أخل "معلم اللغة العربية"، بدوره التربوي ورسالته التي أؤتمن عليها فكانت ضحيته تلميذته ذات 11 عاما ، نتيجة لقسوته الشديدة ورعبة لها ولأقرانها فلم تتحمل الطفلة الصغيرة رينان هذا الفزع والرعب الشديد الذى تسبب فيه المعلم وسقطت على الأرض مغشية عليها وفارقت الحياة داخل الفصل..

 أحداث الواقعة:

 

في محافظة أسيوط بمدرسة عبد الله النديم بحي غرب أسيوط، تدور أحداث الواقعة الأليمة التى كانت ضحيتها تلميذة صغيرة في الصف الخامس الابتدائي تدعى "ريناد سيد صلاح " عمرها 11 عاما، حيث قام معلم مصطفى ع.

م. معلم اللغة العربية بذات المدرسة من إرهاب وتخويف التلميذات الصغيرات وخصوصا الضحية الصغيرة وقام بضربها وبعث في نفسها الرعب والخوف نتيجة لتهديدها لها  بزعم حديثها مع زميلاتها داخل الفصل فعاقبها بثلاث ضربات بكتفها الأيمن والأيسر وظهرها مستخدما في ذلك " عصا " مما تسبب لها في انفعال نفسي وارتجاف شديد أدى إلى فرط في دينامكية الدورة الدموية وسقطت مغشيا عليها وفارقة الحياة.

واستمعت النيابة العامة إلى شهادة 26 شخصا من بينهم والدي المجني عليها وإدارية بذات المدرسة و مدير إدارة حماية الطفل بحي غرب أسيوط و طبيب شرعي بمصلحة الطب الشرعي بأسيوط ومفتش مباحث قسم أول أسيوط و 20 تلميذا من زملاء المجني عليها بالمدرسة، وقام المستشار خالد عبد الشكور المحامي العام الأول لنيابات جنوب أسيوط الكلية بإحالة المعلم إلى محكمة الجنايات.

قرار المحكمة

وقضت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات أسيوط، بالسجن 7 سنوات على معلم اللغة العربية، وصدر الحكم برئاسة المستشار عبد الحكيم محسن الشربيني وعضوية المستشارين عصام عبد الشكور وعلاء عامر وأمانة سر زكريا حافظ و لوئ بهي الدين و محمد علاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة أسيوط النيابة العامة جنايات أسيوط السجن 7 سنوات

إقرأ أيضاً:

مصرع صغيرة سقطت عليها مروحة "تفاصيل"

لقيت طفلة مصرعها، نتيجة سقوط مروحة عليها، داخل مسكنها في إحدى قرى العياط، وتم نقلها إلى المستشفى، حيث فارقت الحياة متأثرة بالإصابات التي لحقت بها.

وفور وقوع الحادث، تم نقل الطفلة إلى مستشفى قصر العيني، وتبين أن الطفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، أصيبت نتيجة سقوط مروحة سقف على جسدها، مما أدى إلى إصابتها، وتم نقلها إلى المستشفى، وبعد مرور ما يقرب من 10 أيام، فارقت الحياة متأثرة بالإصابات التي لحقت بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط 71 قضية سلاح في حملة أمنية بأسيوط ضبط 5 قطع سلاح ناري في أسوان

ضبطت الأجهزة الأمنية بالشرقية، شابًا في العقد الرابع من العمر، لاتهامه بقتل آخر طعنًا بسلاح أبيض،إثر نشوب مشادة كلامية تطورت لمشاجرة بناحية قرية الحجازية التابعة لمركز الحسينية، بسبب خلافات مالية بينهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارًا من مركز شرطة الحسينية، بشأن ورود إشارة من المستشفى المركزى بوصول «محمد. ج" 32 عامًا، جثة هامدة متأثراً بإصابته، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة،والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الصفة التشريحية.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الحسينية لفحص البلاغ، وتبين من التحريات الأولية نشوب مشادة كلامية تطورت لمشاجرة بين المجنى عليه وآخر يدعى «حازم. م» 36 عامًا، وذلك بسبب خلافات مالية بينهما، أقدم على أثرها الأخير بطعن المجني عليه مستخدمًا سلاح أبيض «مطواة»، ما أدى لإصابته التي أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات في الواقعة.

وفي سياق متصل، تبنت إدارة محاكم شمال الزقازيق الابتدائية برئاسة المستشار محمد رأفت حماد، فكرًا جديدًا في سابقة لم تحدث من قبل بجميع محاكم الجمهورية، وهي تنفيذ مبادرة «اليوم الواحد» ومبادرة «الشهر الواحد» وجاءت إحصائيات عدد القضايا التي تم الفصل فيها خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2024 لعدد 65 ألف قضية، وجاء ذلك بعد قيام المحاكم بقيام إدارة المحضرين بإعلان الخصوم بشخصهم والتي وصل نسبة الإعلان بشخصه لـ 75 ألف إعلان بشخصه.

مقالات مشابهة

  • يُدرسها معلم واحد.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي
  • حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وفاة طفلة عمرها 7 سنوات
  • تفاصيل مصرع طفلة سقطت عليها مروحة في العياط
  • مصرع صغيرة سقطت عليها مروحة "تفاصيل"
  • مصرع طفلة سقطت عليها مروحة بإحدى قرى العياط
  • بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل
  • كانت في طريقها لبيت العريس.. وفاة عروس عربية يوم زفافها
  • فتح باب الترشّح لمسابقة "أصدقاء اللغة العربية" حتى 28 أكتوبر
  • وفاه طفلة غرقا بنهر النيل بحديقة ناصر بأبوتيج في أسيوط
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ شيخ الأزهر.. تفاصيل