قال النائب عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب ورئيس حزب العدل، إنّ نظام انتخابات مجلس الشيوخ عبارة عن 100 مقعد يعينهم رئيس الجمهورية و100 قوائم مطلقة و100 انتخابات فردي، مواصلا: "هدفنا في الفترة المقبلة الوصول لمرحلة الاستقرار السياسي، فلماذا نحير المواطن؟! نرى أن نبقي على الفردي وأن تكون القائمة المطلقة نسبية و4 دوائر كبار".

وأضاف "إمام"، خلال لقاء ببرنامج "كلام في السياسة"، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "هناك طرق كثيرة يمكن أن يتم التمثيل الانتخابي بها، وفي انتخابات الفردي أنا لست مؤيدا للإعادة والنجاح بنظام 50%+1، ولكن النجاح يجب أن يكون بأعلى الأصوات، لأن إجراء الفردي على مرحلتين فكرة صعبة تكلف الدولة كثيرا وتتعب الجمهور".

أحمد كامل بحيري: نظام القائمة النسبية منصوص عليه بإستراتيجية «مصر 2030» المصريين الأحرار: أغلبية المواطنين يريدون «النائب الخدمي» انتخابات مجلس الشيوخ 

وتابع عضو مجلس النواب ورئيس حزب العدل: "إن أردنا الوصول لنظام انتخابي يمثل الجميع يمكن أن يحدث ذلك بالطريقة التي تمثل كل كوتة ويكون الجميع مرتاحا، ويكون كل شيء واضحا وبسيطا، وبالتالي يمكننا جعل انتخابات مجلس الشيوخ مثل مجلس النواب.. النسبي موجود والفردي موجود".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انتخابات مجلس الشيوخ مجلس النواب رئيس الجمهورية عضو مجلس النواب انتخابات الاستقرار السياسي انتخابات مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

راندا البحيري تدعم ثلاثي الزمالك بهذه الطريقة

دعمت الفنانة راندا البحيري ثلاثي الزمالك، وقامت بنشر صور لهم على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي إنستجرام وعلقت عليها قائلة: “ كل الدعم دونجا ومصطفى شلبي وكابتن عبدالواحد السيد”.

View this post on Instagram

A post shared by Randa Elbehairy (@randaelbehairyofficial)

وقد أعلنت محكمة أبو ظبي استمرار حبس ثلاثي الزمالك نبيل دونجا ومصطفى شلبي ومدير الكرة بالنادي عبد الواحد السيد حتى 29 أكتوبر للنطق بالحكم في قضية التعدي على مسئولي أمن الملعب بالإمارات.

وعلم صدى البلد من احد المرافقين لبعثة الزمالك بالإمارات أن فريق دفاع ثلاثي الزمالك هم من طالبوا بالتأجيل للنظر في ملف القضية وبحثها مع خروج المتهمين بكفالة إلا أن المحكمة قررت استمرار الحبس مع التأجيل.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب العدل لـ«كلام في السياسة»: الانتخابات البرلمانية القادمة استثنائية
  • رئيس حزب العدل: الانتخابات البرلمانية القادمة "استثنائية"
  • رئيس «العدل»: وجود محليات ينهي 90% من العبء الخدمي على نائب البرلمان
  • رئيس «العدل»: هدفنا الوصول لمرحلة الاستقرار السياسي في الانتخابات البرلمانية
  • رئيس حزب العدل: هدفنا الوصول لمرحلة الاستقرار السياسي خلال الفترة المقبلة
  • راندا البحيري تدعم ثلاثي الزمالك بهذه الطريقة
  • السوداني: الحكومة ماضية بتطوير مطار بغداد.. عمليات تأهيله ستكون بهذه الطريقة
  • هل يمكن استخدام واتساب من دون رقم هاتف؟.. إليك الطريقة
  • نانسي عجرم ترد على شائعة طلاقها بهذه الطريقة