جدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأربعاء، في لقاء مع طيارين في قاعدة جوية إسرائيلية، تهديد طهران بضربة قاسية، قائلاً: "بعد ضرب إيران، سيعرف الجميع حجم ما فعلتموه في الإعداد والتدريب".

وقال غالانت في قاعدة هاتسريم قبل الرد الإسرائيلي ا الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني في 1 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، قال: "كل من حلم منذ عام بهزيمتنا ومهاجمتنا دفع ثمناً باهظاً"، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأربعاء.

 

Gallant: ‘After we strike in Iran,’ the world will understand all our training https://t.co/beB9hFkNij

— The Times of Israel (@TimesofIsrael) October 23, 2024

وأجرت إسرائيل تدريبات كبرى تحاكي ضربات بعيدة المدى على إيران منذ سنوات استعداداً لمواجهة محتملة مع طهران، التي هاجمتها في بداية الشهر، بعشرات الصواريخ، رداً على اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله في 27 سبتمبر(أيلول) الماضي، وقبله رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران، في يوليو (تموز) الماضي.

هل تغتال إسرائيل مرشد إيران الأعلى ؟ - موقع 24تساءلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إذا كانت إسرائيل ستقدم على اغتيال علي خامنئي المرشد الأعلى في إيران، مشيرة إلى أنها قد تتراجع عن الفكرة لصالح أهداف أكثر حيوية، والتي قد تشمل المنشآت النووية والصاروخية الإيرانية.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية يوآف غالانت إيران وإسرائيل نتانياهو

إقرأ أيضاً:

اتهام موظفة في «البنتاجون» بالتعاون مع طهران.. سربت خطة الرد الإسرائيلي على إيران

صرح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، بوجود اشتباه في موظفة كبيرة داخل مكتب وزير الدفاع لويد أوستن، بالتجسس وتسريب أوراق سرية إلى إيران، تشمل مخططا سريا للتجهيزات الإسرائيلية للرد على طهران.

المشتبه بها إيرانية الأصل

وأكد المسؤول الأمريكي في تصريحاته لـ«الجارديان البريطانية»، أن الموظفة المسؤولة عن تسريب الوثائق السرية التي تحمل الخطة العسكرية لضرب طهران إيرانية الأصل، وتدعى أريان طبطبائي، وتم تحويلها إلى التحقيق على الفور.

وأوضح المسؤول أن التحقيقات الرسمية مع المشتبه بها ما زالت جارية، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغ لجان الاستخبارات والقوات المسلحة في الكونجرس بهذا الأمر، والنتائج النهائية للتحقيقات لم تظهر بعد.

تصريحات سرية من الإدارة الأمريكية

وفجر المسؤول الأمريكي مفاجأة بأن المشتبه بها كانت تحمل تصريحات سرية عالية المرتبة من الداخل الأمريكي، وهذه التصريحات كانت تمنحها الحق الكامل في الاطلاع على معلومات في غاية السرية طوال الوقت، مشيرا إلى أنها تعمل في مركز حساس للغاية داخل مكتب مساعد وزير الدفاع، حيث تعمل على ملفات العمليات الخاصة والنزاعات الدولية.

وكان أعضاء في الكونجرس الأمريكي، خاصة من الجمهوريين، ربطوا اسم المشتبه بها في التحقيقات التي طالت الموفد الأمريكي إلى إيران روبرت مالي، والذي أحيل إلى التحقيق بعد الاشتباه بأنه تصرف بمعلومات سرية دون إذن مسبق، وأقام اتصالات مع شخصيات إيرانية بشكل سري.

البحث في ملابسات التسريب

وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي النائب مايك جونسون، أعلن عن عقد جلسة سرية للبحث في كيفية تسريب معلومات مخابراتية أمريكية بشأن إسرائيل وإيران، مشيراً إلى أن هناك تحقيقا في ملابسات تسريب المستندات عبر تطبيق «تليجرام»، وكتب عليها سري للغاية.

مقالات مشابهة

  • غالانت: بعد ضربنا إيران سيدرك الجميع قوتنا
  • غالانت: بعد ضرب إيران.. سيدرك العالم ما فعلته إسرائيل
  • من حلم بهزيمتنا دفع ثمنا باهظا.. جالانت: بعد ضرب إيران سيفهم العالم تدريباتنا
  • إسرائيل تطالب أمريكا بالوقوف إلى جانبها بعد مهاجمة إيران
  • اتهام موظفة في «البنتاجون» بالتعاون مع طهران.. سربت خطة الرد الإسرائيلي على إيران
  • الاحتلال الإسرائيلي: لن نضرب مستشفى الساحل في بيروت
  • دفع وسيدفع ثمنا باهظا... كاتس يهدد حزب الله مستخدما صورة قديمة من غزة
  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي: حزب الله دفع وسيدفع ثمنا باهظا بسبب اعتداءاته على سكان الشمال وإطلاق النار تجاه إسرائيل
  • تقرير: دول خليجية تؤيد شن إسرائيل ضربات على إيران