أوضح المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء"، أن فرق الدعم البيطرية أجرت عمليات الفحص لـ2875 هجن منذ انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف، بهدف المحافظة على بيئة آمنة للها والحد من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية والمشتركة بين الإنسان والحيوان.

وبيَّن رئيس قطاع الصحة الحيوانية بمركز "وقاء" الدكتور سند الحربي أن الفرق، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن، مستمرة في أعمال الفحص العيادي الظاهري لتشمل مراحل المهرجان كافة، فضلًا عن متابعة الحالات الصحية ومباشرة الإصابات حال حدوثها لا قدر الله، حيث بلغ مجموع الكيلومترات التي قطعتها العيادات أثناء مرافقتها للأشواط حتى الآن أكثر من 1000 كم.

أخبار متعلقة المطية "قطنه" تتصدر اليوم الختامي للمرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن"الشبابية" تخطف نجومية اليوم التاسع في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائفمركز "وقاء".. أعمال بيطرية وفرق تدخل سريع بمهرجان ولي العهد للهجن 

مستمرة في أعمال الفحص العيادي الظاهري لتشمل مراحل المهرجان كافة - اليوم مستمرة في أعمال الفحص العيادي الظاهري لتشمل مراحل المهرجان كافة - اليوم مستمرة في أعمال الفحص العيادي الظاهري لتشمل مراحل المهرجان كافة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

من جهته أوضح مدير عام فرع مركز وقاء بمنطقة مكة المكرمة الدكتور غالب الصاعدي أن المركز يحرص على تسخير الجهود كافة لضمان سلامة الهجن المشاركة ضمن مهرجان ولي العهد للهجن وفقًا للخطط التنفيذية للمركز، حيث اتخذ العديد من التدابير اللازمة، من أبرزها تخصيص فرق الدعم البيطرية المكونة من 8 فرق بيطرية تضم أطباء ومساعدين، و4 فرق لمكافحة نواقل الأمراض و4 عيادات متنقلة و4 مركبات للمكافحة والاستقصاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الطائف الهجن وقاء فحص مهرجان ولي العهد للهجن الطائف فرق طبية أمراض مهرجان ولی العهد للهجن

إقرأ أيضاً:

عاجل - "الصحة" تشدد على مكافحة العدوى في المدارس لضمان بيئة تعليمية آمنة

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم التأكيد على توفير غرف العزل وتكثيف المرور والإشراف على البيئة المدرسية -داخليًا وخارجيًا- لضمان توافر بيئة صحية آمنة وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى داخل المنشآت التعليمية.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم مراقبة التهوية الجيدة بالفصول، ومتابعة أخذ عينة المياه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، فضلًا عن إعداد دليل للرسائل التوعوية التثقيفية لمقدمى الخدمة لتوحيد الرسالة التى تتلائم مع الفئات العمرية المستهدفة.

وأشارت "الصحة" إلى توفير خدمات الفحص الطبي الإكلينيكى والقياسات الجسمانية وفحص الأسنان، ووحدة الإبصار، داخل المدارس، فضلًا عن الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (السمنة –النحافة – التقزم) لوضع خريطة صحية للفئات المستهدفة وتحديد أولويات التدخل.

من جهتها؛ أكدت الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية وتنمية الأسرة، إلى تدريب 2129 من الفرق الطبية، التى ستقوم بإجراء الفحص الطبى لأكثر من 2 مليون و460 ألف طالب وطالبة، مشيرة إلى إعداد دليل عمل قياسى للفحص الطبى، وتكليف منسق طبى بكل وحدة صحية، مسئول عن متابعة أعمال الفحص والمستهدف.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. على أرض ميدان نجران بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال.. انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • ( وقاء ) يحتفل باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • عاجل - "الصحة" تشدد على مكافحة العدوى في المدارس لضمان بيئة تعليمية آمنة
  • غدا.. محاكمة سعد الصغير بتهمه سب وقذف طليقته برلنتي