الوحدة نيوز:

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تبدع قناتَا “العربية” و”سكاي نيوز عربية” في تزييف الحقائق لصالح رواية الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على غزة ولبنان.

ما سبق ليس اتهاماً عشوائياً، بل رصد للتغطية المتواصلة منذ السابع من أكتوبر 2023. فمع تصاعد العدوان على لبنان، التزمت القناتان بالنهج نفسه الذي بدأتاه في قطاع غزة: التماهي شبه التام مع ما يردّده الاحتلال.

تلها ما أقدمت عليه قناة “MBC” السعودية من خلال عرضها تقريرا وصف قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس بـ “الإرهابيين”، ما أثار موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومع تصعيد الحرب على لبنان في سبتمبر الفائت، لجأت قناتَا “العربية” و”سكاي نيوز عربية” إلى مهاجمة “حزب الله” مباشرة، والاعتماد على بيانات الاحتلال تماماً، من دون مراجعة أو مساءلة، كما عمدتا إلى استضافة ضيوف لبنانيين وعرب، هدفهم أساساً التصويب على الحزب، لا متابعة العدوان وأثره على اللبنانيين.

إلى ذلك، أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة لحظر الحسابات اليمنية والعربية المطبعة، التي تدعم روايات الاحتلال الصهيوني، وتهاجم المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن.

وجاءت الحملة، بعد أيام على استشهاد زعيم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، يحيي السنوار في مواجهة واشتباك مباشرة مع جنود الاحتلال الصهيوني بغزة.

وظهرت حسابات محسوبة على أنظمة عربية مطبعة وممولة من قبلها، تهاجم بلغة مستفزة، المقاومة الفلسطينية والمقاومة المساندة لها في لبنان واليمن، وتتشفى باستشهاد القائد السنوار بطريقة لم يفعلها العدو الصهيوني أو نشطائه على مواقع التواصل.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تقصف “غلاف غزة” وصافرات الإنذار تدوي في المستوطنات

الثورة نت/..

اطلقت المقاومة الفلسطينية صواريخ من قطاع غزة تجاة مستوطنات غلاف غزة، مساء اليوم الإثنين فيما دوت صافرت الانذار في عدة مناطق بالمستعمرات المحتلة.

وقالت وسائل اعلام العدو إن صفارات الإنذار دوت في سديروت وعدة مناطق في غلاف غزة.

وذكرت القناة 12 الصهيونية :” إن صاروخ أطلق على سديروت من المناطق التي ينشط فيها الجيش الإسرائيلي شمالي قطاع غزة”.

ولليوم الـ17 على التوالي، تواصل المقاومة الفلسطينية بكافة تشكيلاتها العسكرية التصدي لقوات الاحتلال “الإسرائيلي” المتوغلة في شمال قطاع غزة ومخيم جباليا، فقد أعلنت القسام في عدة بلاغات عسكرية عن استهداف جنود وآليات الاحتلال، فيما أعلنت سرايا القدس استهدافها جنود الاحتلال وآلياته، فضلا عن قصفها مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف بقصف نوعي قاعدة “غليلوت” وتجمعات أخرى جنود الاحتلال جنوب لبنان
  • حملة لمقاطعة شركة سيسكو العالمية.. كيف تدعم إبادة غزة؟
  • حركة مقاطعة إسرائيل تدعو لمقاطعة عدة قنوات عربية.. من بينها العربية وإم بي سي
  • حزب الله يثبت معادلة “الدم بالدم والنار بالنار” ويخطط لأسر جنود صهاينة
  • عريس يترك حفل زفافه ويفتح “اللاب توب”
  • المقاومة الفلسطينية تقصف “غلاف غزة” وصافرات الإنذار تدوي في المستوطنات
  • حزب الله يدك موقع “2222” في جبل الشيخ وتجمعات لجنود الاحتلال عند أطراف مركبا
  • عرض مهم :- المخاتلة “الإيرانية العربية” إلى أين؟
  • اللغة العربية “مهددة بالانقراض” في دولة عربية