عين ليبيا:
2024-10-23@19:21:01 GMT

رائد فضاء يبتكر كوكباً يشبه «المشتري»

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

أقدم رائد الفضاء دون بيتيت، على صنع “كوكب يشبه المشتري” على متن محطة الفضاء الدولية.

وبحسب موقع سبيس، “استخدم رائد الفضاء التابع لوكالة “ناسا” دون بيتيت، الماء والألوان الغذائية لصنع “كوكب يشبه المشتري” على متن محطة الفضاء الدولية، وتميزت الكرة بألوان زاهية من البرتقالي والأزرق والأحمر”.

وقال بيتيت: “كنت أستمتع بمشاريعي العلمية وابتكرت كوكبا يشبه المشتري باستخدام الماء وصبغة الطعام، ومع اقتراب عيد الهالوين، سأفكر في صنع فانوس جاك” (المصباح اليقطيني، وهو قرعة مجوفة ومنقوشة)”.

وأشارت وكالة ناسا إلى أن “أنظمة الفضاء تستفيد أيضا من المزيد من فحص السوائل، لأنها مفتاح لتشغيل الآلات مثل المفاعلات التي تنقي الماء أو الهواء”.

هذا وتحتاج أنظمة المفاعلات ثنائية الطور، مثل تلك الموجودة بين الغاز والسائل، إلى بعض التعديلات من أجل إقامة رواد فضاء أكثر استدامة على المدى الطويل على متن محطة الفضاء الدولية، وفي النهاية على القمر والمريخ.

Creating planets. I was goofing around with my Science of Opportunity efforts and created a Jupiter-like planet out of water and food coloring. With Halloween coming up, I am going to see about making a Jack-o’-lantern. Stay tuned. pic.twitter.com/H9LvwAkOIB

— Don Pettit (@astro_Pettit) October 20, 2024

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: قمر المشتري محطة الفضاء الدولية ناسا

إقرأ أيضاً:

هل تشرب 8 أكواب ماء يوميا؟ أنت على خطأ

تعد واحدة من أبرز المفاهيم الخاطئة في مجال الصحة أن الإنسان يحتاج إلى تناول 8 أكواب من الماء يوميًا لضمان الترطيب السليم للجسم.
روّج لهذه الفكرة العديد من الصحفيين والأطباء وخبراء التغذية، رغم غياب الأدلة العلمية الداعمة لها، بل إن هذه المعلومة قد تكون ضارة بالصحة.
أظهرت أبحاث أن الجسم يحتاج إلى الماء فقط عندما يشعر بالعطش، وأن الكمية اللازمة تختلف بشكل ملحوظ من شخص إلى آخر بناءً على عوامل مثل الوزن والعمر ونسبة العرق وغيرها.
ومن المهم ملاحظة أننا نستهلك كمية من الماء يوميًا عبر الأغذية، وهي ليست بالقليلة، إذ تُظهر الدراسات أن نحو نصف احتياجاتنا المائية تأتي من الطعام، مما يعني أنه حتى لو كانت فكرة “8 أكواب” صحيحة، وهي ليست كذلك، فإننا في الواقع نحتاج من 4 إلى 5 أكواب فقط لتعويض ما نحصل عليه من الطعام، بحسب موقع scientificamerican.

نسبة الماء في بعض الأطعمة الشائعة
التفاح يحتوي على 85% من الماء، والدجاج المسلوق 71%، والخيار 96%، والبطاطس 85%، والفلفل الأخضر 94%، والبطيخ 93%، وغيرها من الأطعمة.
إذا كنت تعاني من أي حالة مرضية، يُفضل استشارة طبيبك، حيث قد تحتاج إلى كمية أكبر من الماء، لكن إذا كنت بصحة جيدة، فلا تلتزم بعدد محدد من أكواب الماء يوميًا، فاحتياجات كل فرد تختلف.
اشرب عندما تشعر بالعطش، وابتعد عن شرب الماء إذا لم تشعر بذلك. لا تشعر بالذنب لعدم تناولك المزيد من الماء، فبهذه الطريقة، سيحافظ جسمك على توازنه الطبيعي في احتياجاته من الماء.

العين الاخبارية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • على الحدود مع لبنان.. حزب الله قتل رائدًا إسرائيليا وهذه هويته (صورة)
  • يشبه أوبرا سيدني.. مجدي يعقوب يعلن إنشاء مستشفى للقلب بجوار الأهرامات
  • رئيس الأركان: كلية علي الصباح العسكرية صرح تعليمي رائد في إعداد الطلبة الضباط والكوادر بأعلى المستويات
  • صورة ساحرة.. رائد فضاء بوكالة ناسا يوثق جمال مصر ليلا من مركبته الفضائية
  • هل تشرب 8 أكواب ماء يوميا؟ أنت على خطأ
  • برادا وأكسيوم سبيس تكشفان عن تصميمات بدلات فضاء لمهمة أرتميس 3 إلى القمر
  • حريق بقطعة أرض فضاء في منطقة الزرايب بكرداسة دون إصابات
  • تفاصيل نشوب حريق بقطعة أرض فضاء بمنطقة الزرايب في كرداسة
  • حريق هائل بقطعة أرض فضاء في منطقة الزرايب بكرداسة| صور