هددت الأجهزة الأمنية بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت، بإستخدام الإجراءات القانونية للتعامل مع من أسمتهم بـ "الخارجين عن القانون ومثيري الشغب" في إشارة للتظاهرات الشعبية التي شهدتها المديرية تنديدا بتردي الخدمات في المحافظة.

 

ودعت الأجهزة الأمنية في مديرية الشحر، في بيان لها، المواطنين إلى ضبط النفس، وعدم الفوضى والتخريب أو إغلاق الشوارع والطرقات أو الاعتداء على المؤسسات الحكومية والمصارف والبنوك والمرافق الحيوية.

 

وأكد البيان، أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون في كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار مديرية الشحر وحضرموت أو البعث بالممتلكات العامة والخاصة أو الاعتداء على رجال الأمن أو الموظفين في مقراتهم، أو تعطيل المدارس وجر الطلاب والطالبات إلى الخوض في المظاهرات والاحتجاجات وإيقاف العملية التعليمية.

 

وقال البيان، إن الأجهزة الأمنية بمدينة الشحر بقيادة مدير أمن الشحر العقيد خالد عوض الجمحي تعاملت صباح اليوم بكل حكمة وإتزان، مع المظاهرات وما تبعها من أعمال، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية سيطرت على أعمال الشغب وفتحت الطرقات التي أغلقت، وفرقت المتجمهرين من أمام بعض المقرات الحكومية الخدمية واخمدت الإطارات المشتعلة وسط الطرقات.

 

ولفت البيان، إلى أن الأجهزة الأمنية بالشحر خاصة والمحافظة عامة تقف مع كل مطالب حضرموت وحقوقها بالطرق السلمية، داعيا المواطنين وعقال الأحياء إلى الالتزام بالضوابط والاطر السلمية وعدم الإنجرار إلى مربع الفوضى والخراب.

 

وفي وقت سابق اليوم، أقدم العشرات من الطلاب بمديرية الشحر التابعة لمحافظة حضرموت على إغلاق الطريق الدولي احتجاجا على انقطاع الكهرباء.

 

وقالت مصادر محلية إن الطلاب خرجوا من مدارس مديرية الشحر وأغلقوا الخط الدولي في المدينة، الرابط بين الشرق والغرب، مطالبين بتوفير التيار الكهربائي، ليتيح لهم الدراسة ودخول الامتحانات بشكل أفضل، بعد أن وصلت ساعات الانقطاع إلى أكثر من 6 ساعات مقابل 2ساعة تشغيل.

 

وتشهد كافة مديريات محافظة حضرموت استياء واسعا جراء تدهور منظومة الكهرباء، بسبب انخفاض مادة الديزل والمازوت “المادة المشغلة للكهرباء”.

 

ويوم أمس، أعلن مؤتمر حضرموت الجامع تشكيل لجان ميدانية بهدف التصعيد لتحقيق مطالب حضرموت بالمشاركة في السلطة والثروة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا الشحر احتجاجات اليمن الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وضبط مرتكبيها

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (الجيزة – البحيرة – القليوبية) من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- 
مديرية أمن الجيزة 
ضبط تشكيل عصابى ضم (عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة أبو النمرس، تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب وقائع سرقات الهواتف المحمولة من المواطنين بالطريق العام بأسلوب "الخطف" (بإستخدام دراجة نارية "دون لوحات معدنية" ) تم ضبطها.. وإعترفا بإرتكابهما عدد ( 7 وقائع سرقة) بذات الأسلوب، وقيامهما بالتصرف فى المسروقات بالبيع لدى عميليهما (سيئا النية – مقيمان بمحافظة الجيزة) تم ضبطهما، وتم بإرشادهما ضبط كافة الهواتف المحمولة المستولى عليها. 
مديرية أمن البحيرة 
ضبط تشكيل عصابى ضم (عنصرين إجراميين – "لهما معلومات جنائية")، تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب وقائع سرقات السيارات بأسلوب "المغافلة " بدائرتى مركز شرطة (كفر الدوار - إيتاى البارود) بإستخدام سيارة ملاكى "ملك وقيادة أحدهما" تم ضبطها، وبحوزتهم (2 فرد محلى وعدد من الطلقات لذات العيار).. وإعترفا بإرتكابهما واقعتى سرقة آخرى مماثلة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط السيارتين المستولى عليهما. 
مديرية أمن القليوبية 
ضبط (عنصرين إجراميين – "لأحدهما معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة طوخ لقيامهما بإرتكاب واقعة سرقة مبلغ مالى من أحد الأشخاص كرهًا عنه حال توقفه بالسيارة قيادته بإستخدام سلاح نارى وأبيض "تم ضبطهما، وبحوزتهما (كجم لمخدر الحشيش – عدد (300 ) قرص مخدر )، وتم بإرشادهما ضبط المبلغ المالى المستولى عليه. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

مقالات مشابهة

  • حضرموت على صفيح ساخن.. بدء التصعيد في الشحر تأييدا لخطوات حلف القبائل والمؤتمر الجامع والأمن يلوح باستخدام القوة
  • حضرموت…مظاهرات طلابية غاضبة في مديرية الشحر  
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وضبط مرتكبيها
  • احتجاجات واسعة في المحافظات المحتلة تنديداً بتدهور الوضع الاقتصادي
  • الأجهزة الأمنية بعمران تضبط عصابة متخصصة في تهريب المهاجرين غير الشرعيين
  • البرلمان يتحرك نحو فساد المؤسسة الأمنية .. ومؤشرات مريبة على مديرية المرور
  • البرلمان يتحرك نحو فساد المؤسسة الأمنية .. ومؤشرات مريبة على مديرية المرور- عاجل
  • احتجاجات وإضرابات تعم محافظة حضرموت بسبب تدهور الأوضاع المعيشية
  • سقوط 15 متهما هاربا في قبضة الأجهزة الأمنية