التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش انعقاد قمة تجمع البريكس بمدينة قازان بروسيا الاتحادية.

 موقف مصر الثابت الداعم للسلطة الفلسطينية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد موقف مصر الثابت الداعم للسلطة الفلسطينية، ولضرورة توحيد الجهود للحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة في إقامة دولته وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، ورفض مصر أي مساع أو محاولات لتصفية القضية الفلسطينية.

النائب محمد الجبلاوي: مشاركة الرئيس في قمة بريكس تؤكد مكانة مصر وريادتها بالمنطقة

كما أوضح المتحدث الرسمي أن الرئيسين بحثا جهود وقف الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة والانتهاكات في الضفة الغربية، وأهمية أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً واضحاً وحاسماً تجاه تلك الممارسات، على نحو ينهي الكارثة الإنسانية التي تعصف بالمواطنين الفلسطينيين بالقطاع.

الغرف التجارية: انضمام مصر لمجموعة "بريكس" سيفتح نافذة عظمى لجذب الاستثمارات

هذا، وقد أعرب الرئيس الفلسطيني للرئيس عن تقديره لجهود مصر المستمرة والدؤوبة لمساندة حقوق الشعب الفلسطيني، والتحركات التي تبذلها مصر على مختلف المستويات لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قمة تجمع البريكس مدينة قازان روسيا الاتحادية عبد الفتاح السيسي الفلسطينية الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

قيادي بمستقبل وطن: كلمة الرئيس السيسي بقمة البريكس تعكس موقف مصر الداعم للتعاون الدولي

أكد المهندس تامر الحبال، عضو أمانة الاستثمار المركزية بحزب مستقبل وطن، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة البريكس كانت ذات أهمية كبيرة، حيث تعكس موقف مصر الداعم للتعاون الدولي والتنمية المشتركة، وتسعى لتحقيق التوازن الاقتصادي والعدالة في النظام العالمي.

وأضاف الحبال في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن  الرئيس السيسي ركز على أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات العالمية، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية والبيئية التي تواجه العالم، وعلى ضرورة تعزيز التعاون بين دول الجنوب والدول النامية لتحقيق التنمية المستدامة.

المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي بقمة بريكس تعزز دعم مصر للتنمية المستدامة والنظام الدولي بشأن الأسعار والتضخم.. أخبار سارة للمصريين بعد توجيهات الرئيس السيسي للحكومة

وأوضح الحبال أن الرئيس أظهر دور مصر كلاعب أساسي في تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول النامية، وأن مصر تتبنى سياسات تهدف إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وأشار  إلى أن الرئيس السيسي تناول موضوعات حيوية مثل الطاقة والأمن الغذائي، وهي قضايا تشكل تحديات كبرى للدول النامية، وشدد على ضرورة وضع استراتيجيات فعالة للتعامل مع نقص الموارد والاعتماد المتبادل بين الدول في هذه القطاعات.

ولفت الحبال إلى أن الرئيس شدد على ضرورة الاستفادة من تكنولوجيا المستقبل، وأهمية التكنولوجيا والابتكار في تحقيق تقدم اقتصادي، داعيًا إلى زيادة الاستثمارات في البحث العلمي والبنية التحتية التكنولوجية لدعم النمو الاقتصادي المستدام.

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد لمحمود عباس رفض مصر أي مساع لتصفية القضية الفلسطينية
  • السيسي: مصر ترفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يلتقي نظيره الفلسطيني ويبحثان ضرورة وقف إطلاق النار والحرب على غزة
  • السيسي يؤكد لـ«أبو مازن» موقف مصر الثابت في دعم السلطة الفلسطينية
  • خلال لقائه مع أبومازن.. الرئيس السيسي يؤكد موقف مصر الداعم للسلطة الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لعباس موقف مصر الثابت الداعم للسلطة الفلسطينية وضرورة توحيد الجهود
  • السيسي يؤكد على ضرورة توحيد الجهود للحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني
  • قيادي بمستقبل وطن: كلمة الرئيس السيسي بقمة البريكس تعكس موقف مصر الداعم للتعاون الدولي
  • «الهباش»: العدوان الإسرائيلي يهدف لتصفية القضية الفلسطينية