الجديد برس|

احتفل حلفاء الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بإخماد النيران التي كانت مشتعلة على متن ناقلة النفط اليونانية “سونيون” بعد أشهر من اندلاعها نتيجة هجوم يمني في البحر الأحمر.

ونشرت السفارة البريطانية في اليمن والبعثة الأوروبية في البحر الأحمر “اسبيدس” تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي أكدت فيها نجاح عملية إخماد الحريق على متن الناقلة.

وأشارت البعثة الأوروبية إلى أن هذه الخطوة تعد الأولى في خطة الإنقاذ.

الهجوم الذي استهدف الناقلة قبل ثلاثة أشهر تسبب في اشتعال النيران، وكانت تحمل حوالي مليون برميل من النفط. وقد أفادت البعثة الأوروبية بأنه لم يتم تسجيل أي تسرب للنفط مع انتهاء عمليات الإخماد.

شارك في عمليات قطر الناقلة وإخماد الحريق فرق دولية بريطانية وأمريكية، وتم نقل السفينة بعيدًا عن موقع التفجير في البحر الأحمر.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

“المركزي اليمني” يعرض 30 مليون دولار للبيع في مزاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن البنك المركزي اليمني في عدن، الثلاثاء، عرض 30 مليون دولار للبيع في مزاد علني الاثنين القادم ضمن جهوده المستمرة لكبح تراجع العملة الوطنية مع تجاوز الريال اليمني 2000 للدولار الواحد.

واشترط البنك، تقديم العطاءات عبر منصة Refinitiv الإلكترونية، وفي حال عدم توفر الوصول إلى المنصة لبعض البنوك، يمكنها تقديم طلب رسمي للبنك المركزي لتمثيلها في تقديم العطاءات عبر البريد الإلكتروني المخصص لذلك.

وأشار إلى أن المزاد يبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحًا ويستمر حتى الثانية عشر ظهرًا من نفس اليوم.

كما اشترط أن تكون العطاءات بمضاعفات الألف دولار، على ألا تتجاوز النسبة المقدمة من قبل كل مشارك 30% من إجمالي قيمة المزاد. ولن يكون بإمكان المشاركين إلغاء أو تعديل العطاءات بعد تقديمها.

وأمس الانتين، أعلن البنك المركزي اليمني بيع 25 مليوناً و247 ألف دولار من أصل خمسين مليون دولار عرضت للبيع في مزاد علني. وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني مساء الأحد، إن البيع كان بسعر صرف 1965 ريالاً يمنياً لكل دولار.

وكان البنك قد عرض خمسين مليون دولار للبيع في مزاد علني الأسبوع الماضي، بعد عقد مجلس إدارته اجتماعًا لمناقشة التطورات في سوق الصرف.

وهذا المزاد هو الـ13 منذ بداية العام، في ظل مواصلة العملة الوطنية تذبذبها صعودًا وهبوطًا حول حاجز الـ2000 ريال للأسبوع الثاني على التوالي.

مقالات مشابهة

  • “تل أبيب” تشتعل.. مصادر النيران تتشابه على اليهود!
  • إخماد حريق شقة سكنية بحدائق الأهرام
  • نادي “الكروشيه”..  قصة نجاح وإبداع نسائية
  • واشنطن تعترف تدريجيًا بضحايا الهجوم اليمني على حاملة الطائرات “إيزنهاور”
  • الجيش: طوافات من القوات الجوية تشارك في إخماد حريق منطقة الربوة
  • “المركزي اليمني” يعرض 30 مليون دولار للبيع في مزاد
  • “الوطنية للنفط” تشارك في مؤتمر البحر الأبيض المتوسط (MOC 2024) بالإسكندرية
  • “غير الربحي” تقنيات وقصص نجاح
  • وزير الخارجية يستهجن ما جاء في بيان القمة الخليجية – الأوروبية