يمانيون/ صنعاء تقدم ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام، بأحر التعازي والمواساة وعظيم المباركة لحزب الله وجمهور المقاومة الإسلامية في استشهاد العلامة المجاهد السيد هاشم صفي الدين.

وأكد عبدالسلام أن هذا المصاب الجلل يمثل خسارة كبيرة للمقاومة وللأمة الإسلامية جمعاء، مشيدًا بمسيرة السيد هاشم صفي الدين الجهادية ودوره الفاعل في تعزيز المقاومة ضد العدو الإسرائيلي.

وأشار إلى أن استشهاد السيد صفي الدين يأتي في وقت تتصاعد فيه التحديات التي تواجهها الأمة، مؤكدًا على أهمية الوحدة والتضامن بين جميع فصائل المقاومة لمواجهة هذه التحديات.

ودعا عبدالسلام إلى استمرار النضال والكفاح حتى تحقيق الأهداف المشروعة للشعوب المظلومة، معبرًا عن ثقته في أن دماء الشهداء ستظل وقودًا للمقاومة حتى تحقيق النصر.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: صفی الدین

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنعى هاشم صفي الدين وتؤكد دعمه للمقاومة الفلسطينية

أصدرت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، بيانًا تنعي فيه رئيس المجلس التنفيذي لـ"حزب الله" اللبناني، هاشم صفي الدين، الذي اغتيل مؤخرًا في غارة صهيونية ،وأشادت الكتائب بدوره في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته، معبرة عن فخرها واعتزازها بالقيادي الراحل.

 

في بيانها، أكدت الكتائب: "بأسمى آيات الفخر والعزة والثقة بنصر الله القريب، تنعى كتائب الشهيد عز الدين القسام القائد الجهادي الكبير هاشم صفي الدين الذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس مع ثلة من إخوانه المجاهدين في غارة صهيونية إجرامية استهدفتهم في لبنان." وأوضحت أن صفي الدين كان شخصية محورية في دعم المقاومة الفلسطينية، حيث أسهم بشكل كبير في تعزيز جبهة المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

من جانبه، نعى "حزب الله" اللبناني هاشم صفي الدين بعد تأكيدات من المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، حول اغتياله. وأوضح أدرعي أن الغارات استهدفت "مقر قيادة ركن الاستخبارات في حزب الله" في منطقة الضاحية الجنوبية ببيروت، حيث كان يتواجد أكثر من 25 عنصرًا من ركن الاستخبارات، بما في ذلك صائب عياش، مسؤول التجميع الجوي في ركن الاستخبارات، ومحمود محمد شاهين، مسؤول ركن الاستخبارات لحزب الله في سوريا.

 

تستذكر كتائب القسام إسهامات الشهيد الراحل في بناء وتعزيز جبهة المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي على مدار سنوات طويلة. حيث عُرف صفي الدين بدعمه القوي للمقاومة الفلسطينية ومساندته للقضية الفلسطينية، مما جعله شخصية بارزة في سياق الصراع مع الاحتلال.

 

يُعتبر اغتيال هاشم صفي الدين حدثًا بارزًا في الساحة السياسية والعسكرية في المنطقة، وقد يُحدث تداعيات كبيرة على العلاقات بين حركات المقاومة وعلى موقف "حزب الله" في مواجهة التحديات المقبلة. وفي الوقت نفسه، يواصل الاحتلال استهداف القادة العسكريين، مما يزيد من التوترات الأمنية ويعكس تصاعد الصراع في المنطقة.

 

هذا وقد أعربت العديد من الجهات الفلسطينية عن تضامنها مع حزب الله في هذا المصاب، مما يعكس الروابط المتينة بين فصائل المقاومة في وجه الاحتلال، ويزيد من دعوات الوحدة بين القوى المختلفة في إطار الصراع المستمر من أجل حقوق الشعب الفلسطيني.

 

بالصور..هجوم إرهابي يستهدف مركز الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية في أنقرة

 

شهدت أنقرة، عاصمة تركيا، هجوماً إرهابياً استهدف مركز الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية (TUSAŞ)، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، حسبما أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا. وذكرت وسائل الإعلام التركية ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الهجوم تم توثيقه من خلال صور ومقاطع فيديو تظهر لحظات الهجوم وتبعاته.

 

وقال وزير الداخلية التركي في تصريحاته إن الهجوم وقع في منشآت الشركة بمدينة كهرمانكازان. وأضاف: "للأسف، سقط لدينا شهداء وجرحى بعد الهجوم". وأكد أن الجهات المختصة ستعمل على إبلاغ الجمهور بالتطورات المتعلقة بالحادث. من جهته، أفاد مراسل RT في تركيا بأن المهاجمين، الذين استقلوا سيارة أجرة، قاموا بتنفيذ الهجوم فور نزولهم منها، وأن من بينهم على الأقل امرأة واحدة.

 

شهدت المنطقة تدخلاً سريعاً من قوات الأمن والشرطة والإسعاف، التي هرعت إلى موقع الهجوم لمواجهة الموقف. وقد أُفيد بسماع دوي ثلاث انفجارات كبيرة منذ بداية الهجوم، حيث تستمر الاشتباكات المسلحة. وذكرت التقارير أن طائرات مروحية تدخلت في محاولة للقبض على المسلحين أو القضاء عليهم.

 

كما أشارت وكالة "الإخلاص" التركية إلى أنه تم احتجاز رهائن داخل مقر المنشأة التي تعرضت للهجوم، مما زاد من توتر الوضع. وأثارت هذه الأحداث القلق والذعر بين العاملين والمواطنين في المنطقة.

 

هذا الهجوم الإرهابي يُظهر التحديات الأمنية التي تواجهها تركيا في ظل الظروف الراهنة، حيث تتعرض البلاد لتهديدات متكررة. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الأحداث إلى تعزيز الإجراءات الأمنية وتعزيز استجابة الحكومة لمواجهة التهديدات المحتملة.

 

وفي الوقت الذي يتابع فيه العالم تفاصيل هذا الهجوم، يبقى الأمل معلقاً على سرعة استجابة السلطات لضمان سلامة المواطنين واحتواء أي تداعيات قد تنجم عن هذا الحادث المأساوي.

مقالات مشابهة

  • رئيس حكومة التغيير يعزي باستشهاد السيد هاشم صفي الدين
  • مجلس الشورى يعزّي في استشهاد المجاهد السيد هاشم صفي الدين
  • عبدالسلام يعزي في استشهاد السيد هاشم صفي الدين
  • رابطة علماء اليمن تعزي في استشهاد المجاهد العلامة السيد هاشم صفي الدين ورفاقه
  • الرئيس المشاط يعزي في استشهاد السيد هاشم صفي الدين
  • الرئيس المشاط يعزّي في استشهاد المجاهد العلامة السيد هاشم صفي الدين
  • الرئيس مهدي المشاط يعزّي في استشهاد المجاهد الكبير العلامة السيد هاشم صفي الدين
  • كتائب القسام تنعى هاشم صفي الدين وتؤكد دعمه للمقاومة الفلسطينية
  • حزب الله يعلن استشهاد السيد هاشم صفي الدين