في أجواء تملؤها الألحان الموسيقية العذبة والأصوات الطربية الساحرة، يستعد عازف العود إسلام القصبحي لإحياء حفله المقرر عقده غدًا 24 أكتوبر على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، ضمن ختام فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الـ 32، والذي يقدم خلاله مجموعة من الألحان والمقطوعات الموسيقية الفريدة.

اهتمام والدته بالموسيقى 

اعتبر إسلام القصبحي أمه السبب وراء عشقه للموسيقى والعزف على العود بصفة خاصة، حسب ما أدلى به في تصريحات تليفزيونية بقناة DMC، وذلك لأنها تربت في إحدى مراكز محافظة المنيا التي نشأ فيها الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وكانت دائمًا ما تراه يسير حاملًا العود، ما جعلها تبدأ الاهتمام بالموسيقى وتتمنى أن ترى أحد أبنائها يمتلك موهبة مثل الشريعي: «أمي كان عندها ثقافة موسيقية كبيرة وطلعت كل اهتمامها ده فيا من وأنا عندي 8 سنين».

وعن سبب تلقيبه بالقصبحي، أوضح أنه مجرد لقب أطلق عليه نتيجة عشقه للموسيقى وبراعته في إتقان عزف ألحان الفنان الراحل محمد القصبجي: «اللقب ده شرف ليا»، مؤكدًا أن آلة العود احتاجت منه التدريب المستمر بجانب الموهبة حتى استطاع الوصول إلى مستوى احترافي.

فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 

يُذكر أن الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية تضمنت مجموعة من الحفلات الغنائية والموسيقية المتميزة، التي أحياها أكثر من 70 مطربًا ومطربة منهم مدحت صالح، مي فاروق، أحمد صبري، صابرين النجيلي، ياسر سليمان، مروة ناجي، لينا شاماميان (سوريا)، لطفي بوشناق (تونس)، فؤاد زبادي (المغرب)، بالإضافة إلى أحمد الهاشمي (الإمارات)، مجد القاسم (سوريا)، همام إبراهيم (العراق)، نداء شرارة (الأردن).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية العود العزف عمار الشريعي مهرجان الموسیقى العربیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. هاني شاكر يحيي حفل كامل العدد بمهرجان الموسيقى

يلتقي الفنان هاني شاكر جمهور الأوبرا في حفل كامل العدد خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك ضمن حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32.

ويقدم هاني شاكر خلال حفله بمهرجان الموسيقى العربية 2024 المقام على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، باقة من أشهر أغانيه القديمة والجديدة التي يحبها الجمهور ويتفاعل معه، ويأتي المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة، ومن المقرر أن تمتد فعالياته حتى يوم 24 من شهر أكتوبر الجاري.

النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقي العربية 2024

ومن المقرر أن يشارك بمهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ 32 أكثر من 70 مطربا ومطربة أبرزهم: مدحت صالح، مروة ناجي وروائع وردة وبليغ حمدي، عاصي الحلاني وروائع كوكب الشرق أم كلثوم، فؤاد زبادي ومحمد محسن، عبير نعمة، ريهام عبد الحكيم وروائع الموجي، تامر عاشور، أحمد سعد، الموسيقار عمر خيرت، هاني شاكر وإيمان عبد الغني، علي الحجار، مي فاروق.

أسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية

تتفاوت أسعار حفلات مهرجان الموسيقى العربية ما بين 350 جنيها كحد أدنى بحد أقصى 4 آلاف جنيه، وستتفاوت أسعار التذاكر من حفل لآخر، وتشمل التذكرة حفلين غنائيين متتاليين في اليوم الواحد، وستقام الحفلات على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، ويبدأ الحفل في تمام الساعة 8 ونصف مساءً.

اقرأ أيضاًwatch it تشوق الجمهور لـ «6 شهور» قبل ساعات من عرضه |فيديو

دراما رمضان 2025.. عمل فني جديد يجمع بين روبي ونيللي كريم

مقالات مشابهة

  • الليلة.. علي الحجار يحيي حفلًا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية
  • تفاصيل حفل أحمد جمال فى مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية
  • هاني شاكر يدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني في حفله بمهرجان الموسيقى العربية
  • هاني شاكر يبدأ حفله في مهرجان الموسيقى العربية بأغنية «احلف بسماها»
  • غدًا.. علي الحجار مع جمهور مهرجان الموسيقى العربية (الموعد والمكان)
  • مهرجان الموسيقى العربية 32| أحمد جمال على مسرح أوبرا إسكندرية.. غدًا
  • اليوم.. هاني شاكر يحيي حفل كامل العدد بمهرجان الموسيقى
  • قدمها عمر خيرت.. كيف أبدعت العازفة أميرة أحمد بمهرجان الموسيقى العربية؟
  • علي الحجار يستعد لتقديم موهبة جديدة في حفله بمهرجان الموسيقى العربية