بإحدى سينمات القاهرة الجديدة، بحضور عدد من الفنانين.

 

شهد العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3، حضور مجموعة من النجوم، أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، طارق العريان، آسر ياسين وزوجته، أسماء جلال.

أسماء جلالأحمد عزعمرو يوسفنجوم الفن يحتفلون مع أبطال ولاد رزق 3 

كما حرص عدد آخر على الحضور والاحتفال مع الأبطال بانطلاق عرض الفيلم، ومنهم: أمير المصري، رزان مغربي، ياسمينا العبد، أحمد غزي، صدقي صخر، مريم الخشت.

 

انطلق عرض فيلم ولاد رزق 3، يوم 12 يونيو، بجميع دور العرض المصرية، كما نطلق عرضه بسينمات الوطن العربي بعدها بأيام قليلة.

آسر ياسين وزوجتهكريم قاسمأبطال وصناع فيلم ولاد رزق 3أبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3، بطولة الفنان أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وإخراج طارق العريان، وفيلم  ولاد رزق 3 عرض منه جزئين، الجزء الأول كان عام 2015، والجزء الثاني عرض في عام 2019.

 

حقق فيلم ولاد رزق، في السينمات المصرية إيرادات قياسية، إذْ حقق في الجزء الأول ما يقرب من 37 مليون جنيه تصدر وقتها إيرادات السينما، بينما الجزء الثاني استطاع أن يحقق أرقامًا قياسية جعلته يصل لـ104 ملايين جنيه وصل بها للمركز الثالث في ترتيب الأعلي إيرادًا في تاريخ السينما المصرية بعد فيلمي "كيرة والجن" وفيلم "الفيل الأزرق" الجزء الثاني.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: المرأة المصرية حاضرة بنضالاتها لانتزاع كل الحقوق المشروعة
  • النزاهة ترصد تلاعباً بملف ترميم المدارس بنينوى وتضبط متهماً هدد موظفاً حكومياً
  • 1.5 مليون ريال لإنشاء مركز العلوم والابتكار بعبري
  • بالصور – هكذا احتفل مصطفى كامل بعيد ميلاد ابنه
  • مصطفى كامل يحتفل بعيد ميلاد ابنه.. صور
  • مودرن سبورت يعلن الامتناع عن أي أحاديث إعلامية بخصوص أحمد رفعت
  • لوحة “استراحة خلال الرحلة إلى مصر” تباع بمبلغ خيالي
  • فيلم جوازة توكسيك يحصد أكثر من 300 ألف جنيه أمس
  • إيرادات فيلم ولاد رزق 3 تتجاوز 2 مليون جنيه أمس
  • بعد 3 أيام من عرضه.، فيلم جوازة توكسيك يقترب من مليون جنيه