تدهورت الحالة الصحية للصحفي فهد الأرحبي المختطف في سجن جهاز الأمن والمخابرات التابع لمليشيا ايران في محافظة عمران (شمالي اليمن).

وقال الصحفي "فارس الحميري" في منشور على موقع "إكس" نقلًا عن مصادر مقربة من الأرحبي "إن (الأرحبي) يعاني من مشاكل صحية في القلب والقولون، وأن حالته تدهورت مؤخرا في المعتقل فيما ترفض قيادة الجهاز الأمني إسعافه أو حتى إحالته للنيابة".

وأشار الحميري، إلى أن الصحفي الأرحبي الذي يعمل مسؤولا اعلاميا لمصنع اسمنت عمران، تعرض للاختطاف في الخامس من يونيو الماضي، على خلفية احتجاج موظفين قيام جمعية وهمية تسمى نبراس الخيرية بالاستيلاء على أكثر من 7000 لبنة من أراضي ومحاجر المصنع وبدء عمليات الإنشاء فيها بذريعة إقامة مشاريع خيرية".

وقبل نحو شهرين، تلقى الصحفي الأرحبي، اتصالا واستدعاءً من قبل جهاز الأمن والمخابرات الحوثية في محافظة عمران"، ليتم اختكافه على الفور، بعد استجابته لدعوة المليشيات.

اقرأ أيضاً حملة اختطافات شرسة في ذمار وحصار عدد من القرى بعد اغتيال مشرف حوثي وفاة وإصابة ثمانية أشخاص ونفوق عشرات الرؤوس من الغنم واحتراق منازل بصواعق رعدية مليشيا الحوثي تضغط على محافظة جنوبية وتشن هجومًا مفاجئًا على مواقع عسكرية عضو ثورية الحوثي: فوارق المشتقات النفطية المستوردة وحدها تكفي لصرف 3 مرتبات كل شهر لجميع الموظفين بعد أحداث معاشيق بعدن.. لواء سعودي: من يخرج عن طوع التحالف واتفاق الرياض فلا فرق بينه والحوثي أول تعليق لحزب الإصلاح على تهديد عبدالملك الحوثي بشن الحرب بسبب مطالبة الموظفين بالرواتب عضو ثورية الحوثي: أمريكا تستخدم ذراع إيران في اليمن للضغط على السعودية لم تعد السعودية من تمنع.. محمد الحوثي يفجر مفاجأة: الشرعية وافقت على صرف المرتبات لكن رفضنا ”شفقة بالإصلاح”! قيادي بارز في المليشيا يبدي غضبه الشديد بشأن تصاعد المطالب الشعبية بصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة الحوثي يفقد البوصلة بكلمات من خطاب ”هادي”.. البخيتي يشن هجوما لاذعا على زعيم المليشيا في غمرة انزعاجه من الغليان الشعبي الحكومة تدين إحالة مليشيا الحوثي لـ”فاطمة العرولي” إلى المحاكمة بتهمة الإرهاب

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الحوثي: سنطلق سراح الموظفين الأمميين "بعد إثبات براءتهم من التجسس"

قالت جماعة الحوثي، إنها ستطلق سراح موظفي الأمم المتحدة المعتقلين في العاصمة صنعاء "بعد إثبات براءتهم من التجسس لصالح المخابرات الأمريكية والإسرائيلية".

 

وأفاد عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) -خلال لقائه بصنعاء الثلاثاء، القائم بأعمال المنسق الإنساني للأمم المتحدة- ممثل منظمة اليونيسف في اليمن- بيتر هوكنز- "سيتم إخلاء سبيل من ستثبت براءته من المتهمين على ذمة شبكة التجسس المدانة بالعمل لحساب المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، من العاملين في المنظمات الأممية والدولية".

 

وأكد على "سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية والإنسانية العاملة في اليمن، مع مراعاة الظرف الراهن الذي يمر به اليمن وما يفرضه من إجراءات استثنائية"، وفق وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للجماعة.

 

وفي العاشر من يونيو الماضي بثت الجماعة مقاطع فيديو ليمنيين قالت إنها "اعترافات منهم بالقيام بأعمال تجسس في اليمن".

 

وفي 11 يونيو/ حزيران الماضي، طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن من قبل سلطات الأمر الواقع الحوثية، البالغ عددهم 17 شخصا".

 

ودعت 40 دولة الحوثيين إلى إطلاق سراح الموظفين الأمميين المعتقلين لديها "فورا ودون شروط"، وذلك بعد أن ذكرت الجماعة اليمنية أنها "ضبطت خلية تجسس أمريكية إسرائيلية في مؤسسات رسمية وغير رسمية في اليمن".


مقالات مشابهة

  • حزب الإصلاح يتحدث عن معلومات مؤكدة تكشف عن مصير المناضل محمد قحطان المختطف لدى المليشيات
  • مليشيا الحوثي تعلن عزمها تغيير قيادة ‘‘طيران اليمنية’’ وجدولة رحلات جوية إلى وجهات جديدة.. وتوجه دعوة للموظفين في عدن
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • وظائف خالية للمدرسين في 13 محافظة.. مرتبات مجزية وتأمين اجتماعي
  • الحوثي: سنطلق سراح الموظفين الأمميين "بعد إثبات براءتهم من التجسس"
  • أول تعليق من زوجة مدحت شلبي على حالته الصحية بعد تعرضه لحادث سير
  • مصادر مارب برس:  المليشيات الحوثية تنسحب من عدة مواقع جنوب محافظة مأرب بعد ساعات من استعادة العمالقة لجبل عراش
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية