دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، إن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، "وجه دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي لزيارة الرياض، وأوضحت أنه "لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في مؤتمر صحفي، الاثنين، إنه "من المحتمل أن يقوم الرئيس الإيراني بزيارة السعودية، بعدما تلقى دعوة رسمية من العاهل السعودي، إلا أنه لم يتم تحديد موعد هذه الزيارة"، بحسب (إرنا).

وأضاف المتحدث أن "العلاقات بين السعودية وإيران تتقدم خطوة بخطوة، وأنه سيجري التخطيط لهذه الزيارة في الوقت المناسب، في إطار الإرادة السياسية للبلدين".

وأكد ناصر كنعاني، أن وزير خارجية إيران، حسين أمير عبداللهيان، "سيقوم بزيارة للسعودية قريبا"، موضحا أن جدول أعماله خلال تلك الزيارة، "يشمل مناقشة موضوعات مختلفة، وقضايا إقليمية ودولية واقتصادية"، حسبما نقلت عنه (إرنا).

وفي 10 مارس/ آذار الماضي، اتفقت المملكة العربية السعودية وإيران برعاية بكين، على استئناف العلاقات الثنائية، وإعادة وفتح السفارتين والبعثات الدبلوماسية خلال مدة أقصاها شهران، بحسب ما نقلته حينها وسائل إعلام سعودية وإيرانية رسمية.

إيرانالسعوديةالحكومة الإيرانيةالرياضالملك سلمان بن عبدالعزيزنشر الاثنين، 14 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإيرانية الرياض الملك سلمان بن عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس حكومة لبنان: «ميقاتي» سيزور البطريرك الماروني لبحث المرحلة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فارس الجميل، المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان،  إن هناك محاولات من كل من له علاقة بالمسؤولية اللبنانية بأن يكون هناك موقف وطني جامع ولكن هناك تباينات بين مختلف الأطراف بين من يدعو إلى انتخاب الرئيس فورًا وفتح باب المجلس النيابي، وهذا رأي المعارضة، وبين من يدعو إلى التشاور المسبق لعدم الوقوع في تكرار التجارب الفاشلة لانتخاب الرئيس.

وأضاف «الجميل»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الحكومة اللبنانية صرح بأن الأولوية بانتخاب رئيس جديد غير منحاز ويقدر على تجميع الكل في صف واحد، مشيرًا إلى أن هذا يعتبر مسألة أساسية على صعيد التقدم خطوة باتجاه المعارضة بدفع عملية الانتخاب.

وتابع: « هناك زيارة من قبل رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي إلى البطريرك الماروني في نهاية الأسبوع الحالي أو في بداية الأسبوع القادم لتوصل إلى اتفاق فيما يخص المرحلة القادمة».

 

مقالات مشابهة

  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • أسماء أئمة المسجد الحرام المعينين بأمر ملكي من العاهل السعودي اليوم الخميس
  • في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة
  • إيران تعلن عن قرار جديد بشأن أجوائها أمام رحلات الطيران
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • ماذا دار في لقاء رئيس إيران مع وزير خارجية السعودية في قطر؟
  • مستشار رئيس حكومة لبنان: «ميقاتي» سيزور البطريرك الماروني لبحث المرحلة المقبلة
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية