الثورة نت|

تسلمت جمعية “اكتفاء” التعاونية الزراعية متعددة الأغراض في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم، قطعة أرض بمساحة 13 ألف متر مربع، مقدمة من السلطة المحلية وقِطاع الأراضي في المديرية، لإنشاء بنك بذور ومجمع زراعي.

وخلال التسليم، أوضح مدير المديرية، عبدالله المروني، أن إنشاء هذا المشروع يمثل خطوة نوعية نحو تعزيز الزراعة المستدامة، وتحقيق الأمن الغذائي للبلد في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.

وأكد أن تعزيز القدرة على إنتاج الغذاء المحلي ضرورة مُلِحة.. منوهاً إلى أن إنشاء بنك بذور ومجمع زراعي سيحفظ التنوع الزراعي للأجيال، وسيساعد على استكشاف تقنيات زراعية حديثة تُسهم في زيادة الإنتاج، وتحسين جودة المحاصيل.

من جانبه، أوضح رئيس جمعية “اكتفاء”، محمد عطية، أن الجمعية ستوفر منصة للكوادر الزراعية والمزارعين لدعم الابتكار والتطوير.. لافتا إلى أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والمجتمع المحلي، وبما يُسهم في تعزيز الجهود المبذولة لتحقيق تنمية زراعية شاملة ومستدامة تحقق الاكتفاء الذاتي، وتحد من فاتورة الاستيراد.

حضر التسليم مدير مكتب قطاع الاراضي في المديرية، المهندس طه كشوبع، ومسؤول التخطيط والدراسات في الجمعية، يحيى عايش، ومهندس قطاع الأراضي، ماجد الأهدل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مديرية المراوعة

إقرأ أيضاً:

وكيل محافظة حجة يتفقد سير تنفيذ مشاريع زراعية في مديرية نجرة

الثورة نت|

تفقد وكيل محافظة حجة إبراهيم عامر، سير تنفيذ مشاريع زراعية في مديرية نجرة.

حيث اطلع ومعه مدير المديرية كمال الصوفي سير تنفيذ الجيبونات في وادي خايفة بقرية ذرع الحطام، والبئر الذي تم تخصيصه لصالح الإنتاج الزراعي، وموقع الخزان التجميعي الذي سيتم انشاؤه بسعة 50 وحدة.

وتفقد سير العمل في تنفيذ مشروع حفر بئر في وادي خايفة وإنشاء خزان تجميعي في قرية السبحية بمبادرة مجتمعية بالتعاون مع المجلس المحلي في المديرية.

كما اطلع الوكيل عامر ومدير المديرية على سير العمل في حاجز وادي الحوي والخزانات التجميعية بعزلة الشعاثمة، وحاجز وادي الحوي بقرية الرونة المدعوم من شركاء العمل الإنساني والقطاع الزراعي بالمحافظة والذي سيخدم أكثر من 50 هكتارا من الأراضي الزراعية.

وخلال الزيارة أكد وكيل المحافظة الحرص على تنفيذ المشاريع الزراعية للنهوض بهذا القطاع الحيوي.. مثمناً بمساهمة المجتمع في تنفيذ هذه المشاريع، والإسهام في عملية البناء والتنمية.

كما اطلع وكيل محافظة حجة عامر على سير زراعة الحبوب في الأراضي المتصحرة والكثبان الرملية في مديرية عبس.

مقالات مشابهة

  • تكريم خريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” من كوادر ديوان عام محافظة الحديدة
  • وكيل محافظة حجة يتفقد سير تنفيذ مشاريع زراعية في مديرية نجرة
  • تكريم خريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” من منتسبي ديوان عام محافظة الحديدة
  • الوكيل عامر يتفقد سير تنفيذ مشاريع زراعية في مديرية نجرة بحجة
  • الكشف عن 8 فوائد صحية ستجعلك تتناول بذور “دوار الشمس” يوميًا
  • بوتين مفتتحا قمة قازان: “بريكس” تسعى لإنشاء عالم متعدد الأقطاب
  • محافظ سوهاج يقرر وقف مدير جمعية زراعية عن العمل
  • دمج مديريات “أمن الواحات جالو وأوجلة إجخرة” تحت مسمى “مديرية أمن الواحات”
  • بقرار اللواء “أبوزريبة”.. مديرية أمن رأس لانوف تُسلم أصولها إلى مديرية سرت