بذل رجال الدفاع المدني في غزة 5 ساعات في إنقاذ حياة الطفلة غزل مسعود من الموت أسفل أنقاض منزلها، لكن آلة الحرب الإسرائيلية أبت إلا أن تلاحقها لتخطف حياتها قرب مركز إيواء شمالي غزة.

كان جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في شمال قطاع غزة قد أعلن صباح اليوم انتشال الطفلة غزل من تحت أنقاض منزلها الذي قصفته الطائرات الإسرائيلية فجر الأربعاء، بعد جهود استمرت 5 ساعات وفي ظروف خطيرة وبمعدات متهالكة.

وما لبثت غزل إلا ساعات قليلة قبل أن تخطف المدفعية الإسرائيلية روحها في قصف استهدف محيط مركز الإيواء الذي انتقلت إليه الطفلة بعد تدمير منزلها.

ويستمر الجيش الإسرائيلي في حربه المدمرة على قطاع غزة، مرتكبا 6 مجازر وصل منها للمستشفيات 74 قتيلا و130 مصابا خلال 24 ساعة، حسبما أفادت وزارة الصحة بغزة يوم الأربعاء.

ويوسع الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على القطاع في اليوم الـ 382 للحرب، مواصلا تركيز الهجمات على شمالي القطاع واستهداف مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بمخيم جباليا وتدميرها بالكامل.

في غضون ذلك، تتواصل عمليات نسف المربعات السكنية والمنازل التي تنفذها القوات الإسرائيلية، غرب مخيم جباليا وفي مناطق متعددة بشمالي القطاع، تزامنا مع حصار مطبق ومحاولة تهجير قسري للسكان، كما يجبر الجيش الإسرائيلي مئات العائلات من المخيم على إخلاء منازلهم والنزوح قسرا إلى مناطق أخرى من شمال القطاع، أو إلى خانيونس جنوبا.

وأسفرت الهجمات الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023، عن ارتفاع عدد ضحايا الحرب إلى 42792 قتيلا و100412 مصابا منذ حسب وزارة الصحة بغزة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى الدفاع المدني الفلسطيني الحرب الإسرائيلية الدفاع المدني في غزة اللاجئين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

بسبب القصف الإسرائيلي.. نادين الراسي تغادر منزلها بالبيجاما

شاركت الفنانة اللبنانية نادين الراسي جمهورها ومتابعيها عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، فيديو خلال لحظة مغادرتها لمنزلها في لبنان هروبًا من القصف الإسرائيلي، والذي تسبب في هدم المنازل واستشهاد المئات من الأطفال ظلمًا. 

نادين الراسي تغادر منزلها بالبيجاما

وقالت نادين الراسي في مقطع فيديو: في لبنان بنهرب بالبيجاما، وفيه رائحة كريهة شبيهة رائحة البارود ناجمة عن العدو الإسرائيلي تنتشر في محيط المنزل بشدة، وتساءلت نادين عن نوع السلاح الذي يستخدمه الاحتلال الإسرائيلي في القصف، مشيرة إلى أنه سلاح محرم دوليًا.

أحدث أعمال نادين الراسي 

ومن ناحية اخري، تنتظر نادين الراسي عرض مسلسل "قلب أسود"، ويشاركها البطولة كلا من الفنان باسم ياخور، كارلوس عازار، دوري السمراني، إخراج دافيد أوريا.

نادين الراسي تحيي الذكرى السنوية الثانية لوفاة شقيقها

سبق، وأحيت نادين الراسي في مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي علي موقع إنستجرام، الذكرى السنوية الثانية لوفاة شقيقها المطرب جورج الراسي، والذي رحل عن عالمنا منذ عامين إثر تعرضه لحادث مروع على الحدود اللبنانية السورية، وظهرت الراسي في حالة شديدة من البكاء محتضنة صور شقيقها الراحل، وقالت: قلبي مات، وكلنا بنعرف أن الموت علينا حق.

آخر أعمال نادين الراسي

وكان آخر أعمال نادين الراسي هو مسلسل عرابة بيروت، الذي عرض عام 2023 وتناول العمل إدارة جولييت لـ بيروت القديمة، وهو ملهى ليلي تكتشف من خلاله أسرار الطبقة المخملية في المدينة، لكن خلف الليالي الصاخبة، تخفي سرًا مدفونًا يهدد بتدميرها.

 الإمبراطورية التي بنتها، شارك في بطولته نخبة من الفنانين منهم: نور الغندور، مهيار خضور، نادين الرأسي، جوليا قصار، رولا بقسماتي، والعمل من تأليف مازن طه، وإخراج فيليب أسمر.

مقالات مشابهة

  • نازحون من شمال غزة يروون مآسي ممرات الموت الإسرائيلية
  • بسبب القصف الإسرائيلي.. نادين الراسي: لا تتفاجأوا.. بنهرب في لبنان بالبيجاما والروب»
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مراكز الإيواء شمال غزة ويطالب النازحين بالإخلاء
  • أين وصلت العمليات البرية الإسرائيلية في غزة.. خريطة توضح
  • بسبب القصف الإسرائيلي.. نادين الراسي تغادر منزلها بالبيجاما
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة.. والأونروا تطالب بهدنة ولو لبضع ساعات
  • نادين الراسي تهرب من منزلها بسبب القصف الإسرائيلي على لبنان
  • رائحة الموت في كل مكان.. مفوض الأونروا يطالب بهدنة بغزة ولو لبضع ساعات
  • الناس في شمال غزة ينتظرون الموت.. مسؤول أممي يشرح الأوضاع الصعبة في ظل العمليات الإسرائيلية