الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة ممثلاً بلجنة التعليم والابتكار، ندوة بعنوان "مدارسنا الخاصة آفاق متجددة"، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد، وبحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة وممثلي الغرفة وجمعا من المدعويين ،حيث أقيمت الندوة في مقر الغرفة بولاية الرستاق.

وهدفت الندوة لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع التعليم الخاص في محافظة جنوب الباطنة، واستكشاف فرص الابتكار لتحسين جودة التعليم، وكذلك تهدف لتعزيز التعاون بين المدارس الخاصة والجهات الحكومية بما يساهم في تطوير التعليم الخاص وتقديم حلول مبتكرة تسهم في تحقيق تكامل تعليمي يتماشى مع متطلبات واحتياجات السوق.

وتضمنت الندوة تقديم عدة أوراق عمل تناولت تنظيم العمل في المدارس الخاصة بما في ذلك قانون العمل وعقود التوظيف في المدارس مع التركيز على حماية حقوق العاملين وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة، كما تمت مناقشة قضية التعليم المبكر غير المرخص في المنازل والتأكيد على ضرورة مواجهة هذه الظاهرة لضمان تقديم تعليم عالي الجودة في المدارس المرخصة،وتحقيق بيئة تعليمية آمنة للأطفال.

وسلطت الندوة الضوء على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطاع التعليم من خلال برامج تمويلية متاحة تسهم في تطوير وتحسين جودة الخدمات التعليمية حيث تم عرض هذه البرامج كجزء من جهود هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدعم رواد الأعمال في قطاع التعليم الذي يمثل رافداً مهماً للاقتصاد المحلي ،وفي إطار تحسين أوضاع العاملين في قطاع التعليم الخاص تمت مناقشة قانون الحماية الاجتماعية والفوائد التي يقدمها للعاملين بما في ذلك برامج التأمينات الاجتماعية ودعم الدخل بهدف تعزيز الاستقرار الوظيفي والمعيشي.

‎وأشار المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة، إلى ضرورة تحسين جودة التعليم الخاص والتركيز على الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة مع تعزيز التعاون والشراكة مع الجهات الحكومية لضمان تطور مستدام وجودة أعلى في العملية التعليمية،ولتجاوز التحديات التي تواجهها في تقديم تعليم متميز يواكب احتياجات السوق.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التعلیم الخاص قطاع التعلیم

إقرأ أيضاً:

شراكة القطاع الخاص لمواجهة تحديات قوائم انتظار العمليات.. ماذا حققت؟

كتب - أحمد جمعة:

تناولت جلسة حوارية بعنوان "الحلول المبتكرة لشؤون مستشفيات وزارة الصحة بالتعاون مع المجتمع المدني: تحديات قوائم الانتظار"، أهمية التعاون بين وزارة الصحة والسكان والقطاع الخاص والمجتمع المدني لإيجاد حلول مبتكرة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

أكد الدكتور أحمد سعفان، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المستشفيات، على ضرورة التوأمة بين الوزارة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في تقديم حلول مبتكرة وغير تقليدية لمواجهة تحديات قوائم الانتظار. وأوضح أنه تم التعاون مع مؤسسة تروس والبنك الأهلي لإنشاء مجمعات الرعاية المركزة بالمستشفيات، مشيرًا إلى أن هذا التعاون أسهم في إنشاء مجمع القناطر الخيرية الذي قدم خدماته لـ 560 مريضًا في غضون ستة أشهر، بالإضافة إلى تجهيز 60 سريرًا في مستشفى عين شمس العام بالتعاون مع البنك الأهلي.

وأُقيمت هذه الجلسة ضمن فعاليات المؤتمر الذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام" وتركزت المناقشات على رؤية وزارة الصحة والسكان لعام 2030، التي تهدف إلى تعزيز دور المنظمات غير الحكومية في تحسين الرعاية الصحية من خلال تعاون استراتيجي مع كافة قطاعات الوزارة ، حيث يُسهم هذا التعاون في تقديم خدمات صحية متميزة للمرضى دون تحميلهم أي أعباء مالية إضافية، بفضل مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأشار الدكتور سعفان إلى التحديات التي يواجهها القطاع الخاص في التعاون مع القطاع العام، بما في ذلك التحديات المالية مثل انخفاض الدخل وتأخر المستحقات، والتحديات التنظيمية التي تشمل القوانين المختلفة والبيروقراطية التي تعيق الانسجام بين القطاعين.

كما أوضح سعفان أنه تم تنفيذ شراكات ناجحة مع منظمات المجتمع المدني في مختلف المحافظات لتوفير أسرة العناية المركزة وخدمات الرعاية المركزة للأطفال وغسيل الكلى في حالات الطوارئ، وقد أسهمت هذه الشراكات في توفير 520 سريرًا في وحدات العناية المركزة للأطفال في 27 محافظة، وإجراء 1620 عملية مفاصل، كما أشار إلى تعاون الوزارة مع البنك المركزي لتوفير 250 مليون جنيه لدعم 600 سرير في المستشفيات، وتأسيس لجنة زكاة وزارة الصحة التي جمعت 400 مليون جنيه على مدار 6 سنوات.

من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة توفيق، مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية الاجتماعية، أن مساهمات القطاع المصرفي في القضاء على قوائم الانتظار بلغت 1.3 مليار جنيه حتى سبتمبر 2024، وقد تضمنت هذه المساهمات إجراء 3200 عملية جراحية، منها تركيب دعامات، قساطر، وعمليات قلب مفتوح بتكلفة 100 مليون جنيه، وذلك لإنهاء 50% من قوائم انتظار عمليات القلب في 20 محافظة خلال 100 يوم.

بدوره، استعرض الدكتور خالد خلف، مدير مجمع الرعايات بمستشفى عين شمس العام، أهداف المجمع الذي يضم 60 سريرًا، مشيرًا إلى أنه استقبل 196 حالة بين سبتمبر وأكتوبر، وحقق معدل تحسن بلغ 73%، مع نسبة وفيات 17%، مضيفًا أن المجمع يسعى إلى زيادة قدرته الاستيعابية وتقليل مدة الإقامة للمرضى.

واختتم الجلسة الدكتور هشام خضر، مدير مجمع الرعايات بمستشفى مبرة مصر القديمة، بمناقشة رؤية المجمع في تقديم خدمة طبية شاملة لمرضى الرعاية المركزة من خلال توفير كافة الأجهزة الطبية اللازمة مثل أجهزة التنفس الصناعي، رسم القلب، والسونار، وغيرها من المعدات الطبية الضرورية.

قوائم انتظار العمليات مستشفيات وزارة الصحة تقديم أفضل الخدمات الصحية مواجهة تحديات قوائم الانتظار

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر نائبة تعلق على بيان وزير التعليم: نريد توضيحاً بشأن أجور المعلمين منذ 32 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن أسعار السلع.. ماذا دار؟ منذ 36 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وكيل نقل النواب: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان يساعد في تنشيط منذ 40 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر بلاغ للنائب العام.. الصحة تكشف مفاجأة بشأن مزاعم فساد تطعيمات الأطفال منذ 41 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر "معلومات الوزراء": 6 ملايين مسن في مصر حتى يناير 2024 منذ 54 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر "هنو": الثقافة تشكل وعي المجتمعات بالقضايا الجوهرية المرتبطة بحقوق منذ 55 دقيقة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

شراكة القطاع الخاص لمواجهة تحديات قوائم انتظار العمليات.. ماذا حققت؟

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك * شركات النقل الذكي تدرس زيادة الأسعار بنسبة تصل لـ 30% 28

القاهرة - مصر

28 20 الرطوبة: 35% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

مقالات مشابهة

  • بمشاركة "جونسون مصر".. مناقشة تحديات الصحة النفسية بالمؤتمر العالمي للصحة والسكان
  • توصيات بإنشاء متحف لإبراز المعالم التاريخية والمقتنيات الأثرية بمحافظة شمال الباطنة
  • شراكة القطاع الخاص لمواجهة تحديات قوائم انتظار العمليات.. ماذا حققت؟
  • شمال الباطنة في ذاكرة التاريخ
  • ندوة علمية في جامعة عدن: مواجهة الشائعات عبر الإعلام
  • وزير التعليم يعرض على «النواب» استراتيجيات تحسين جودة التعليم وتقليل كثافة الفصول
  • ندوة تقرأ شمال الباطنة في مرآة التاريخ عبر دورها السياسي والحضاري
  • غدا.. تكريم الولايات الفائزة في "حملة الإصحاح البيئي المنزلي" بجنوب الباطنة
  • التعليم تعلن عن طرق سداد المصروفات الدراسية للعام 2025 لطلاب المدارس الحكومية