جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-23@19:25:47 GMT

افتتاح "معرض صور للكتاب 2024".. الأحد

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

افتتاح 'معرض صور للكتاب 2024'.. الأحد

صور- الرؤية

ينطلق الأحد معرض صور للكتاب 2024 الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ممثلة بالمديرية العامة للمعرفة والتنمية الثقافية، والذي سيقام على مسرح حصن السنيسلة بمحافظة جنوب الشرقية بولاية صور، خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2024م، حيث سيرعى افتتاح المعرض سعادة الدكتور يحي بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية.

ويأتي إقامة المعرض تزامناً مع الاحتفاء بمدينة صور عاصمة للسياحة العربية، وتتويجا لهذه المناسبة وتفعيلا لدور الوزارة في دعم الحراك الثقافي وتعزيز جهود التنمية الثقافية بالمحافظات والولايات، حيث سيصاحب المعرض إقامة فعاليات ثقافية وأمسيات وجلسات حوارية.

ويشارك في معرض صور للكتاب عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني ودور النشر والمكتبات العُمانية، والمبادرات الثقافية، حيث سيفتح المعرض أبوابه للزوار على فترتين الفترة الصباحية من 9 صباحا – 1 ظهرا، والفترة المسائية من 4 عصرا – 9 مساءً.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

منصور بن محمد يزور معرض دبي للهليكوبتر 2024 في دورته الحادية عشر

زار سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، اليوم (الأربعاء) معرض دبي للهليكوبتر 2024 في دورته الحادية عشر، الحدث الرائد في قطاع الطائرات المروحية والطيران العمودي الذي انطلقت أعماله أمس ويُختتم غداً (الخميس) في سكاي دايف دبي بمشاركة نحو 50 شركة من أبرز الشركات المتخصصة في هذا القطاع لعرض أحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا الطيران العمودي والطائرات الدرونز بدون طيار.
وتفقّد سموّه خلال الزيارة عدداً من أجنحة الشركات المحلية والعالمية المشاركة في المعرض، واطّلع سموّه خلال الزيارة على ما تقدمه الشركات المشاركة من مستجدات في مجال تكنولوجيا طائرات الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) والمركبات الجوية بدون طيار (UAV) والمروحيات، حيث أشاد سموّه بدور المعرض في استعراض ملامح مهمة لمستقبل قطاعات الطائرات بدون طيار والطائرات العمودية والمروحيات، باعتباره منصة تفاعلية تتيح لخبراء القطاع والكوادر العسكرية والمبتكرين وأصحاب الأعمال استكشاف أحدث التطورات التكنولوجية والاتجاهات الناشئة في سوق الطيران العمودي سريع النمو في المنطقة.
وزار سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جناح شرطة دبي المُشارك في المعرض حيث استمع سموّه إلى شرح حول منظومة عمل منصة الطائرات دون طيار “الدرون بوكس” التي تعتبر أحد مشاريع شرطة دبي الاستراتيجية الداعمة لمختلف العمليات الشرطية والأمنية، وتعد من أحدث التقنيات وأكثرها تقدماً في مجال تعزيز الأمن والأمان في المجتمع.
كما استمع سموّه خلال زيارته لمنصة شرطة دبي إلى شرح حول منظومة طائرات ” dji dock 2 “وهي عبارة عن منظومة تُستخدم في الاستجابة للبلاغات الطارئة، وإدارة وتأمين الفعاليات.
إلى ذلك، توقّف سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم عند جناح أكاديمية ريدان للطيران، واستمع إلى شرح حول ما تقدمه الأكاديمية عبر مشاركتها من برامج متخصصة في قطاع الأمن والسلامة باستخدام الطائرات المروحية وتقنيات الطائرات المسيرة.
كذلك، شملت جولة سموّ رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود في المعرض عدداً من منصات الشركات الأخرى منها جناح “فالكون للطيران”، “إيلا للطيران” و”إيرباص”، و “فلايت وين”.
وتزامناً مع المعرض، يستضيف مؤتمر دبي للهليكوبتر 2024 سلسلة من النقاشات المتخصصة تشارك فيها مجموعة من أبرز خبراء القطاع بهدف تبادل الخبرات واكتساب رؤى جديدة حول الاتجاهات المستقبلية للقطاع، مع التركيز على التطورات الرئيسية في صناعة الطائرات المروحية الهجينة والكهربائية، ودمج الذكاء الاصطناعي، والطيران المدني.


مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض صور الخرج للمصور إبراهيم التميمي بالغرفة التجارية بالخرج
  • فتح باب التسجيل في "معرض جنيف الدولي للاختراعات"
  • منصور بن محمد يزور معرض دبي للهليكوبتر 2024 في دورته الحادية عشر
  • عبد الجليل وزير النقل طار من الحكومة.. غاب عن افتتاح مؤتمر دولي بطنجة
  • ريم بسيوني ضيفة معرض فرانكفورت الدولي للكتاب
  • «معزوفات شعرية» مرتقبة بـ 6 لغات في «الشارقة للكتاب 2024»
  • افتتاح معرض الفنون التشكيلية “صوت الحضارة وصورة الحاضر وصموده” بصنعاء
  • "الشارقة للكتاب" تستعرض مبادراتها الثقافية خلال معرضي "الرياض وعمّان"
  • «الناشرين الإماراتيين» تختتم مشاركتها بـ «فرانكفورت للكتاب 2024»