مقالات مشابهة أكثر من 5 ملايين ريال.. غدًا إيداع مكافآت أكتوبر لطلبة الطائف

‏20 دقيقة مضت

قمة الكبار موعد مباراة برشلونة وبايرن ميونخ والقنوات الناقلة المجانية حصريأ

‏23 دقيقة مضت

“منافسة حماسية”.. من هو معلق مباراة برشلونة وبايرن ميونخ والقنوات الناقلة؟

‏28 دقيقة مضت

سامسونج تدعم سلسلة هواتف Galaxy S25 كاملة بمعالج Snapdragon

‏33 دقيقة مضت

عاجل من المركز الوطني للأرصاد: أمطار وضباب كثيف واحتمال تعليق الدراسة في هذه المناطق

‏37 دقيقة مضت

سهم أرامكو ينخفض 0.

19%.. وتوقعات بمعاودة الارتفاع في هذا التوقيت

‏40 دقيقة مضت

ازدادت الأسئلة والاستفسارات من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور حول معرفة موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى معرفة موعد اجازة الخريف، وقد قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية مؤخرا بالإعلان عن خريطة العام الدراسي الحالي قبل بدء الدراسة، حيث أنه يتم ذلك من أجل تعرف الطلاب على على مواعيد بدء ونهاية الفصل الدراسي الثلاثة والإجازات، ومن خلال مقالنا سوف نوافيكم جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

موعد الاختبارات النهائية 1446 للفصل الدراسي الأول

نظراً لكثرة الأسئلة والاستفسارات من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور حول معرفة موعد بدء الاختبارات النهائية 1446 للفصل الدراسي الأول، قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد إجراء هذه الاختبارات وفقاً للعام الدراسي الحالي، والتي جاءت كما يلي:

وفقاً لما أعلنته وزارة التعليم السعودية، فإنه من المقرر أن يتم بدء أداء هذه الاختبارات، وذلك يوم الأحد الموافق ال3 من شهر نوفمبر لعام 2024، الموافق ال1 من جمادى الأول 1446.كما أنه سوف يتم استمرار أداء هذه الاختبارات حتى يوم الخميس الموافق ال7 من شهر نوفمبر 2024، الموافق ال5 من شهر جمادى الأول 1446.موعد إجازة الخريف بالمملكة العربية السعودية 1446

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن موعد إجازة الخريف وفقاً للتقويم الدراسي، والتي جاءت على النحو التالي:

من المقرر أن يتم بدء إجازة الفصل الدراسي الأول المعروفة بإجازة الخريف، وذلك بدءاً من صباح يوم ال8 من شهر نوفمبر 2024، الموافق ال6 من جمادى الأولى 1446.كما أنه سوف تستمر هذه الإجازة حتى يوم ال16 من شهر نوفمبر 2024، الموافق ال14 من جمادى الأولى 1446.حيث أنه وفقاً لما أوضحت وزارة التعليم السعودية فإنه من المقرر أن تستمر هذه الإجازة لمدة 10 أيام متواصلة.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تجري استعدادات مكثفة لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول

وجه الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، بضرورة تفعيل دور وحدات الدعم الأكاديمي في جميع الكليات، مؤكدًا على أهمية البدء في إعداد خطة المؤتمرات الطلابية التي ستنظمها الكليات.

كما أشار "مندور"  إلى أهمية الاستعدادات لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول، المقرر انعقادها في غضون أسبوعين، لضمان سيرها بنجاح.

وجاءت هذه التوجيهات بالتزامن مع انعقاد مجلس التعليم والطلاب، يوم الإثنين 21 أكتوبر، برئاسة الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

في بداية الاجتماع، قدم الدكتور عبد النعيم التهنئة للدكتور محمد غنيم على تعيينه وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب، كما وجه رسالة شكر وتقدير للدكتور عادل السعدني على فترة عمادته لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، متمنيًا التوفيق للدكتور محمود الضبع في مهامه كعميد جديد للكلية.

شهد المجلس تكريم الأستاذ إبراهيم زيد، مدير عام شئون الطلاب المركزية، لبلوغه سن التقاعد، متمنيين له التوفيق في حياته القادمة.

هذا وأكد الدكتور محمد عبد النعيم على وكلاء الكليات ضرورة تفعيل وحدات الدعم الأكاديمي من خلال نشر الوعي بين الطلاب حول أهمية الوحدة وكيفية الاستفادة من خدماتها.

وشدد على ضرورة تعريف الطلاب الجدد بأهداف الكلية، برامجها التعليمية، والأقسام العلمية، ونظام الدراسة والاختبارات.

كما تناول المجلس ضرورة دعم الطلاب المتفوقين والموهوبين علميًا، والعمل على حل مشاكل الطلاب المتعثرين أكاديميًا وتقديم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الدكتور عبد النعيم إلى أهمية رفع درجة الاستعداد لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول، موضحًا أن الامتحانات ستكون وفق نظام "البابل شيت"، مع إضافة نسبة بسيطة من الأسئلة المقالية لبعض المواد.

وأضاف أن الامتحانات ستُجرى في موعدها دون أي تعديل في خريطة الامتحانات، سواء للامتحانات الميدتيرم أو امتحانات منتصف العام".

في الختام، وجه الدكتور عبد النعيم الدعوة للوكلاء للمشاركة في حفل انتصارات أكتوبر المجيدة الذي سيقام يوم الأربعاء 23 أكتوبر في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالفعاليات الوطنية التي تعزز روح الانتماء بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • ما هو موعد ايداع المكافأة الجامعية ؟.. “وزارة التعليم السعودية” تحدد
  • «التعليم» تحدد مواصفات امتحان الشهر لمادة الرياضيات للمرحلة الثانوية
  • حجة.. بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي النقل الأساسية والثانوية
  • متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني 1446 في السعودية؟.. وزارة التعليم تجيب
  • وزير التعليم : استحداث 98 ألف فصل في العام الدراسي الحالي
  • جامعة القناة تجري استعدادات مكثفة لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول
  • موعد إجازة نصف العام الدراسي 2024-2025
  • رئيس الوزراء يتفقد انتظام العام الدراسي في مدارس كرداسة
  • وزارة التعليم السعودية تعلن موعد بدء الدوام الشتوي 1446 وجدول الحصص المدرسية