أثار اكتشاف مخدر "الكوكايين الوردي" في تقرير الطب الشرعي للمغني الراحل ليام باين جدلاً واسعاً حول ماهية هذا المخدر الخطير الذي بات منتشراً في الحفلات.

اعلان

والمثير للأمر أن هذا المسحوق الوردي، المعروف أيضاً باسم "توسي""tusi"، لا يحتوي في الغالب على الكوكايين، بل هو مزيج من مخدرات متعددة كالكيتامين والميثامفيتامين والإكستاسي والكراك، مع إضافة صبغة وردية.

وفي ظل تزايد انتشاره، أصدرت السلطات الأوروبية والأمريكية تحذيرات من تعاطيه.

وقد أكدت وكالة المخدرات الأوروبية أن "الكوكايين الوردي يمثل نموذجاً للتسويق المتطور للمواد الاصطناعية للمستهلكين، الذين غالباً ما يجهلون طبيعة المواد الكيميائية التي يتعاطونها".

ويوضح جوزيف بالامار Joseph Palamar، الباحث المتخصص في دراسة اتجاهات المخدرات في جامعة نيويورك لانغون هيلث في الولايات المتحدة، أن اللون الوردي يأتي من إضافة ملونات غذائية أو أصباغ، وأضاف: "في بعض الأحيان قد يحتوي على الكوكايين، لكنه خليط يعتمد على الكيتامين عادةً ".

Relatedشاهد: إيطاليا تحبط أكبر عملية تهريب في تاريخها وتضبط 5.3 أطنان من الكوكايينماهي أسباب أزمة الكوكايين في كولومبيا أكبر منتج عالمي؟فيديو: شرطة باراغواي تضبط أكثر من 3 أطنان من الكوكايين كانت متجهة إلى أوروبا

وتكمن خطورة هذا المخدر في عدم معرفة مكوناته الحقيقية، مما قد يؤدي إلى آثار غير متوقعة أو جرعات زائدة، فالكيتامين، على سبيل المثال، هو مخدر قوي يستخدم في التخدير الجراحي، ويمكن أن يسبب الهلوسة والتأثير على التنفس والقلب.

وقد نشأ هذا المخدر في كولومبيا قبل أن ينتشر عالمياً، ففي سبتمبر الماضي، حجزت السلطات الإسبانية 21 كيلوغراماً منه في إيبيزا ومالقة، كما ظهر في المملكة المتحدة وعلى سواحل المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العثور على طرود تحتوي على 120 كيلوغراماً من الكوكايين على الشواطئ الأسترالية لقاح جديد لمكافحة الإدمان على الكوكايين في البرازيل إسبانيا: ضبط كمية قياسية من الكوكايين مخبأة في شحنة موز قادمة من الإكوادور الولايات المتحدة الأمريكية مخدرات وعقاقير مدمنون أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حزب الله يقصف تل أبيب واستعدادات لاستيطان غزة والرئيس الإيراني يهدد إسرائيل: "ردنا سيكون صارما" يعرض الآن Next بوتين يعلن عن تغييرات جوهرية في عالم متعدد الأقطاب وحضور غوتيريش قمة "بريكس " يثير الجدل يعرض الآن Next مأساة جديدة في القنال الإنجليزي: وفاة مهاجرين وإنقاذ 48 آخرين من الغرق يعرض الآن Next الاستعدادات الصينية تجاه تايوان: حرب أم استعراض للقوة؟ يعرض الآن Next الاستخبارات الأمريكية تحذّر: روسيا وإيران قد تسعيان إلى تأجيج الاحتجاجات بعد الانتخابات الرئاسية اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ382: هلع في إسرائيل وغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أم مغربية تبيع فيديوهات جنسية لطفلتها البالغة 10 سنوات والمقابل.. 300 دولار! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةروسياالأمم المتحدةإسرائيلجنوب لبنانألمانياقمة دول البريكسالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينقتل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الأمم المتحدة إسرائيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الأمم المتحدة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية مدمنون أوروبا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الأمم المتحدة إسرائيل جنوب لبنان ألمانيا قمة دول البريكس الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين قتل السياسة الأوروبية من الکوکایین یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

طهران: تهديد المنشآت النووية يعرض الأمن الدولي للخطر

شمسان بوست / متابعات:

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي إن التهديدات بضرب المنشآت النووية الإيرانية تتعارض مع القوانين الدولية.

واستنكر بقائي في مؤتمر صحفي “التهديدات بضرب منشآتنا النووية”، مشددا على أن “هذه التهديدات تتعارض مع القوانين الدولية وهو أمر يهدد الأمن الدولي”.

وأفاد بـ”أننا أبلغنا رفضنا هذه التهديدات عبر رسالة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وبعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل، في الأول من أكتوبر، ثارت تكهنات بأن إسرائيل قد تضرب منشآت نووية إيرانية، كما هددت منذ فترة طويلة.

وقالت مصادر لشبكة CNN الأمريكية إن الولايات المتحدة تتوقع أن تشن إسرائيل هجوما قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في 5 نوفمبر.

وبحسب التقرير، فإن خطة الهجوم الإسرائيلية جاهزة، وقد أكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لواشنطن أن العملية ستقتصر على الأهداف العسكرية، متجنبا المنشآت النفطية والنووية.

وقال مكتب نتنياهو إن إسرائيل ستنصت إلى الولايات المتحدة لكنها ستتصرف بما يتناسب مع مصالحها الوطنية.

بدوره، قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو تحذر إسرائيل حتى من مجرد طرح ضرب المنشآت النووية الإيرانية كاحتمال، ووصف الأمر بأنه سيكون أمرا كارثيا إذا حدث.

مقالات مشابهة

  • “الكوكايين الوردي” سبب انتحار المغني الأمريكي ليام باين 
  • تحذيرات من هجوم وشيك.. سريلانكا تشدد الأمن حول الإسرائيليين وتل أبيب تدعو رعاياها للمغادرة
  • تحذيرات من خسائر كبيرة في أشجار النخيل بسبب انتشار الجراد
  • لماذا تعتبر "البيتزا رقم 40" على قائمة أحد المطاعم في ألمانيا الأكثر مبيعا؟ لأنها تقدم مع الكوكايين
  • ما هو الكوكايين الوردي المخدر المسؤول عن وفاة ليام باين ؟
  • ما هو الكوكاين الوردي الذي تعطاه المغني ليام باين وتسبب في وفاته؟
  • عثروا عليه في جثة ليام باين.. ما هو "الكوكايين الوردي"؟
  • تل أبيب تضرب تحذيرات واشنطن بعرض الحائط.. تجويع غزة مستمر مع اعتراض 254 شحنة أممية إنسانية للقطاع
  • طهران: تهديد المنشآت النووية يعرض الأمن الدولي للخطر