أكد الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في الجلسة العامة الثانية لقمة بريكس، التي تُعقد بمشاركة عدد من الدول الكبرى لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي على الساحة الدولية.

وأوضح «موسى» أن الرئيس السيسي التقى نظيره الصيني، الرئيس شي جين بينج، على هامش فعاليات القمة، حيث تناول اللقاء استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين مصر والصين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

اقتصادي: تدشين منصة مالية هدفها معالجة التضخم ودعم الاقتصاد الوطني في بريكس إكسترا نيوز: كلمة الرئيس السيسي بقمة بريكس في غاية الأهمية

 ولفت إلى أن الزعيمين ثمّنا التطور الملحوظ الذي شهدته العلاقات بين البلدين منذ تدشين الشراكة الاستراتيجية الشاملة في عام 2014، مشيدين بالإنجازات والمحطات الإيجابية التي مرت بها هذه العلاقات خلال السنوات الأخيرة.

وأشار «موسى» إلى أن اللقاء بين الرئيسين ركز على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة. 

وأكد على أن هذه اللقاءات تؤكد حرص البلدين على مواصلة توطيد العلاقات الثنائية، بما ينعكس إيجابياً على مسار التنمية في مصر، مستفيدين من التجربة الصينية الرائدة.

واختتم أحمد موسى حديثه مشيرًا إلى أن مصر تسعى بشكل مستمر إلى تعزيز شراكاتها الدولية، خاصة مع دول كبرى مثل الصين، في إطار سياسة التوسع في التعاون الدولي ومواجهة التحديات الاقتصادية العالمية بروح من التعاون البناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى السيسي الرئيس الصينى صدى البلد عبد الفتاح السيسي بريكس

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى عن قمة بريكس: تجمع مهم والعالم أجمع يتابعها.. فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى، على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي لقمة تجمع دول البريكس، قائلاً: «تجمع مهم والعالم كله يتابع الأحداث والتطورات على الساحة الاقتصادية والسياسية».

الرئيس السيسي يشارك في الجلسة العامة الثانية لقمة الـ«بريكس».. أحمد موسى يكشف الكواليس أحمد موسى: اختراق أمني واضح في هجوم مسلح على مقر شركة صناعات فضائية بأنقرة|فيديو أحمد موسى: قمة البريكس حدث عالمي بارز يحظى بمتابعة واسعة أحمد موسى: الرئيس السيسي يشارك في الجلسة العامة لقمة بريكس ويلتقي نظيره الصيني|فيديو

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي شاركة اليوم في الجلسة العامة الثانية لقمة تجمع بريكس، وألقى كلمته بشكل صريح أمام المشاركين في التجمع العالمي.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي بحث على هامش فعاليات قمة بريكس، العلاقات المشتركة مع كلا من الرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي تباحث مع الأعضاء؛ تعزيز التنسيق المشترك في الأطر متعددة الأطراف، مثمنًا التطور الملحوظ والمحطات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المشتركة بين مصر والدول الأعضاء.
 

أحمد موسى: اختراق أمني واضح في هجوم مسلح على مقر شركة صناعات فضائية بأنقرة|فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى عن تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر شركة توساش التركية المتخصصة في الصناعات الجوية والفضائية، والذي يقع في العاصمة أنقرة، واصفاً الحادث بأنه "اختراق أمني واضح".

و أوضح موسى أن الهجوم أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة.

وأشار موسى إلى أن الهجوم استهدف مقر الشركة التركية المتخصصة في تصنيع الطائرات المسيّرة قرب أنقرة، مما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وأضاف أن مجموعة مسلحة مكونة من 3 أشخاص نفذت الهجوم، حيث وصلوا بمركبة تجارية وقاموا بتفجير سيارة قبل أن يبدأوا بإطلاق النار على قوات الأمن المتواجدة في الموقع، مما أسفر عن سقوط ضحايا وإصابات.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يوضح تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي فى قمة بريكس
  • أحمد موسى عن قمة بريكس: تجمع مهم والعالم أجمع يتابعها.. فيديو
  • الرئيس السيسي يشارك في الجلسة العامة الثانية لقمة الـ«بريكس».. أحمد موسى يكشف الكواليس
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الجلسة العامة الثانية في قمة بريكس
  • بث مباشر| الرئيس السيسي يشارك في الجلسة العامة الثانية لقمة بريكس
  • الرئيس السيسي يشارك في الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة تجمع بريكس
  • السيسي يشارك في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع بريكس
  • عاجل - الرئاسة تنشر فيديو لمشاركة الرئيس السيسي في الجلسة الأولى لقمة بريكس
  • بث مباشر.. السيسي يشارك في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع "بريكس"