ووفقا للبرنامج، فقد أصبح العالم في قلب عصر الذكاء الاصطناعي الذي أصبحت كل محاولات البحث على الإنترنت تنتهي إليه، رغم أن كثيرا من جوانبه الخفية لا تزال غير معروفة للجميع.

وبينما يعمل الذكاء الاصطناعي وفق برمجيات معقدة يمكنها القيام بمهام تعتبر معقدة بالنسبة للإنسان، فإن ثمة أسئلة كثيرة تثور بشأن الإشكاليات الأخلاقية التي تجعل الثقة المطلقة في هذه التكنولوجيا محل حديث.

وتمتلك برامج الذكاء الاصطناعي العديد من المميزات المتعلقة بتوفير الوقت والجهد والمال لكنها أيضا تنطوي على الكثير من المخاوف المرتبطة بالثقة واحتمالية التحيز ومدى ضمانها لخصوصية المستخدمين.

ويرى الخبراء أن تكنولوجيا الذكاء الصناعي بحد ذاتها ليست جيدة ولا سيئة بالمعنى الأخلاقي، ويقولون إن استخداماتها يمكن أن تؤدي إلى نتائج إيجابية أو سلبية. وعلى سبيل المثال يمكن الاعتماد على هذه التقنية في عملية هبوط الطائرات بينما لا يمكن الوثوق بها في السيادات ذاتية القيادة بسبب احتمالية وجود عوامل لم يتم تغذية البرنامج بها كوجود أحد الأشخاص في المكان بشكل غير معروف مسبقا.

وفي النهاية، يقول الخبراء إن النتيجة النهاية التي يقدمها الذكاء الاصطناعي ليست سوى خلاصة ما تمت تغذيتها به من معطيات مما يعني إمكانية دفعها نحو الوصول لنتائج متحيزة سلبا أو إيجابا.

سيارات "ويمو" ذاتية القيادة الجديدة

وبالحديث عن الذكاء الاصطناعي واستخداماته المتعددة، فإن الجيل السادس من سيارات "ويمو" ذاتية القيادة التابعة لمجموعة "ألفا با" يوفر فرصة الاسترخاء الكامل داخل مقصورة السيارة التي تتحرك نحو وجهتها من دون تدخل من القائد.

فمع تصميم محسّن وتقنيات ذكاء اصطناعي متطورة وأجهزة استشعار دقيقة تضمن هذه السيارة لقائدها رحلة آمنة وسلسة حتى في شوارع المدن الكبرى. ووفقا للشركة، فإن السيارة الجديدة تحتوي على كم هائل من عوامل السلامة والكفاءة.

وتعتمد السيارة على 13 كاميرا مقارنة بـ29 كانت تستخدم في الأجيال السابقة. كما تم تقليل عدد أجهزة رادار الليزر (ليدار) من 5 إلى 4 رادارات مما يعني تحديث السيارة مع تقديم تجربة أكثر سلاسة وأمانا للمستخدمين.

23/10/2024المزيد من نفس البرنامجهل باتت الخوارزميات قادرة على قراءة أفكار البشر؟play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 48 seconds 00:48بعد تفجيرات لبنان.. هل البيجر والووكي توكي مصدر للخطر؟play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 51 seconds 00:51هل تساعد زراعة الشرائح الدماغية في علاج بعض الأمراض؟play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 54 seconds 00:54معرض "إيفا برلين" يقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في احتفاله المئويplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 32 seconds 01:32هكذا تحولت غزة إلى مختبر حي لأنظمة الذكاء الاصطناعيplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 16 seconds 00:16"كانون" تطلق كاميرتين بتقنيات جديدة تعزز قدرات التصوير الاحترافيplay-arrowمدة الفيديو 08 minutes 51 seconds 08:51حياة ذكية ـــ تغطية خاصة لمعرض "سي إي إس" للإلكترونيات الاستهلاكيةplay-arrowمدة الفيديو 22 minutes 27 seconds 22:27من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

مشاهد توثق استيلاء سرايا القدس على مسيّرات إسرائيلية بغزة

ودأبت فصائل المقاومة على بث مشاهد توثق عمليات السيطرة على المسيّرات الإسرائيلية، التي يعتمد عليها جيش الاحتلال في عمليات الرصد والمراقبة والقصف منذ بداية الحرب الحالية.

23/10/2024مقاطع حول هذه القصةكتائب القسام تقصف موقعا إسرائيليا في محور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 35 seconds 00:35تحت وطأة القصف.. الاحتلال يجبر العائلات على النزوح من شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 35 seconds 03:35التطورات الميدانية المتلاحقة في لبنان عبر الخريطة التفاعليةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 33 seconds 05:33قصف إسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الحريري في بيروتplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 47 seconds 00:47مشاهد توثق استهداف حزب الله قوة إسرائيلية على الحدودplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 31 seconds 01:31خبير قانوني يدعو لتوسيع لائحة المتهمين الإسرائيليين أمام المحاكم الدوليةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55كبار الضباط الإسرائيليين الذين قتلوا منذ 7 أكتوبرplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 28 seconds 01:28من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مشاهد توثق استيلاء سرايا القدس على مسيّرات إسرائيلية بغزة
  • انتقادات وتحقيق في تونس بعد بث عملية جراحية على تيك توك
  • ارحلوا أنتم.. مغردون يردون على دعاوى إعادة احتلال غزة
  • وجوه.. السنوار كابوس إسرائيل
  • ابن نكبة فلسطين الذي كتب رسائل حب لِغادة
  • كم ثمن كرسي رئاسة أميركا؟
  • لماذا يتفرد حزبان بالمنافسة السياسية في أميركا؟
  • جدل في الأردن بعد عودة خدمة العلم الإلزامية
  • الملياردير ترامب عاملا في ماكدونالدز.. كيف تفاعلت المنصات؟