أعلن الدفاع المدني في غزة عن وقوع إصابات في صفوف طواقمها خلال أداء واجبهم الإنساني في محافظة الشمال، بعد تعرضهم لاستهداف مباشر من قبل صاروخ أطلقته طائرة مسيرة تابعة للقوات الإسرائيلية ، وأكدت مصادر الدفاع المدني أن هذا الهجوم يأتي في وقت حساس، حيث كانت الطواقم تعمل على إنقاذ المدنيين وإطفاء الحرائق الناتجة عن القصف في المنطقة.

 

وفي بيان صحفي، أوضح الدفاع المدني أن الاستهداف العنيف لطواقم الإنقاذ يمثل انتهاكًا واضحًا للقوانين الإنسانية الدولية، التي تحمي العاملين في مجال الإغاثة خلال النزاعات المسلحة. وعبّرت الطواقم عن قلقها من التصعيد المستمر والاعتداءات المتكررة التي تستهدفهم أثناء القيام بواجبهم الإنساني.

 

ناشد الدفاع المدني كافة المنظمات الإنسانية، بما في ذلك اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل الفوري لإنقاذ طواقمهم وتقديم الدعم اللازم للجرحى. وذكر البيان أن الوضع في غزة يتدهور بشكل متسارع، مع تزايد الاحتياجات الإنسانية في ظل استمرار العمليات العسكرية، مما يستدعي تكثيف الجهود الإغاثية وتوفير الحماية للعاملين في هذا المجال.

 

يترافق هذا الحادث مع تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، حيث يعاني السكان من نقص حاد في المستلزمات الأساسية كالمياه والغذاء والعلاج. ومع استمرار القصف الإسرائيلي، تواجه طواقم الدفاع المدني تحديات كبيرة في تقديم الخدمات اللازمة للمدنيين، مما يزيد من خطر تفاقم الأزمات الإنسانية.

 

تشير التقارير إلى أن هذه الاعتداءات قد تؤدي إلى انخفاض كبير في قدرة الطواقم الإنسانية على العمل بأمان، مما يعرقل جهود الإغاثة ويسبب المزيد من المعاناة للمدنيين. وبالتالي، فإن استمرار استهداف طواقم الدفاع المدني يعكس ضرورة تكثيف الضغوط الدولية لإلزام الأطراف المتنازعة باحترام حقوق الإنسان وضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني.

 

كتائب القسام تعلن عن هجوم على مقر قيادة العملية العسكرية الصهيونية في جباليا

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها شنت هجومًا على مقر قيادة العملية العسكرية الصهيونية في شمال غزة، بالقرب من نادي معسكر جباليا. ووصفت الكتائب الهجوم بأنه استهدف قلب العمليات العسكرية للاحتلال، مشيرةً إلى أنها اشتبكت مع الجنود داخل المقر.

 

 

وفي بيان صادر عن الكتائب، أكد المتحدث باسمها أن الهجوم أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية، دون تقديم تفاصيل دقيقة عن الأعداد. وأوضح البيان أن المقاتلين تمكنوا من التقدم إلى داخل المقر واستهداف الجنود، مما يعكس قدرة كتائب القسام على تنفيذ عمليات نوعية رغم الضغوط العسكرية.

 

يأتي هذا الهجوم في ظل تصاعد العمليات العسكرية بين قوات الاحتلال وكتائب القسام، التي تسعى إلى تكثيف هجماتها رداً على العمليات الإسرائيلية في القطاع. وقد أشار المحللون العسكريون إلى أن الاشتباك داخل المقر يدل على تكتيكات جديدة من قبل كتائب القسام، التي تسعى إلى زعزعة استقرار القوات الإسرائيلية وزيادة تكاليف العمليات العسكرية.

 

هذا التصعيد في العمليات العسكرية يفاقم من الأوضاع الإنسانية في غزة، حيث تعاني المناطق من نقص حاد في الخدمات الأساسية جراء القصف المستمر. وأكدت مصادر محلية أن المدنيين في المنطقة يعانون من حالة من الخوف والقلق، مع تزايد العمليات العسكرية والمواجهات.

 

من المتوقع أن ترد القوات الإسرائيلية بشكل قوي على هذا الهجوم، حيث عادةً ما يتم تكثيف الضغوط العسكرية بعد أي عملية نوعية تتسبب في إلحاق خسائر بالقوات الإسرائيلية. ويترقب الشارع الفلسطيني والعربي التطورات القادمة، مع وجود مخاوف من تصاعد العنف والعمليات العسكرية في الأيام المقبلة.

 

هذا، وقد زادت وتيرة الهجمات المتبادلة بين الطرفين في الأيام الأخيرة، مما يشير إلى استمرار حالة التوتر والاشتباكات في المنطقة، التي تمثل واحدة من أكثر المناطق سخونة في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع المدني غزة وقوع إصابات أداء واجبهم محافظة الشمال لاستهداف مباشر طائرة مسيرة للقوات الإسرائيلية العملیات العسکریة الدفاع المدنی کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر 14 طائرة مسيرة أوكرانية وأربعة زوارق مسيرة قرب القرم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت أربع طائرات دون طيار أوكرانية فوق الأراضي الروسية، كما تم تدمير أربعة زوارق مسيرة بالقرب من شبه جزيرة القرم.
وأوضح بيان وزارة الدفاع الروسية، حسبما أوردت وكالة "سبوتنك"، اليوم الأربعاء - أنه خلال الليلة الماضية، أسقط الدفاع الجوي الروسي أربع طائرات دون طيار أوكرانية فوق مقاطعة روستوف، وعشرة فوق شبه جزيرة القرم، كما دمر الطيران البحري لأسطول البحر الأسود أربعة زوارق مسيرة كانت في طريقها إلى شبه جزيرة القرم.
وأضاف البيان: "أنه خلال الليلة الماضية، تم إيقاف محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات دون طيار ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية".
وتابع البيان: "أنه تم تدمير واعتراض 14 طائرة أوكرانية دون طيار من قبل أنظمة الدفاع الجوي.
كما تم تدمير أربع طائرات دون طيار فوق أراضي مقاطعة روستوف، وتم إسقاط عشرة طائرات دون طيار فوق أراضي جمهورية القرم.
ودمر طيران أسطول البحر الأسود أربعة زوارق أوكرانية مسيرة في البحر الأسود كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم".
 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: إصابة 3 من عناصرنا بقصف إسرائيلي
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يستهدف عناصر الدفاع المدني شمال غزة
  • الدفاع الروسية :اسقاط 14 طائرة مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر 14 طائرة مسيرة أوكرانية و4 زوارق مسيرة بالقرب من شبه جزيرة القرم
  • الجيش الروسي يدمر 14 طائرة مسيرة أوكرانية وأربعة زوارق مسيرة قرب القرم
  • هيئة البث الإسرائيلية: إيرانيون متورطون في إطلاق طائرة مسيرة نحو منزل نتنياهو في قيساريا
  • روسيا.. تدمير 18 مسيرة أوكرانية خلال الليل
  • الدفاع الروسية: إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية
  • موسكو: إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية